سبع حقائق مثيرة عن رودري نجم مانشستر سيتي الجديد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – انتقلت حياة لاعب الوسط الإسباني،رودريجيو هيرنانديز، إلى مستوى آخر، بعد إتمام انتقاله من أتلتيكو مدريد إلى مانشستر سيتي هذا الصيف، مقابل 63 مليون جنيه إسترليني.

فاللاعب الدولي الشاب، لم يحظى بكثير من الشهرة، ولم تلاحقه عدسات المصورين إلا ربما بعد انتقاله لأتلتيكو مدريد مطلع الموسم الماضي، إلا أن انتقاله لكتيبة المدرب بيب جوارديولا في مانشستر، جعلت الأضواء مسلطة عليه لأول مرة.

وفي هذا التقرير نستعرض بعض الخفايا والمعلومات التي تتعلق بحياة هذا النجم القادم بقوة.

1- اسمه الكامل رودريجو هيرنانديز كاسكانتي، واسم الشهرة رودري، ولد في 22 يونيو من عام 1996 في العاصمة الإسبانية “مدريد”، وينتمي اسمه الثاني (هيرنادنيز) إلى عائلة أبيه، أما اسمه الثالث (كاسكانتي) هو اسم عائلة والدته.

FBL-ENG-PR-MANCITY-ESP-ATLETICO-RODRI

2- أكمل رودري دراسته واهتم كثيرًا بالتعليم، إلى درجة أنه كان يبيت في مقر الجامعة، في الفترة التي كان يلعب فيها لنادي فياريال، في دوري الدرجة الأولى الإسبانية.

والتقطت له صحيفة الماركا خلال حوار لها معه، صورة، وهو في تدريبات المنتخب الإسباني، حيث كان يحمل كرة القدم في يده اليمنى، وكتب جامعة إدارة الأعمال والاقتصاد بمدريد في اليد اليسرى.

3- نشأ رودريجو هيرنانديز في أكاديمية أتلتيكو مدريد التي دخلها في عامه الحادي عشر، إلى جانب الأخوين، لوكاس هيرنانديز (زميله السابق في أتلتيكو مدريد) وثيو هيرنانديز، وأطلق عليهم في أكاديمية النادي اسم (العائلة)، لنهاية أسمائهم جميعًا بنفس الاسم، هيرنانديز.

4- تم إقصاء رودري من أكاديمية أتلتيكو للشباب بسبب ضعف بنيته الجسدية في عام 2013، حتى عاد لأتلتيكو بعد 5 سنوات كاملة، بعد ظهوره بمستوى لافت مع فياريال في الليجا الإسبانية، وتلقى دعوة للعب مع المنتخب الإسباني الأول في مارس 2018.

يقول صديقه وزميله السابق في فريق فياريال بابلو ألفاريز: “رودري كان دائمًا واضحًا فيما يتعلق بطريقة عيش حياته، ففي حياته ليست فقط كرة القدم هي المهمة، بل أن العائلة تسبق كرة القدم من حيث الأهمية، هو شاب متواضع، ويريد أن يعيش حياته مثل أي إنسان عادي”.

5- تطور رودري جسمانيًا خلال سنواته مع فياريال، حيث بلغ طوله 191 سنتيمتر واكتسب قوة بدنية إضافية، إضافة إلى نضوجه الفني والتكتيكي، الذي جعله مرشحًا لخلافة سيرخيو بوسكيتس في المنتخب الإسباني الأول.

Germany v Spain - International Friendly

6- على الرغم من وصوله إلى مصاف اللاعبين الكبار، لكن رودري يحب القيام بغسل ملابسه بنفسه وإعداد الطعام لنفسه، ولعب تنس الطاولة، كما أنه حتى الآن ليس لديه صديقة شخصية أو زوجة.

يقول زميله فالينتين هيناريخو: “عندما انتقل للعب في الدرجة الأولى، لم يتغير على المستوى الشخصي، فهو يعيش يومه دائمًا بنفس الطريقة، يتدرب، يسافر للعب، يرتاح ويدرس على قطر استطاعته، عاش بضعة لحظات صعبة، لكننا ساعدنا بعضنا البعض كأصدقاء، كما أن لديه وكيل أعمال يعتني به حقًا”.

7- أصبح رودري ضمن أصحاب الثروات بعد عودته لأتلتيكو كمدريد، لكنه استمر في العيش بنفس أسلوب حياته السابقة، وعلى الرغم من الملايين التي يمتلكها الآن إلا أنه مازال محتفظًا بسيارة أوبِل كورسا المستعملة الخاصة به.

ورفض رودري نصائح أقربائه جميعًا، بتغيير سيارته بعد أن انتقل لأتلتيكو مدريد وأصبح مشهورًا، لينتقل بها أيضًا من وإلى الجامعة، لكنه لم يقم بشراء سيارة جديدة على العكس من رفاقه داخل الفريق، مشيرًا إلى أنه لا يجد سببًا لإنفاق الكثير من المال لأجل سيارة.

8- خلافًا لمعظم نجوم كرة القدم في العصر الحالي، فإن رودري لم يقم برسم أي وشم على جسده، وكذلك لا يملك أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي.

الأكثر مشاهدة

صفقات مانشستر سيتي المبرمة في سوق الانتقالات حتى الآن

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty

موقع سبورت 360 – على غرار جل أندية أوروبا، يسعى مانشستر سيتي لتدعيم صفوفه في الميركاتو الصيفي، من أجل حصد الأخضر واليابس محلياً، مع محاولة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، ومن أجل ذلك، تعاقد النادي مع بعض الأسماء التي يرى أنها ستسد مكامن الخلل داخل الفريق وستجعله أكثر توازناً.

ويبدو أن مانشستر سيتي وفي لسياسته في سوق الانتقالات، فالنادي يتعاقد مع أسماء لديها القدرة على التعلم والتطور والوصول إلى مستويات تنافسية عالية، لذلك يركز كثيراً على صغار السن، كما أنه لم يكسر حاجز الـ100 مليون يورو في صفقة واحدة في تاريخه، كما فعلت أندية برشلونة، ريال مدريد، باريس سان جيرمان ويوفنتوس.

ونستعرض معكم في هذا التقرير، تفاصيل سوق مانشستر سيتي مع النبش في قائمة القادمين والراحلين:

القادمون:

حاول مانشستر سيتي أن ينعش صفوفه ويجدد من أسلحته وتنوعها خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وخاصة في الجانب الدفاعي، والأهم من ذلك هي النظرة المستقبلية الواضحة في تجهيز البدلاء الذين يمكنهم العمل على تحقيق ضمانات للتشكيل الأساسي.

رودريجو هيرنانديز:

في ظل رغبة بيب جوارديولا في التعاقد مع متوسط ميدان دفاعي، لم تتوانَ إدارة مانشستر سيتي في دفع الشرط الجزائي في عقد رودريجو هيرنانديز مع أتلتيكو مدريد والبالغ 70 مليون يورو.

Getty

ويُنتظر من رودريجو تسريع نسق الهجمات والتغلب على بعض مشاكل الضغط، خاصة وأن فيرناندينيو ضعيف بعض الشيء في الحيازة تحت الضغط.
أنجلينو:

قرر استعادة الظهير الأيسر أنجلينو من آيندهوفن بعد عام واحد من بيعه للنادي الهولندي، حيث وقع المدافع الإسباني البالغ من العمر 22 عاماً عقداً لأربع سنوات ليبقى مع السكاي بلوز حتى 2023.

ولم يشارك أنجلينو في أي مباراة في الفترة الأولى التي أمضاها في مانشستر سيتي لكنه شارك في أكثر من 40 مباراة مع آيندهوفن، كما أنه من المتوقع أن يحظى بدقائق لعب في الموسم الجديد.

الراحلون:

إجراء الصفقات لم يكن الشيء الوحيد الذي قام به مانشستر سيتي هذا الصيف، فقد باع أيضاً وأعار العديد من اللاعبين الذين لن يعتمد عليهم بيب جوارديولا خلال الموسم الجديد.

أرو موريتش:

GettyImages-1124415277 (1)

ويتقدم الحارس الدولي الكوسوفي أرو موريتش، قائمة اللاعبين المغادرين، بانتقاله لصفوف نوتنجهام فورست لموسم واحد، بهدف المشاركة في المزيد من المباريات، على أن يعود في الموسم التالي، للمنافسة على مركز حراسة المرمى مع البرازيلي إيدرسون.

وكان الحارس الدولي الكوسوفي قد قضى الجانب الأكبر من الموسم الماضي كبديل لإيدرسون بعد إصابة التشيلي كلاوديو برافو وغيابه عن أغلب المباريات.

مانو جارسيا:

متوسط الميدان الإسباني لم يستطع التأقلم على الحياة في إنجلترا، فقرر العودة إلى موطنه من بوابة فريقه السابق سبورتينج خيخون، وذلك بعدما أمضى 4 أعوام من رحيله إلى السكاي بلوز الذي خاض معه أول لقاء في الدوري الإنجليزي منذ موسمين.

وأبدى مانو جارسيا، الذي لعب الموسم الماضي مُعاراً في تولوز الفرنسي، رغبته في العودة للفريق السماوي، كما أكد سعيه للتألق مع خيخون والحصول على دقائق أكبر مقارنة بالدوري الانجليزي.

لاعبون قيد الانتظار:

يستعد الفريق السماوي لتسريح بعض اللاعبين الآخرين، حيث اتفقت معظم وسائل الإعلام الإنجليزية، على أن فابيان ديلف يدنو من الرحيل عن مانشستر سيتي لينتقل إلى صفوف إيفرتون في الانتقالات الصيفية الراهنة.

في المقابل، يتحرك مانشستر سيتي لتعزيز صفوفه وتركيبته البشرية بعناصر جديدة، مثل جواو كانسيلو الذي يحظى أيضاً باهتمام بايرن ميونخ وبرشلونة، لكن من الواضح جداً أن السكاي بلوز قريبون من ضمه.

الأكثر مشاهدة

gettyimages

سبورت 360- لم يسافر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي إلى الصين يوم السبت وفقاً للجدول المعلن عنه منذ فترة، بسبب أزمة مسؤولة عنها شركة الطيران، وبالتالي اضطر اللاعبون إلى العودة لمنازلهم انتظاراً لموعد السفر الجديد.

ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن لاعبي وأفراد الجهاز الفني لمانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا تواجدوا جميعهم في المطار للسفر إلى الصين، لكن تم إبلاغ الإدارة بواسطة شرطة الطيران أن الرحلة إلى جنوب شرق آسيا تم تأجيلها لمدة 24 ساعة لظروف طارئة، تتعلق بتأخر الحصول على تصريح الطيران.

ورصدت الكاميرات وقوف موظفي مانشستر سيتي أمام منفذ الجوازات دون حركة، وغير مسموح لهم بالعبور إلى صالة انتظار السفر، بسبب عدم حصول طائرتهم على التصريح للطيران إلى الصين، وهذا خطأ من شركة (توماس كوك).

وجاء في بيان صادر من نادي مانشستر سيتي: نظراً لوجود مشكلة إدارية غير متوقعة خارجة عن سيطرة النادي، ويتم حلها حالياً، للأسف سوف تتأخر رحلتنا إلى الصين ونسافر غداً، ونتطلع للمشاركة في منافسات كأس آسيا كما هو مخطط للفريق.

ومن المقرر أن يلعب مانشستر سيتي أمام وست هام يونايتد يوم الأربعاء 17 يوليو في مركز نانجينج الرياضي بالصين.

الأكثر مشاهدة