بيب جوارديولا

موقع سبورت 360 – يعتبر الإسباني بيب جوارديولا من أهم المدربين الذين مروا على تاريخ كرة القدم، سواء اتفقت أو اختلفت على فلسفته التدريبية، ولكنه يبقى مدرباً ترك بصمة في عالم الساحرة المستديرة مع الفرق الذي تولى تدريبها.

يهمك أيضاً:

3 مدربين كبار مهددين بالإقالة في حال خسارة الجولة الأخيرة من دوري الأبطال

مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي الحالي يواجه أزمة ثقة بعد نتائج السيتيزين السلبية في الآونة الأخيرة، وخسارته على ملعبه “الاتحاد” بهدفين لهدف في ديربي مانشستر أمام الشياطين الحمر.

المدرب الفائز مع السيتي بلقب الدوري الإنجليزي في آخر موسمين قد يفشل هذه المرة في التتويج بالبريميرليج، بابتعاده عن المتصدر ليفربول بفارق 14 نقطة.

فشله في التتويج بلقب الدوري، بالإضافة لإمكانية خروجه من دوري أبطال أوروبا بالنظر لحالة الفريق الحالية، تجعله يفكر جدياً بكل تأكيد في الرحيل السيتي، بالرغم من انتهاء عقده صيف عام 2021.

وفي حلقة اليوم من فقرة “ماذا لو” الأسبوعية، سنطرح سؤالاً هاماً، ماذا لو رحل جوارديولا عن السيتي هذا الموسم؟ وما الذي سيحدث جراء هذه الخطوة؟

بوتشيتينو بديل جوارديولا

GettyImages-1181073560

رحيل بيب جوارديولا عن تدريب مانشستر سيتي، سيجعل إدارة الفريق الإنجليزي تفكر في مدرب قريب بعض الشيء من فلسفة الإسباني التدريبية، وقد نرى الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرباً للسيتيزين عقب إقالته منذ فترة من تدريب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، حيث بإمكانه إعادة ترميم بيت السيتي من جديد، بعد أن بعد شيئاً من لاشيء في السبيرز.

العودة لبرشلونة؟

GettyImages-1192554641

بالتأكيد أول شيء ستفكر فيه هو عودة الابن البار بيب جوارديولا لبيته الذي شهد تألقه كلاعب وكمدرب برشلونة.

جماهير البلاوجرانا تحلم باليوم الذي سيعود فيه جوارديولا من جديد لتدريب الفريق الكتالوني، وهذا قد يحدث بالفعل إذا رحل هذا الموسم عن مانشستر سيتي.

إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة الحالي يتعرض للعديد من الانتقادات بسبب أداء البرسا المتذبذب، بالإضافة لخروجه بشكل درامي من دوري أبطال أوروبا خلال الموسمين الماضيين، لذلك عودة جوارديولا ستكون الحل الأمثل.

ليونيل ميسي سيكون أكثر المرحبين بعودة جوارديولا، بالنظر لعلاقته الرائعة معه، وأن بيب ساعده على أن يكون الأفضل، كذلك الحال مع جيرارد بيكيه، وبوسكيتس اللذان يعتبرا من بقايا الجيل الذهبي للمدرب الإسباني بالإضافة إلى ميسي.

جوارديولا يطرد رونالدو خارج أسوار يوفنتوس!

GettyImages-1187084370

لطالما حلمت إدارة يوفنتوس الإيطالي في التعاقد مع بيب جوارديولا لتدريب الفريق، وخرجت بالفعل أخباراً تفيد بإمكانية تدريبه البيانكونيري، ولكن المدرب الإسباني ملتزم تماماً بعقده مع السيتي.

ولكن بعد رحيله عن مانشستر سيتي، سيكون بكل تأكيد يوفنتوس وجهة محتملة للمدرب الإسباني المميز، خاصةً بعد الأداء الهزيل الذي يقدمه الفريق مع المدرب الحالي ماوريسيو ساري.

وقتها سنرى صراعاً مثيراً بين جوارديولا والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خاصةً وأن المدرب الإسباني يعشق غريم رونالدو التقليدي ليونيل ميسي، ويعتبره أفضل من كريستيانو بكثير، لذلك قد نرى مثلا جوارديولا يدفع رونالدو للرحيل كما حدث من قبل في برشلونة مع صامويل إيتو، وإبراهيموفيتش، وغيرهم.

جوارديولا يقتل حلم ريال مدريد!

GettyImages-1186977878

باريس سان جيرمان يعتبر أيضاً من ضمن الخيارات المتاحة أمام بيب جوارديولا، حيث أن المدرب الإسباني يحب التجارب الجديدة، وهو لم يسبق له وأن تولى تدريب أي فريق في فرنسا.

تواجد بيب جوارديولا في باريس سان جيرمان سيغير الكثير والكثير من شكل الفريق المتوقع عقب نهاية الموسم.

كيليان مبابي النجم الفرنسي الشاب مرتبط اسمه بشدة بالانتقال للعب في ريال مدريد الإسباني، ويبدو بأن الأمور في طريقها لانضمام اللاعب للمرينجي، ولكن تواجد جوارديولا قد يجعل اللاعب يستمر مع باريس سان جيرمان لأن طموحات الفريق الباريسي ستكبر، وقد يحقق شيئاً كبيراً مع بيب.

كذلك الحال مع نيمار دا سيلفا النجم البرازيلي الذي يرغب بشدة في الرحيل عن باريس سان جيرمان، ولكن انتقال جوارديولا سيجعله يبقى بكل تأكيد، لأنه يحب اللاعب كثيراً، وطلب التعاقد معه في عام 2013 عندما كان مدرباً لبايرن ميونخ.

بايرن ميونخ وحلم العودة

GettyImages-533406126

بيب جوارديولا أمامه فرصة أيضاً للعودة إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني بعد إقالة نيكو كوفاتش من منصبه، حيث خرج العديد من لاعبي البايرن ليتحدثون عن إمكانية عودة المدرب الإسباني، وترحيبهم بذلك.

جماهير بايرن ميونخ في ولاية بيب جوارديولا الأولى كانت تهاجمه بسبب تغيير أسلوب لعب الفريق، ولكن بعدها أصبحت ترغب في عودته واستكمال مسيرته الناجحة، والفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة