Getty

موقع سبورت 360 – يُخطط نادي مانشستر سيتي للاستغناء عن مدافعه الفرنسي إيلياكيم مانجالا، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مجاناً بعد التعاقد معه بمبلغ قدره 50 مليون يورو.

وبحسب صحيفة “ديلي ميرور”، فإن إدارة مانشستر سيتي أخبرت مانجالا بأنه يستطيع مغادرة الفريق في صفقة انتقال مجانية لأي نادٍ مهتم بالتعاقد مع اللاعب، وذلك رغم أنه وقع على تمديد عقده قبل أربعة أشهر.

وسيكون مانجالا المدافع الثاني الذي يرحل عن صفوف الفريق السماوي في الانتقالات الصيفية الراهنة، بعد انتقال القائد فنسنت كومباني إلى صفوف أندرلخت كلاعب ومدرب في آنٍ واحد.

ويشكو مانجالا من قلة مشاركاته، إضافة إلى إصابةٍ في الركبة، ويعود آخر ظهور له مع السكاي بلوز إلى فبراير 2018، قبل أن يُعار إلى إيفرتون ويتعرض لإصابة قوية أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

وانضم مانجالا للسيتي في عام 2014 قادماً من بورتو مقابل 31.9 مليون جنيه إسترليني، وفاز مع الفريق بلقب الدوري وكأس الرابطة، لكنه لم يثبت نفسه كخيار أول للفريق، بل كان في أغلب الأوقات عالة على كتيبة بيب جوارديولا.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – أغدق السيد بيب جوارديولا المدير الفني الإسباني لفريق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الثناء على رودري، صفقة الصيف القادم من أتلتيكو مدريد الإسباني.

وسجل اللاعب المنتقل إلى صفوف السكاي بلوز في صفقة قياسية، 70 مليون يورو، بداية مشواره مع السيتيزنس في بطولة آسيا بريميرليج الودية، خلال انتصار 4-1 الكاسح على وست هام يونايتد.

وبدا اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً مرتاحاً في وسط الملعب، رغم أنه تولى مهمة السيطرة على نجم الهامرز، مايكل أنطونيو، وتحدث جوارديولا عن لاعبه الشاب الملقب ببوسكيتس الجديد قائلاً “هو صغير في السن، لاعب ارتكاز دفاعي نموذجي يفكر بسرعة جداً. آمل أن يبقَ هنا لفترة طويلة”.

وأضاف “رودريجو طويل، وهو شيء جيد جداً لفريق قصير القامة مثلنا !. هو رائع في الكرات الثابتة، ولكننا لم نقم بشرائه من أجل ذلك”.

وتابع “منذ أن جئنا إلى هنا، حاولنا شراء لاعبين بعمر 21، 22 أو 23 عاماً. رودري هو لاعب منتخب إسبانيا الوطني، وهناك يلقبونه ببوسكيتس الجديد. أعتقد أنه لاعب جيد للغاية”.

يُذكر أن المدرب التاريخي لبرشلونة الإسباني كان قد صرح عقب نهاية الموسم الماضي، أن فريقه سيكون أقوى في الموسم المقبل وهو ما يوحي باستهدافه تكرار الرباعية المحلية والمنافسة أيضاً بقوة على لقب دوري أبطال أوروبا.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – استهل مانشستر سيتي مشواره الاستعدادي للموسم المقبل 2019/2020 بفوز ودي كبير على وست هام بنتيجة 4-1 ليعيد إلى الأذهان مدى جودة هذا الفريق قبل بداية الموسم.

وبعد المباراة سُئل بيب جوارديولا عن واحد من أهم لاعبيه وهو ليروي ساني والذي رُشح للإنتقال إلى صفوف بايرن ميونخ في الصيف بل وتم تقديم عرض له وقوبل بالرفض من قبل السكاي بلوز لأنه لم يكن ملائماً.

وكان رد جوارديولا عن هذا الأمر كالتالي: ” أعتقد أنه سيبقى معنا، وأتمنى أن يحدث هذا”.

” النادي قدم له عرض للبقاء في الموسم الماضي ولكني قلت مراراً وتكراراً أني أريد للجميع أن يكونوا سعداء هنا”.

وأضاف: ” نريد أن نساعده على التطور، نعلم أن لديه إمكانيات كبيرة، ومن الصعب إيجاد مثل إمكانيته في هذا العالم، ولكن هو يعلم مثل الجميع هنا أن اللعب في الفريق الأساسي أمر صعب نظراً للجودة التي نمتلكها”.

” لقد تحدثت مع النادي 10 مرات عن هذا الأمر، أريد أن يكون الجميع سعداء هنا، إذا أراد أحدهم الرحيل فليرحل، ولكن الرغبة في الإبقاء عليه دائماً حاضرة بالنسبة لي”.

الأكثر مشاهدة