إيمانويل أديبايور

سبورت360- في مثل هذا اليوم قبل 10 سنوات، سجل التوجولي إيمانويل أديبايور هدفه مع مانشستر سيتي في شباك فريقه السابق آرسنال، ليجري بعدها نحو مدرج مشجعي “المدفعجية”، للاحتفال أمامهم في تصرف مستفز لهم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وقد ساهم أديبايور في فوز السيتي بنتيجة (4-2)، وبعد احتفاله المستفز غرمه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مبلغ 25 ألف جنيه إسترليني بسبب سوء السلوك.

علق النجم التوجولي صاحب الـ35 عاماً على هذا الاحتفال في تصريح سابق له مع صحيفة سو فوت” الفرنسية عام 2017: تم إخباري أن الاتحاد الإنجليزي يرغب في توقيع عقوبة ضخمة ضدي، حتى لو اضطررت لدفع مليوني يورو كنت سأحتفل بهذه الطريقة، لم أكن سأظل هناك مكتوف الأيدي أمام 5 ألاف شخص يهينون عائلتي.

وسبق أن لعب أديبايور في صفوف آرسنال خلال الفترة ما بين (2006 إلى 2009) وبعدها انضم إلى مانشستر سيتي (2009 إلى 2012)، وقد تدهورت علاقته بشدة مع مشجعي فريقه السابق بعدما تراجع مستواه في فترته الأخيرة مع النادي.

View this post on Instagram

10 years ago today, Emmanuel Adebayor ran the length of the pitch to celebrate against his former club Arsenal's fans 😬

A post shared by Bleacher Report Football (@brfootball) on

قال أديبايور: في تلك اللحظة شعرت وكأن وزني قد أصبح 20 كيلو جراماً، على الرغم من ذلك قبل المباراة شعرت أنني أزن 2000 كيلو، حينما بدأت في الجري حاول شون رايت فيليبس حاول مجاراتي لإيقافي لكنه كان صغير الحجم للغاية، تخطيته وكتفي كان في كتفه، بعد ذلك كان هناك جاريث باري لكنه كان بطيئا للغاية لذا لم يكن أمرا عسيرا أن أتخطاه لأصل لجماهير آرسنال.

وأضاف: أخيراً كان هناك في دائرة المنتصف كولو توريه، وفهم أنه يجب أن يدعني أقوم بذلك الأمر، حينما انزلقت على ركبتي وفتحت ذراعي شعرت وكأنه لا أحد يمكنه لمسي، المشجعون كانوا يلقون العديد من الأشياء نحوي، هواتفهم وزجاجات المياه ولم أخش شيئاً، كل شيء تخطاني لم يرتطم بي شيء.

وأنهى كلامه: عندما قمت بهذا الاحتفال شعرت الحرية.

الأكثر مشاهدة

مانشستر سيتي الإنجليزي

موقع سبورت 360 – صرح جايمي كاراجير أسطورة خط دفاع ليفربول الإنجليزي السابق بأن مانشستر سيتي ما زال هو المرشح الأول للفوز بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وبدأ ليفربول الموسم بصورة ممتازة للغاية، بتصدره حتى الآن جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مرور أربع جولات على بدايته بالعلامة الكاملة 12 نقطة، بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي.

وخسر ليفربول فرصة التتويج بلقب الدوري الموسم الماضي بفارق نقطة فقط عن الفائز مانشستر سيتي.

ويبدو أن جايمي كاراجير لا يثق في فريقه، وما زال يرى أن فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا سيحقق لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي.

وتحدث جايمي كاراجير حسب موقع “جول” بنسخته العالمية قائلاً “هوية الفائز بلقب الدوري؟ أعتقد بأن الوقت ما زال مبكراً بعض الشيء، يتعين علينا الانتظار حتى فترة الأعياد”.

وأضاف “أشعر بالقلق من فترة الأعياد، وما زلت أعتقد أن مانشستر سيتي هو المرشح الأول للفوز بلقب الدوري لأنه الفريق الأفضل في البريميرليج، وأثبت ذلك في الموسم الماضي”.

وتابع “ولكن أعتقد أن ليفربول أيضاً بإمكانه التفوق على السيتي، ولكن يحتاج الفريق للكثير من أجل النجاح في ذلك”.

الجدير بالذكر أن الأسبوع المقبل سيواجه ليفربول منافسه نيوكاسل، بينما سيلعب مانشستر سيتي أمام نوريتش سيتي.

الأكثر مشاهدة

فينسنت كومباني

موقع سبورت 360 – خيمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة على مباراة اعتزال فينسنت كومباني قائد ومدافع فريق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي السابق بين أساطير أزرق مانشستر ونجوم البريميرليج.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

ورحل اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً عن ملعب الاتحاد بعد 11 عاماً قضاها في النادي المانشستراوي، حقق خلالها العديد من الألقاب والإنجازات، آخرها الرباعية في المحلية في إنجلترا مع المدير الفني الإسباني العبقري بيب جوارديولا.

النجم مارتن بيتروف افتتح مجال التسجيل لفائدة أساطير السيتي في الدقيقة الثانية فقط من عمر المباراة من تسديدة قوية بعد انطلاقة من الجانب الأيسر، قبل أن روبي كين بهدف التعادل لفائدة نجوم البريميرليج في الدقيقة 31 بعد تمريرة جميلة من قبل روبن فان بيرسي.

وفي الدقيقة 48، تكفل فان بيرسي نجم مانشستر يونايتد وأرسنال السابق بإضافة الهدف الثاني لنجوم البريميرليج بعد لعبة واحد إثنين رائعة تلتها تسديدة قوية من جانب النجم الهولندي.

وكادت المباراة أن تنتهي بهذه النتيجة، لولا أن كان للاعب بنجاني رأي آخر حيث سجل هدف التعادل لأساطير السكاي بلوز في الدقيقة 89 من ضربة رأسية مستغلاً كرة عرضية من كرة ثابتة.

يُذكر أن كومباني لم يشارك في مباراة اعتزاله بسبب الإصابة !.

الأكثر مشاهدة