موقع سبورت 360 – يحتضن ملعب الاتحاد مساء يوم السبت مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس ضيفاً على مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث في الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويبحث مانشستر سيتي عن الفوز في هذه المباراة للإبقاء على حظوظه بالمنافسة على اللقب رغم ابتعاده بفارق (11) نقطة عن المتصدر ليفربول ، بينما يسعى فريق الشياطين الحمر لكسب النقاط الثلاث والقتال على مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* مانشستر سيتي فاز في 15 مناسبة ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال السنوات الثماني الماضية ، فقط تشيلسي (18) حقق انتصارات أكثر منه خلال هذه الفترة.

* مانشستر يونايتد لم يخسر سوى مباراة واحدة فقط من آخر أربع مباريات خاضها خارج ميدانه أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز ، فيما حقق انتصارين وتعادل في مرة واحدة.

* مانشستر سيتي فاز ذهاباً وإياباً ضد مانشستر يونايتد الموسم الماضي ، آخر فريق تغلب على الشياطين الحمر بأكثر من هدفين في ثلاث لقاءات متتالية كان ليفربول بين عامي 1978 و 1979.

* مانشستر يونايتد فاز مرة واحدة فقط من آخر 11 مباراة خاضها خارج أرضه في الدوري الإنجليزي ، مقابل ست هزائم وأربع تعادلات ، في حين لم يحافظ على نظافة شباكه في آخر 12 مباراة.

* مانشستر سيتي فاز في 24 من آخر 27 مباراة على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ، مقابل تعادل وهزيمتين ، وقد سجل خلالها 81 هدفاً وفشل في الوصول للمرمى في مناسبة واحدة.

* مانشستر يونايتد لم يخسر في آخر خمس مباريات ضد الفرق الستة الكبار ، محققاً فوزين وثلاثة تعادلات ، آخر مرة صمد فيها في ست مباريات متتالية جاء في مارس 2016 بقيادة لويس فان جال.

* بيب جوارديولا فاز في أربعة من مبارياته الست ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي كمدرب مع مانشستر سيتي ، فقط ليس ماكدويل (7) وجو ميرسر (5) حققا انتصارات أكثر مع السيتي.

* اللاعب ماركوس راشفورد شارك بشكل مباشر في تسجيل 14 هدفاً في آخر 13 مباراة في جميع المسابقات الرسمية مع مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا ، حيث أحرز 12 هدفاً وصنع تمريرتين حاسمتين.

* جابرييل جيسوس لم يسجل أي هدف في آخر عشر مباريات في جميع المسابقات على ملعب الاتحاد منذ هدفه ضد شالكه في مارس الماضي ، لكنه سجل 11 هدفاً هذا الموسم وجميعها جاءت خارج ميدانه.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة