1. Emahal
كاسيميرو - مانشستر يونايتد - إيرلينج هالاند - مانشستر سيتي - الدوري الإنجليزي

سبورت 360 – دافع ريو فرديناند أسطورة مانشستر يونايتد بشراسة عن النجم البرازيلي كاسيميرو، وذلك في ظل الفرص القليلة التي يتحصل عليها الأخير تحت قيادة المدرب الهولندي إريك تين هاج.

وتعاقد مانشستر يونايتد مع كاسيميرو من ريال مدريد مقابل 70 مليون يورو، وكان الجميع يعتقد أن النجم البرازيلي سيكون ركيزة أساسية في تشكيلة تين هاج كما كان الحال في النادي الملكي، لكن المدرب الهولندي فاجأ الجميع بإجلاسه على مقاعد البدلاء في جميع مباريات الدوري الإنجليزي.

وانتقد ريو فرديناند قرار تين هاجم بعدم الاعتماد على كاسيميرو بشكل أساسي، مشيراً إلى أن هذا الأمر سيجعل اللاعب يشكك بقرار انتقاله إلى مانشستر يونايتد ورحيله عن ريال مدريد.

ريو فرديناند: كاسيميرو أفضل ارتكاز في العالم

وقال مدافع مانشستر يونايتد السابق في تصريحات نقلتها صحيفة آس الإسبانية “كاسيميرو فاز بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات. إنه لاعب خط وسط دفاعي رائع، إن لم يكن أفضل لاعب ارتكاز في العالم بالفعل. وقد قرر القدوم إلى مانشستر يونايتد، واتساءل ما مدى تأثير الوضع الذي يعيشه عليه”.

قصص سبورت 360

وتابع “لعله يفكر: أنا سعيد لأنني جئت لمانشستر يونايتد، لكنني لا أشعر بالاحترام هنا بالنسبة لما حققته في مسيرتي. سوف أندهش لو لم يكن يفكر بهذه الطريقة”.

وفي حوار آخر، انفعل ريو فرديناند خلال حديثه مع جويل بيا عبر برنامج رياضي على موقع يوتيوب، وكان الأخير قد قلل من قيمة كاسيميرو وأوضح أنه لم يقدم أي شيء حتى الآن.

ورد فرديناند عليه قائلاً “كاسيميرو لم يظهر جودته؟ أخرس، أنت تتحدث عن هراء. كاسيميرو يحصل على الفتات من الدقائق. لقد كان أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا قبل بضعة أشهر فقط، وكانت هذه المرة الخامسة التي يتوج فيها بلقب دوري الأبطال”.

وأنهى فرديناند حديثه عن النجم البرازيلي “في ريال مدريد كان قطعة أساسية، بينما أعطوه هنا بقايا الطعام. لا يمكنك الحكم عليه، اعتاد أن يحصل على الكرة ويكون أمامه 5 خيارات للتمرير، منهم لاعبين مثل مودريتش وبنزيما وكروس. الآن، الآن ينظر حوله ولا يجد نفس الخيارات، لذلك يحتاج إلى وقت”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360