Getty Images

موقع سبورت 360 – كل الطرق تؤدي إلى انتقال جواو فيليكس الجوهرة البرتغالية لنادي بنفيكا البرتغالي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

واقترب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من الحصول على توقيع اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً، بعدما قدم عرضاً بقيمة 120 مليون يورو للظفر بخدمات النجم الشاب.

ويعتبر فيليكس واحداً من أبرز المواهب الكروية على الساحة الأوروبية في الوقت الحالي، مما دعا الكثير من الأندية للاهتمام بخدماته هذا الصيف.

ولكن صحيفة ديسبورتو البرتغالية كشفت أن نادي ملعب الاتحاد قدم عرضاً بقيمة 120 مليون يورو لضم اللاعب، كما أعلنت تفاصيل عقده مع الفريق المانشستراوي.

وسيوقع جوهرة بنفيكا على عقد يمتد لأربع أو خمس سنوات مع فريق المدرب بيب جوارديولا، على أن يتقاضى راتباً يقدر بـ 4.5 مليون يورو سنوياً، صافي الضرائب.

ورفض بنفيكا عرضاً من جانب ريال مدريد الإسباني بقيمة 80 مليون يورو في الثاني من مايو الماضي، لامتلاكه 4 عروض بقيمة أعلى، في ظل اهتمام أندية أتلتيكو مدريد، مانشستر يونايتد، يوفنتوس وبرشلونة بخدمات اللاعب.

الأكثر مشاهدة

سبورت 360 – قفل المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الباب في وجه نادي يوفنتوس الإيطالي الذي ارتبط بتدريبه في الموسم الجديد.

وأوضح بيب جوارديولا الذي يبلغ من العمر 48 عاماً، أنه يستعد للموسم الجديد مع نادي مانشستر سيتي والمنافسة الشرسة على لقب الدوري الإنجليزي، وهو ما يؤكد بقائه مع السيتيزن وعدم انضمامه إلى يوفنتوس الإيطالي.

وتحدث بيب جوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية قائلاً: “أستعد للمنافسة مع مانشستر سيتي في الموسم الجديد، أمامنا فرق قوية للغاية في بطولة الدوري الإنجليزي”.

وعن كلوب: “لدينا منافسة قوية للغاية في الموسم المقبل، فأنا أنتظره، وليس ليفربول فقط الذي سينافسنا بل هناك خمسة أندية أخرى، وهذا هو السبب الذي يجعل البريميرليج قوياً وصعباً للغاية، وسنبدأ من نقطة الصفر في مانشستر سيتي وسنرى ما سيحدث”.

الجدير بالذكر أن عقد بيب جوارديولا سينتهي مع فريقه الحالي مانشستر سيتي في صيف عام 2021، وسط بعض الأخبار التي تشير إلى إمكانية تدريبه يوفنتوس الإيطالي هذا الصيف.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – يدرس نادي مانشستر سيتي، التخلص من بعض العناصر الزائدة عن الحاجة خلال الانتقالات الصيفية القادمة، من أجل فسح المجال أمام لاعبين آخرين للقدوم إلى قلعة “الاتحاد”.

وفي هذا الصدد، ذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن المدافع الفرنسي إيلياكيم مانجالا بات على وشك مغادرة مانشستر سيتي والعودة مجدداً إلى ناديه القديم بورتو البرتغالي.

وأضافت الصحيفة المذكورة، أن مانشستر سيتي وبورتو اتفقا على إتمام هذه الصفقة بمبلغ مادي يقل عن 10 ملايين يورو، علماً بأن عقد مانجالا مع السكاي بلوز ينتهي في صيف 2020.

ويعاني إيلياكيم مانجالا من قلة مشاركاته، إضافة إلى إصابة في الركبة، حيث يعود آخر ظهور له مع الفريق السماوي إلى فبراير 2018، قبل أن يعار إلى إيفرتون ويتعرض لإصابة قوية أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

وانضم مانجالا للسيتي في عام 2014 قادماً من بورتو مقابل 31.9 مليون جنيه إسترليني، وفاز مع الفريق بلقب الدوري وكأس الرابطة، لكنه لم يثبت نفسه كخيار أول للفريق، بل كان في أغلب الأوقات عالة على كتيبة بيب جوارديولا.

الأكثر مشاهدة