شباب تخلى عنهم مانشستر سيتي فأصبحت قيمتهم 300 مليون يورو

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

درس من دروس كرة القدم الكثيرة، الاهتمام باللاعبين الشباب والأكاديميات والناشئين يجعلك تفوز بالكثير والكثير من الأشياء، أموال ومواهب وقيمة أكبر للفريق.

اليوم صحيفة “الديلي ميل” أعدت تقريراً خاصاً عن أكاديمية مانشستر سيتي واللاعبون الذين تخرجوا منها خلال السنوات الماضية وقيمتهم في سوق الانتقالات في الوقت الحالي.

صحيفة الديلي ميل الإنجليزية أبرزت الكثير من الأسماء جميعهم تخرجوا من أكاديمية مانشستر سيتي الإنجليزي ومجموع قيمتهم التسويقية اليوم تعدت حوالي 280 مليون جنية إسترليني ما يقارب 300 مليون يورو.

تطور كبير في إمكانيات ومكانة الفريق الأول لمانشستر سيتي خلال السنوات الأخيرة الفوز بالعديد من البطولات بعد الاستثمارات الضخمة التي دخلت النادي، أدى إلى تطور الكثير من الجوانب داخل السكاى بلوز منها الأكاديمية.

ولكن مع تضخم إستثمارات النادي في سوق الانتقالات مع كل موسم وكم اللاعبين الذين ينضمون للفريق، صحيفة “الديلي ميل” وجدت أن التشكيلة التي أعدتها لأكاديمية السكاى بلوز جميعهم رحلوا عن النادي وازدادت قميتهم ونجاحهم في عالم كرة القدم.

الأمر يمكنه أن يأخذ الجانب والطابع الفني أكثر من أى شيء، مانشستر سيتي أصبح منذ سنوات عديدة فريقاً متكاملاً من الصعب على أى لاعب بدون خبرة الدخول فيه وإثبات نفسه بسهولة في فريق حقق الثلاثية المحلية الدوري الإنجليزي، كأسى الاتحاد والرابطة خلال الموسم المنتهي

هذه التشكيلة من الأسماء الموهوبة مع كل أسف لم يتمكن مانشستر سيتي النادي الذي تخرجوا من أكاديميته الاستفادة منهم لعبوا فقط 92 مباراة بقميص الفريق الأول للكساى بلوز منهم 62 مباراة من جانب لاعب واحد وهو النيجيري ايهناتشو مهاجم ليستر سيتي الحالي.

البعض رحيل قبل وجود جوارديولا وهناك الكثير رحلوا بعد وصول المدرب الإسباني لتدريب مانشستر سيتي، الأمر يدل على نجاح كبير لأكاديمية النادي ولكن بدون استغلال.

جادون سانشو – بوروسيا دورتموند الألماني

Borussia Moenchengladbach v Borussia Dortmund - Bundesliga

أبرز هذه الأسماء هو الإنجليزي جادون سانشو جناح ومهاجم بورسيا دورتموند الألماني ومنتخب إنجلترا ، واحد من أفضل المواهب في عالم كرة القدم خلال الوقت الحالي والذي يقدر ثمنه حالياً بحوالي 100 مليون جنية إسترليني بعد بيعه بمبلغ 9 ملايين فقط.

كيرين تريبير – توتنهام

ظهير أيمن توتنهام ومنتخب إنجلترا الأساسي وأحد أبرز الأسماء في البريميرليج خلال الموسمين الماضيين هو خريج أكاديمة مانشستر سيتي، ولكنه رحل قبل وصول بيب جوارديولا.

ديفيد بروكس – بورنموث الإنجليزي

أحد المواهب الصاعدة بقوة ومن أبرز لاعبي الدوري وفريقه بورنموث خلال الموسم المنتهي وأفضل لاعب ويلزي في الموسم تخرج من أكاديمة مانشستر سيتي وانتقل إلى شيفيلد قبل رحيله إلى بورنموث سعره الحالي 25 مليون جنية إسترليني وهناك أحاديث عن عرض قادم من توتنهام قيمته 50 مليون، رحل قبل وصول جوارديولا.

أنجوس جان – ساوثهامبتون

حارس مرمى ساوثهامتبون الشاب الذي استغل الفرصة وقاد فريقه للبقاء في البريميرليج هذا الموسم، هو أحد خريجي أكاديمية مانشستر سيتي رحل بمبلغ ليس صغير بحوالي 13 مليون جنية إسترليني ولكن سعره التسويقي ارتفع إلى 17 مليون.

روبن لوبيز – موناكو الفرنسي

FEC1504F-9429-4996-9253-AEB81D939986

لاعب توقع منه الكثير أن يصبح أحد نجوم اللعبة الحاليين برفقة مانشستر سيتي، ولكن مع صعوبة إثبات نفسك في السكاى بلوز انتقل إلى موناكو في صفقة قدرت بنحو 9 ملايين جنية إسترليني، سعره الآن حوالي 30 مليون جنية.

براهيم دياز – ريال مدريد

لاعب أخر مع كل ظهور يتنبأ الجميع له بمستقبل رائع، ولكنه تأكد أن مكانه ليس في مانشستر سيتي وخطف الأنظار وانتقل إلى ريال مدريد الإسباني، قيمته السوقية 22 مليون جنية إسترليني.

D8B05D16-27BF-4E34-9226-172FE7F90F72

أسعار بيع مانشستر سيتي للاعبين الذي تخرجوا من أكاديمية النادي تحت قيادة جوارديولا ..

ايهناتشو – 25 مليون ليستر سيتي
إبراهيم دياز – 22 مليون ريال مدريد
أنجوس جانز – 13 مليون ساوثهامبتون
إينيس أونال – 13 مليون فياريال
جاسون ديناير – 12 مليون ليون
رابي ماتوندو – 11 مليون شالكه
جادون سانشو – 9 مليون دورتموند
بابلو مافيو – 9 مليون شتوتجارت
انجلينو – 5.5 مليون بي اس في أيندهوفن
أوليفير ناتشام – 4.5 مليون سيلتيك
سيكو فوفانا – 4 مليون أودينيزي
بيرسنت سيلينا – 4 مليون سوانزي
كامبل – 1 مليون ستوك
رودني كونجولو – 700 ألف هيرنفر
بوبي دونكان – 200 ألف ليفربول

أسعار هؤلاء اللاعبين الحالية في سوق الانتقالات ..

ايهناتشو – 25 مليون ليستر سيتي
إبراهيم دياز – 22 مليون ريال مدريد
أنجوس جانز – 15 مليون ساوثهامبتون
إينيس أونال – 12 مليون فياريال
جاسون ديناير – 27 مليون ليون
رابي ماتوندو – 11 مليون شالكه
جادون سانشو – 100 مليون دورتموند
بابلو مافيو – 9 مليون شتوتجارت
انجلينو – 11 مليون بي اس في أيندهوفن
أوليفير ناتشام – 4.5 مليون سيلتيك
سيكو فوفانا – 11 مليون أودينيزي
بيرسنت سيلينا – 3 مليون سوانزي
كامبل – 300 ألفمليون ستوك
رودني كونجولو – 700 ألف هيرنفر
بوبي دونكان – 200 ألف ليفربول

الأكثر مشاهدة

مانشستر سيتي ينفي أنباء رحيل جوارديولا إلى يوفنتوس

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Everton

أكد السيد ألبيرتو جالاسي أحد أعضاء مجلس إدارة مانشستر سيتي الإنجليزي أن المدرب الإسباني بيب جوارديولا لن يرحل عن تدريب الفريق الأول لكرة القدم.

وتحدث ألبيرتو جالاسي في تصريحات خاصة لشبكة سكاى سبورت الإيطالية بشأن أخبار رحيل بيب جوارديولا عن تدريب مانشستر سيتي وانتقاله لقيادة يوفنتوس الإيطالي.

ونفى عضو مجلس إدارة مانشستر سيتي هذه الأخبار جملة وتفصيلاً قائلاً:” كعضو مجلس إدارة في مانشستر سيتي أتفاجأ كل يوم لقرائتي مثل هذه الأخبار، كل يوم يتحدثون عن انتقال جوارديولا إلى يوفنتوس، هذه إشاعات البعض لم يحترم كلام بيب عندما أكد أنه لن يدرب يوفنتوس”.

وأكمل ألبيرتو جالاسي تصريحاته قائلاً:” في البداية جوارديولا يريد البقاء في مانشستر سيتي، ثانياً هو لديه عقد هنا يتبقى له عامين ولا يوجد رغبة بتركه يرحل”.

وتابع جالاسي تصريحاته قائلاً:” على أن أعاتب سكاى سبورت والصحفي جيانلوكا دي مارتسيو على هذا الأخبار الغير صحيحة بالمرة”.

وارتبط اسم المدرب الإسباني بيب جوارديولا بقوة خلال الأيام الماضية بتدريب يوفنتوس الإيطالي بعد إعلان الأخير رحيل مدربه الحالي ماسيمليانو أليجري نهاية هذا الموسم.

الأكثر مشاهدة

نشرت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً مثيراً يوضح اقتراب بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي من اعتلاء صدارة المدربين الأكثر فوزاً بالألقاب على مر التاريخ، وهي القائمة التي يتصدرها المدرب الأسطوري ألسير آليكس فيرجسون في الوقت الحالي.

وتوج بيب جوارديولا بأربعة ألقاب مع مانشستر سيتي في الموسم الحالي، حيث حقق لقب البريميرليج، وكأس الربطة، وكأس الاتحاد والدرع الخيرية، لكنه أخفق مجدداً في بطولة دوري الأبطال وودع من ربع النهائي على يد توتنهام.

ووصل بيب للقب رقم 27 منذ بداية مسيرته التدريبية مع برشلونة عام 2008، وهو أسرع مدرب في تاريخ كرة القدم يصل لهذا العدد من الألقاب، وذلك خلال 10 سنوات فقط، كونه لم يدرب لمدة عام كامل بعد رحيله عن البرسا.

ويحتل بيب جوارديولا المركز الرابع في قائمة أكثر المدربين حصداً للألقاب في تاريخ الساحرة المستديرة، ويتفوق عليه ثلاثة مدربين فقط هم فاليري لوبانوفيسكي (29 لقب)، ورازفان لوشيسكو (32 لقب)، وفي المرتبة الأولى ألسير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق بـ48 لقب.

ورغم أن الفارق ما زال كبيراً حتى يحطم رقم فيرجسون، لكن يجب أن نراعي المدة الزمنية لكل منهما في عالم التدريب، فإن استمر بيب على هذا المعدل، فإن تربعه على الصدارة ستكون مجرد مسألة وقت.

ولو افترضنا أن بيب جوارديولا سيحصد 27 لقب خلال الـ11 عاماً القادمة، فإن سيصل للقب رقم 54 عام 2030، وسيكون حينها في سن 58 عام.

الأكثر مشاهدة