رسمياً .. فيفا يعاقب مانشستر سيتي بسبب اختراقه قانون اللعب المالي النظيف

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا معاقبة نادي مانشستر سيتي بسبب اختراق الأخير قواعد اللعب المالي النظيف الخاصة بالاتحادين الدولي و الأوروبي لكرة القدم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تغريم نادي مانشستر سيتي مبلغاً قيمته 370 ألف فرانك سويسري أى ما يعادل حوالي 320 ألف جنية إسترليني بسبب اختراقه قوانين وقواعد اللعب المالي النظيف.

واكتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم بتغريم مانشستر سيتي مالياً فقط وعدم اللجوء إلى إيقافه عن ممارسة عمليات سوق الانتقالات كما حدث مع مواطنه تشيلسي منذ عدة أشهر.

وقام نادي مانشستر سيتي الإنجليزي باختراق قوانين اللعب المالي النظيف في بعض الصفقات الخاصة بلاعبين لم يتم عمرهم 18 عاماً، ليتم تغريمه مالياً فقط في النهاية.

وكانت تقارير قد خرجت أشارت إلى أن مانشستر سيتي سوف يواجه خطر الاستبعاد من المشاركة في البطولات الأوروبية أو إيقافه عن التعاقد مع لاعبين جدد ولكن جاءت العقوبة بتغريمة مالياً فقط.

الأكثر مشاهدة

جوزيه مورينيو

موقع سبورت 360 – رشح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، 4 فرق للتتويج ببطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم، مستبعداً في الوقت ذاته مانشستر يونايتد وتشيلسي، وهما الناديان اللذان دربهما البرتغالي من قبل.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وقال مورينيو، خلال تحليله لمباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي اليوم: “هناك 4 فرق قادرة على التتويج، مانشستر سيتي وتوتنهام وليفربول والفريق الثاني للسيتي”.

وأضاف في نفس السياق: “عندما نظرت إلى دكة بدلاء مانشستر سيتي في مباراة يوم أمس ضد وست هام يونايتد، ظننت أنهم باستطاعتهم المنافسة على لقب الدوري”.

وتابع المدرب البرتغالي تصريحاته، بالقول: “أتمنى أن أرى مانشستر يونايتد وتشيلسي في ذلك المستوى، في بعض الأحيان تحدث أشياء غير متوقعة في كرة القدم”.

واختتم بالقول: “ولكن الجميع يتفق على مانشستر سيتي وليفربول هما المرشحان البارزان، الأول فاز بكل شيء في إنجلترا، والثاني هو بطل أوروبا”.

ويتقابل مانشستر يونايتد وتشيلسي بعد قليل، في لقاء سيبحث فيه الفريقين عن الظفر بالنقاط الثلاث من أجل المضي قدماً نحو التواجد في المراكز الأربعة الأولى، ولما لا المنافسة على اللقب.

الأكثر مشاهدة

كشف المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عن غضبه الشديد من تقنية الفار في أولى تجاربها ببطولة الدوري الإنجليزي خلال مواجهة وست هام يونايتد، بسبب التطبيق بشكل غير صحيح وهو ما يهدر الكثير من وقت اللقاء.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وسجل المهاجم البرازيلي الشاب جابرييل جيسوس هدفاً لصالح مانشستر سيتي في لقاء وست هام يونايتد، و لكن تقنية الفار كان لها رأي آخر، حيث عاد حكم اللقاء لمراجعة تقنية الفار ليقرر إلغاء الهدف إذ أظهرت الإعادة تواجده في حالة تسلل، ليصبح بذلك أول لاعب يلغى هدف له في الدوري الإنجليزي الممتاز باستخدام تقنية الفيديو.

ولم يكتفي الأمر عند ذلك، فقد أهدر المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو ركلة جزاء في هذا اللقاء أيضاً، ولكن تقنية الفار قررت إعادة الركلة بعد عودة الحكم إلى الفيديو، وهو ما أغضب بيب جوارديولا الذي يعتبره تضييعاً للوفت.

وتحدث بيب جوارديولا عقب المباراة في تصريحات لقنوات “بي أن سبورتس” قائلاً: “الفار هو الفار، تقنية رائعة ولكن يجب استخدامها بطريقة أفضل من ذلك، بهذه الطريقة سنهدر وقتناً كبيراً في المباريات، لذلك يجب على الحكام أخذ القرارات سريعاً وإعطاء كل فريق ما يستحقه ولكن دون إهدار الوقت”.

الأكثر مشاهدة