Getty

موقع سبورت 360 – على غرار جل أندية أوروبا، يسعى مانشستر سيتي لتدعيم صفوفه في الميركاتو الصيفي، من أجل حصد الأخضر واليابس محلياً، مع محاولة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، ومن أجل ذلك، تعاقد النادي مع بعض الأسماء التي يرى أنها ستسد مكامن الخلل داخل الفريق وستجعله أكثر توازناً.

ويبدو أن مانشستر سيتي وفي لسياسته في سوق الانتقالات، فالنادي يتعاقد مع أسماء لديها القدرة على التعلم والتطور والوصول إلى مستويات تنافسية عالية، لذلك يركز كثيراً على صغار السن، كما أنه لم يكسر حاجز الـ100 مليون يورو في صفقة واحدة في تاريخه، كما فعلت أندية برشلونة، ريال مدريد، باريس سان جيرمان ويوفنتوس.

ونستعرض معكم في هذا التقرير، تفاصيل سوق مانشستر سيتي مع النبش في قائمة القادمين والراحلين:

القادمون:

حاول مانشستر سيتي أن ينعش صفوفه ويجدد من أسلحته وتنوعها خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وخاصة في الجانب الدفاعي، والأهم من ذلك هي النظرة المستقبلية الواضحة في تجهيز البدلاء الذين يمكنهم العمل على تحقيق ضمانات للتشكيل الأساسي.

رودريجو هيرنانديز:

في ظل رغبة بيب جوارديولا في التعاقد مع متوسط ميدان دفاعي، لم تتوانَ إدارة مانشستر سيتي في دفع الشرط الجزائي في عقد رودريجو هيرنانديز مع أتلتيكو مدريد والبالغ 70 مليون يورو.

Getty

ويُنتظر من رودريجو تسريع نسق الهجمات والتغلب على بعض مشاكل الضغط، خاصة وأن فيرناندينيو ضعيف بعض الشيء في الحيازة تحت الضغط.
أنجلينو:

قرر استعادة الظهير الأيسر أنجلينو من آيندهوفن بعد عام واحد من بيعه للنادي الهولندي، حيث وقع المدافع الإسباني البالغ من العمر 22 عاماً عقداً لأربع سنوات ليبقى مع السكاي بلوز حتى 2023.

ولم يشارك أنجلينو في أي مباراة في الفترة الأولى التي أمضاها في مانشستر سيتي لكنه شارك في أكثر من 40 مباراة مع آيندهوفن، كما أنه من المتوقع أن يحظى بدقائق لعب في الموسم الجديد.

الراحلون:

إجراء الصفقات لم يكن الشيء الوحيد الذي قام به مانشستر سيتي هذا الصيف، فقد باع أيضاً وأعار العديد من اللاعبين الذين لن يعتمد عليهم بيب جوارديولا خلال الموسم الجديد.

أرو موريتش:

GettyImages-1124415277 (1)

ويتقدم الحارس الدولي الكوسوفي أرو موريتش، قائمة اللاعبين المغادرين، بانتقاله لصفوف نوتنجهام فورست لموسم واحد، بهدف المشاركة في المزيد من المباريات، على أن يعود في الموسم التالي، للمنافسة على مركز حراسة المرمى مع البرازيلي إيدرسون.

وكان الحارس الدولي الكوسوفي قد قضى الجانب الأكبر من الموسم الماضي كبديل لإيدرسون بعد إصابة التشيلي كلاوديو برافو وغيابه عن أغلب المباريات.

مانو جارسيا:

متوسط الميدان الإسباني لم يستطع التأقلم على الحياة في إنجلترا، فقرر العودة إلى موطنه من بوابة فريقه السابق سبورتينج خيخون، وذلك بعدما أمضى 4 أعوام من رحيله إلى السكاي بلوز الذي خاض معه أول لقاء في الدوري الإنجليزي منذ موسمين.

وأبدى مانو جارسيا، الذي لعب الموسم الماضي مُعاراً في تولوز الفرنسي، رغبته في العودة للفريق السماوي، كما أكد سعيه للتألق مع خيخون والحصول على دقائق أكبر مقارنة بالدوري الانجليزي.

لاعبون قيد الانتظار:

يستعد الفريق السماوي لتسريح بعض اللاعبين الآخرين، حيث اتفقت معظم وسائل الإعلام الإنجليزية، على أن فابيان ديلف يدنو من الرحيل عن مانشستر سيتي لينتقل إلى صفوف إيفرتون في الانتقالات الصيفية الراهنة.

في المقابل، يتحرك مانشستر سيتي لتعزيز صفوفه وتركيبته البشرية بعناصر جديدة، مثل جواو كانسيلو الذي يحظى أيضاً باهتمام بايرن ميونخ وبرشلونة، لكن من الواضح جداً أن السكاي بلوز قريبون من ضمه.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة