مورينيو وجوارديولا

سبورت 360 – نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية قائمة المدربين الأكثر انفاقاً على شراء اللاعبين في تاريخ كرة القدم، والتي تصدرها جوزيه مورينيو مدرب توتنهام في الوقت الحالي.

ويعتمد مورينيو على التعاقد مع أفضل اللاعبين في العالم الذين يخدمون أفكاره التدريبية، حيث أنفق مليار مليار و300 مليون جنيه إسترليني على تدعيم صفوف الفرق التي دربها، وهو المدرب الوحيد الذي تخطى حاجز المليار.

وكانت الصفقة الأغلى لمورينيو عندما تعاقد مع بول بوجبا في مانشستر يونايتد مقابل 89.3 مليون جنيه إسترليني، لكنه فشل في الاستفادة من هذه الصفقة، ودخل لاحقاً في خلافات مع اللاعب.

ويحتل كارلو أنشيلوتي مدرب إيفرتون المرتبة الثانية، وبلغ مجموع إنفاقه على شراء اللاعبين 998 مليون جنيه إسترليني، وبلا شك أن صفقته الأغلى كانت التعاقد مع النجم الويلزي جاريث بيل عندما جلبه إلى ريال مدريد مقابل 85.3 مليون جنيه إسترليني.

بيب جوارديولا ينافس مورينيو .. وفيرجسون خارج القائمة

أما بيب جوارديولا المعروف عنه أنه متطلب كثيراً فيما يخص سوق الانتقالات، فقد احتل المركز الثاني بالمناصفة مع أنشيلوتي، حيث أنفق 998 مليون جنيه إسترليني أيضاً، لكن بقياس عمر مسيرته التدريبية، فإن هذا المبلغ يعد كبير جداً.

ودخل جوارديولا عالم التدريب عام 2008، وبالتالي فإن معدل الانفاق بالنسبة له قريب جداً من مورينيو الذي بدأ مسيرته قبله بـ6 سنوات تقريباً، بينما كانت الصفقة الأغلى للمدرب الإسباني هي التعاقد مع زلاتان إبراهيموفيتش مقابل 57 مليون جنيه إسترليني عندما كان مدرباً لبرشلونة.

ولم تشهد القائمة تواجد ألسير أليكس فيرجسون أسطورة مانشستر يونايتد، وهذا ما يجعله واحد من أفضل المدربين في التاريخ إن لم يكن الأفضل بنظر الكثيرين، حيث حقق لقب الدوري الإنجليزي 13 مرة ودوري أبطال أوروبا مرتين بصفقات لم تكلف النادي أموال طائلة كما يفعل باقي المدربين.

إليكم ترتيب المدربين الأكثر إنفاقاً في التاريخ:-

جوزيه مورينيو: 1.3 مليار

بيب جوارديولا: 988 مليون

كارلو أنشيلوتي: 988 مليون

مانويل بيليجريني: 921 مليون

ماسيميليانو أليجري: 844 مليون

آرسين فينجر: 767 مليون

روبيرتو مانشيني: 683 مليون

كلاوديو رانيري: 683 مليون

أوناي إيمري: 591 مليون

رافاييل بينيتيز: 577 مليون

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة