نشرت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً مثيراً يوضح اقتراب بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي من اعتلاء صدارة المدربين الأكثر فوزاً بالألقاب على مر التاريخ، وهي القائمة التي يتصدرها المدرب الأسطوري ألسير آليكس فيرجسون في الوقت الحالي.

وتوج بيب جوارديولا بأربعة ألقاب مع مانشستر سيتي في الموسم الحالي، حيث حقق لقب البريميرليج، وكأس الربطة، وكأس الاتحاد والدرع الخيرية، لكنه أخفق مجدداً في بطولة دوري الأبطال وودع من ربع النهائي على يد توتنهام.

ووصل بيب للقب رقم 27 منذ بداية مسيرته التدريبية مع برشلونة عام 2008، وهو أسرع مدرب في تاريخ كرة القدم يصل لهذا العدد من الألقاب، وذلك خلال 10 سنوات فقط، كونه لم يدرب لمدة عام كامل بعد رحيله عن البرسا.

ويحتل بيب جوارديولا المركز الرابع في قائمة أكثر المدربين حصداً للألقاب في تاريخ الساحرة المستديرة، ويتفوق عليه ثلاثة مدربين فقط هم فاليري لوبانوفيسكي (29 لقب)، ورازفان لوشيسكو (32 لقب)، وفي المرتبة الأولى ألسير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق بـ48 لقب.

ورغم أن الفارق ما زال كبيراً حتى يحطم رقم فيرجسون، لكن يجب أن نراعي المدة الزمنية لكل منهما في عالم التدريب، فإن استمر بيب على هذا المعدل، فإن تربعه على الصدارة ستكون مجرد مسألة وقت.

ولو افترضنا أن بيب جوارديولا سيحصد 27 لقب خلال الـ11 عاماً القادمة، فإن سيصل للقب رقم 54 عام 2030، وسيكون حينها في سن 58 عام.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

مانشستر سيتي هو أفضل فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty

موقع سبورت 360 – يرى اسطورة نيوكاسل والكرة الإنجليزية بصفة عامة أن مانشستر سيتي بنسخته الحالية هو أفضل فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي تقرير شبكة بي بي سي سبورتس نقلاً عن تصريحات شيرار سنستعرض لكم هنا أسباب هذا الرأي:

” إنهم جائعون دائماً، المزيد من الأهداف، المزيد من البطولات والطريقة التي يؤدون بها هي ما تجعلهم مميزين عن أي فريق كبير آخر في إنجلترا”.

هكذا بدأ شيرار حديثه، والذي سبق له وأن واجه فريق مانشستر يونايتد الاسطوري في عام 1999 بالإضافة لفريق آرسنال صاحب إنجاز اللا هزيمة في موسم 2003-2004.

“مانشستر سيتي يقومون بشيء مختلف، لم نشاهد فريقاً من قبل يقوم بفعل ما يقوم به السيتي الآن”.

“فريق مانشستر يونايتد في عام 1999 كان هجومياً وسريعاً جداً، وفريق آرسنال كان يحتفظ بإيقاع اللعب، الفريقان كان صعب جداً مواجهتهما، ولكن مانشستر سيتي يجعل الحياة صعبة لخصومه”.

ماذا يجعل فريق السيتي مميزاً؟

يرى شيرار أن أهم مميزات فريق مانشستر سيتي جوارديولا أنه يستعيد الكرة مهما حدث، كلما فقدها يركض لاعبو السيتي لاستعادتها سريعاً لضمان الحصول تطبيق أسلوب لعبهم.

هذا أمر اعتدنا مشاهدته في فريق برشلونة الخاص بجوارديولا وهو ما تم تطبيقه في مانشستر سيتي بحذافيره.

فريق مانشستر سيتي خرج خالي الوفاض في أول موسم مع بيب جوارديولا، ولكن منذ ذلك الحين استطاع أن يحصد 5 من أصل 6 بطولات محلية وبأسلوب قوي للغاية.

ومن وجهة نظر شيرار فإن القواعد التي أرساها مانشستر سيتي جوارديولا هذا الموسم هي الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بداية البطولة في عام 1992.

مانشستر سيتي استطاعوا أن يسجلوا 169 هدف في 61 مباراة لهم خلال الموسم، مكنتهم هذه القوة الهجومية المفرطة في الحصول على الثلاثية المحلية.

يتبقى لمانشستر سيتي الحصول على البطولة الأوروبية بكل تأكيد، ولكن على الصعيد المحلي فهذا الفريق استثنائي بكل تأكيد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – أعلن موقع الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن فوز اللاعب أندروس تاونسند بجائزة أفضل هدف للموسم 2018-2019.

وسجل لاعب خط وسط كريستيال بالاس هدفاً لا يصدق من تسديدة بعيدة المدى من على بعد 25 ياردة ، والتي استقرت في شباك إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي في ديسمبر / كانون الأول 2018.

وحصل اللاعب الإنجليزي البالغ من العمر 27 عاماً على جائزة أفضل هدف في الدوري الإنجليزي لكرة القدم للموسم 2018-2019 بفضل أصوات الخبراء والجمهور ، والذين صوتوا له من خلال الموقع الرسمي.

ودخلت العديد من الأهداف قائمة مختصرة مكونة من أفضل عشرة أهداف لهذا الموسم ، بالإضافة إلى ترشيح الهدف الصاروخي الذي سجله فيسنت كومباني مدافع مانشستر سيتي ضد ليستر سيتي في مايو.

لمتابعة الهدف اضغط على زر تشغيل الفيديو

واحتل كريستال بالاس المركز الثاني عشر في جدول الترتيب العام لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 49 نقطة ، بفارق ثماني نقاط عن الأندية التي حصلت على مركز مؤهل للدوري الأوروبي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة