فريق نادي مانشستر سيتي

موقع سبورت 360 – أصبحت المجموعة المالكة لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي والتي تسيطر عليها أبو ظبي هي الأغلى في العالم بعد أن اتفقت على بيع حصة لشركة سيلفر ليك الأمريكية للاستثمار مقابل ما يقرب من 500 مليون دولار.

هل يمكن أن يقصى برشلونة من دوري الأبطال ليلعب في الدوري الأوروبي؟

وارتفعت قيمة المجموعة بعد تلك الصفقة بشكلٍ كبير لتصبح الأغلى في العالم بحوالي 4.8 مليار دولار.

وستحصل الشركة الأمريكية الموجودة في منطقة ” سيليكون فالي ” أو وادي السيليكون على حصة قدرها 10% في مجموعة City Football Group وجاء في بيان المجموعة بأن هذه الأموال سوف تستخدم في تمويل فرص نمو الأعمال التجارية الدولية وستساعد في نمو أصول المجموعة من الناحية التكنولوجية وفي بنيتها التحتية.

مجموعة مانشستر سيتي الأغلى في العالم

أجويرو و ستيرلنج نجما السيتي يحتفلان بألقاب العام الماضي

أجويرو و ستيرلنج نجما السيتي يحتفلان بألقاب العام الماضي

وتمتلك المجموعة كذلك أندية نيويورك إف سي ونادي ميلبورن سيتي ونادي يوكوهاما مارينزو في اليابان و وكلوب أتلتيكو توركي في أوروجواي إضافة إلى نادي جيرونا الإسباني ونادي سيتشوان الصيني.

وكان السيتي قد تم تصنيفه بالمركز الخامس والعشرين بقيمة 2.69 مليار دولار ضمن قائمة فوربس لأكثر الفرق الرياضية قيمة ولكن الحصة الجديدة تجعل النادي يرتفع إلى المركز الثاني فوق فريق نيويورك يانكيز بينما يأتي دالاس كاوبويز فريق كرة القدم الأمريكية في المرتبة الأولى بتقييم قدره 5 مليارات دولار.. وبطبيعة الحال فقد تفوق على جميع أندية كرة القدم الأكثر شهرة في العالم بما فيها ريال مدريد و برشلونة عملاقي الكرة الإسبانية.

وفاز مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز العام الماضي وحقق الثلاثية المحلية ولكنه يحتل حالياً المركز الثالث في الدوري الإنجليزي خلف ليفربول و ليستر سيتي ولكنه نجح في السنوات الأخيرة في أن يكون الفريق الإنجليزي الأكثر نجاحاً.

وقال خلدون المبارك رئيس مجموعة سيتي لكرة القدم بعد توقيع الاتفاقية: ” شركة سيلفر ليك رائدة في الاستثمار التكنولوجي ونحن سعداء باستثماراتهم في مجموعة سيتي لكرة القدم وسنحقق المزيد من النمو بفضل هذه الشراكة معهم”.

وستظل مجموعة أبو ظبي المتحدة للتنمية والاستثمار والمملوكة للشيخ منصور بن زايد آل نهيان صاحبة الأغلبية من حصص المجموعة بنسبة تقترب من 77%.

وكان النادي الإنجليزي قد أعلن هذا الشهر عن تحقيقه إيرادات قياسية عن الموسم الماضي 2018/2019 وبلغ قدرها 687 مليون دولار.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة