getty images

موقع سبورت 360 – يعتبر الألماني ليروي ساني لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الحالي من أفضل المواهب الشابة المتواجدة حاليًا في القارة العجوز.

صاحب 23 عامًا أكد مع مانشستر سيتي في الفترة السابقة بأنه لاعب من طرازٍ رفيع، وبإمكانه صناعة الفارق في أي وقت.

وبعد اهتمام نادي بايرن ميونخ الألماني بضمه خلال سوق الانتقالات الصيفية، أصبح ليروي ساني حديث الصحافة الألمانية والإنجليزية في الوقت الحالي.

وحلقة “بورصة 360” اليوم سيكون الحديث فيها عن الشاب الألماني ليروي ساني، نشأته، وتألقه مع السيتي، ورغبة البايرن في ضمه، بالإضافة لسعره الحالي.

جوارديولا كلمة السر

GettyImages-1145310411

بدأ ليروي ساني مسيرته الكروية مع فريق واتنش الألماني، وبعدها انتقل لفريق شالكه عام 2005، وفي صيف عام 2008، أنضم لأكاديمية بايرن ليفركوزين، ولكن سرعان ما عاد لشالكه صيف عام 2011.

وبعد تألقه مع فريق الشباب، قرر النادي الألماني تصعيد ليروي ساني للفريق الأول صيف عام 2015، وشارك كأساسي في معظم مباريات هذا الموسم، حيث لعب 42 مباراة، ونجح في تسجيل تسعة أهداف، وصناعة 7 آخرين.

وقتها كان الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، يتابع ليروي ساني عن كثب عندما كان يتولى تدريب بايرن ميونخ الألماني، وطلب من إدارة السيتيزين التعاقد مع ساني، وبالفعل تعاقد السيتي معه صيف عام 2016 بمبلغ 50.5 مليون يورو.

بيب جوارديولا قام بتطوير مستوى ليروي ساني، حيث بات أكثر سرعة وقوة وحسم أمام المرمى، ودخل النجم الألماني الأجواء سريعًا في إنجلترا، وفي أول مواسمه شارك في 37 مباراة، ونجح في تسجيل تسعة أهداف، وصناعة 8 آخرين.

وفي الموسم الثاني، 2017/ 2018، ازداد تألق ليروي ساني، وشارك في 49 مباراة، وأحرز 14 هدفًا، وصنع تسعة عشر آخرين.

والموسم الأخير شهد تألق ساني أيضًا بمشاركته في 47 مباراة، وتسجيله ستة عشر هدفًا، وصناعة 18 آخرين.

بورصة “ليروي ساني”

GettyImages-1147391787

ازداد سعر النجم الألماني بشكل جنوني منذ انضمامه لمانشستر سيتي صيف عام 2016، وحتى الآن، ليؤكد ذلك على تطور وتألق اللاعب.

ليروي ساني كان يقدّر سعره حسب موقع “ترانسفير ماركت” الشهير بمبلغ 30 مليون يورو صيف عام 2016، عندما انتقل للعب في صفوف مانشستر سيتي.

وبعدها ازداد سعر اللاعب بشكل جنوني، حيث وصل سعره إلى لـ 75 مليون يورو في صيف عام 2017، حتى وصل إلى 100 مليون يورو في وقتنا الحالي.

ساني بين نارين!

GettyImages-1144876113

بعد انتهاء موسم 2018 / 2019، ظهرت أخبار تفيد برغبة نادي بايرن ميونخ في التعاقد مع ليروي ساني، بل وصل الأمر أن إدارة الفريق البافاري تخرج للحديث بشكل مباشر عن رغبتها في التعاقد مع الشاب ساني.

هذه الصفقة قد تحدث فعلاً، خاصةً وأن مانشستر سيتي يمتلك أكثر من لاعب في مركز ليروي ساني مثل بيرناندو سيلفا، ورياض محرز، ورحيم ستيرلينج.

ويبدو أن القرار سيكون في يد ليروي ساني وحده، مما يضعه بين نارين، أن يعود لموطنه ألمانيا مع أكبر فريق هناك بايرن ميونخ، ويصبح النجم الأول للعملاق البافاري، خاصةً بعد رحيل الثنائي آريين روبن، وفرانك ريبيري، أو الاستمرار مع السيتي للاستمرار في تحقيق البطولات مع المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

رغبة إدارة بايرن ميونخ، وحديث بعض نجوم البايرن مثل جوريتسكا حول إمكانية انضمام ليروي ساني للنادي البافاري، يؤكد بأن اللاعب يقترب من الانتقال للبايرن أكثر من استمراره مع مانشستر سيتي.

بورصة 360 .. فقرة جديدة مقدمة من موقع “سبورت 360 عربية” تُصدر بشكل أسبوعي لتسليط الضوء على اللاعبين الذين تتحدث عنهم الصحف ووسائل الإعلام والجماهير.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – يخطط بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، لإبرام صفقة قوية بالصيف المقبل، تصل قيمتها 70 مليون يورو، وذلك بهدف تعزيز الترسانة البشرية للسكاي بلوز.

ويهتم جوارديولا، بتخفيف العبء عن لاعبه المخضرم فرناندينيو في وسط الملعب، حيث وقع اختياره على الإسباني الشاب رودريجو هيرنانديز، لاعب أتلتيكو مدريد.

ويمتلك رودري شرطاً جزائياً في عقده بقيمة 62.5 مليون جنيه استرليني، وهو ما يجعله صفقة سهلة على مانشستر سيتي، إذا حسم اللاعب رغبته بالانتقال لملعب الاتحاد.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن رودريجو هيرنانديز أبلغ ناديه برغبته في الانتقال إلى مانشستر سيتي، والتدرب تحت قيادة بيب جوارديولا، رغم أنه تلقى عروضاً أخرى أكثر إغراءً.

وخاض رودري 47 مباراة مع أتلتيكو مدريد في مختلف المسابقات هذا الموسم، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع هدفاً وحيداً، مع العلم أنه يرتبط بعقد مع الروخي بلانكوس حتى صيف 2023.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – كشفت تقارير صحفية بريطانية عن رغبة السيد بيب جوارديولا المدير الفني الإسباني الكبير لفريق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في التوقيع مع آسيير ريسجو لاعب إيبار الإسباني في صفقة انتقال حر.

وينتهي عقد الحارس الإسباني بعد 13 يوماً، ولم يوقع حتى الآن على عقد جديد مع النادي الفالنسياوي، الذي عرض على صاحب الـ 35 عاماً عقداً جديداً يمتد لمدة عام.

صحيفة ذا صن البريطانية ادعت أن المدرب التاريخي لبرشلونة الإسباني يريد الحصول على توقيع ريسجو، ليخلق مزيداً من التنافسية على مركز حراسة المرمى مع الثنائي إيديرسون وكلاوديو برافو.

ويرتبط لاعب إيبار بعلاقة قوية بمدرب حراس المرمى في السكاي بلوز، حيث عملا معاً في ريال سوسييداد لمدة 6 سنوات.

ولعب ريسجو 14 مباراة في الدوري الإسباني الموسم المنقضي، تلقى خلالها 20 هدفاً، وشارك في مباراتين في كأس الملك، وتلقت شباكه 4 أهداف.

ونجح مانشستر سيتي في تحقيق الرباعية المحلية التاريخية الموسم الماضي، بالحصول على كأس الدرع الخيرية في بداية الموسم، ثم ألقاب كأس الرابطة الإنجليزية، الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

الأكثر مشاهدة