مانشستر سيتي يزاحم برشلونة على جريزمان .. صفقة مستحيلة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

لا يوجد في وسائل الإعلام والصحافة الرياضية أهم من الحديث عن مستقبل النجم الفرنسي أنتوان جريزمان الذي أعلن بشكل رسمي رحيله عن أتلتيكو مدريد دون أن يكشف عن هوية النادي الذي سيوقع له، مما فتح باب التكهنات بشكل واسع جداً، وبتنا نسمع عن نادٍ جديد مهتم به كل بضعة ساعات.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية نشرت تقرير منقول عن صحيفة “مانشستر إيفينيج نيوز” البريطانية يتحدث عن دخول مانشستر سيتي ضمن دائرة المهتمين بالحصول على خدمات جريزمان هذا الصيف.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن بيب جوارديولا أوصى إدارة النادي دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد جريزمان الذي سينخفض من 200 مليون يورو إلى 120 مليون ابتداءً من شهر يوليو القادم.

وينضم مانشستر سيتي إلى قائمة الأندية التي ارتبطت بالتعاقد مع اللاعب في الساعات الماضية وهي بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان، يوفنتوس ومانشستر يونايتد، لكن يبقى برشلونة هو الأقرب للاعب وفقاً للعديد من المصادر والمؤشرات.

هل يمكن أن نرى جريزمان في مانشستر سيتي ؟

عندما يسعى جوارديولا لضم لاعب معين، يكون هناك سببين رئيسيين وراء ذلك، الأول هو وجود مركز بحاجة لتدعيم أو رفع الجودة به، اما السبب الثاني هو رغبته بالتخلص من أحد اللاعبين في الفريق وضم لاعب جديد يناسب فلسفته بشكل أكبر.

في الحقيقة، لا يوجد أي سبب منطقي يفسر سعي مانشستر سيتي وراء جريزمان ودفع هذا المبلغ الكبير من أجله، الفريق يملك ترسانة هجومية، ومن الواضح أن بيب جوارديولا لا يفكر بتغير جذري في خط الهجوم.

ومن الأدلة الأخرى التي تجعل هذه الصفقة شبه مستحيلة، هي أن مانشستر سيتي يواجه مشاكل مع قوانين اللعب المالي النظيف بسبب التعاقدات الكبيرة التي قام بها في الآونة الأخيرة، لذلك من غير المنطقي أن يدفع 120 مليون يورو على ضم لاعب واحد فقط في هذا التوقيت.

أضف إلى كل هذا أن جريزمان نفسه يفضل برشلونة على جميع الخيارات الأخرى، وكان بالفعل على أعتاب الانتقال إلى ملعب الكامب نو في الصيف الماضي قبل أن يغير رأيه ويقرر البقاء لموسم آخر مع أتلتيكو مدريد، وبالتالي، فإن كل ما نسمعه في وسائل الإعلام ما هو إلى محاولة لاستغلال عدم تعاقد البرسا مع اللاعب بشكل رسمي حتى الآن.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – بات بايرن ميونخ الألماني على مشارف التعاقد مع نجم مانشستر سيتي، خلال الانتقالات الصيفية القادمة، في ظل سعي النادي البافاري لتعزيز صفوفه وتجديد دمائه.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وذكرت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية، أن بايرن ميونخ، بدأ محادثاته من أجل التعاقد مع الألماني ليروي ساني، جناح مانشستر سيتي، حيث حصل النادي البافاري على إذن بالتفاوض مع المهاجم الشاب، لبحث سبل نقله إلى ملعب أليانز أرينا، هذا الصيف.

وقد يستفيد بايرن ميونخ من وضع الدولي الألماني تحت قيادة مدربه بيب جوارديولا هذا الموسم، لا سيما مع قلة مشاركاته الأساسية في الفترة الأخيرة، وجلوسه المتكرر على مقاعد البدلاء.

ويسعى النادي الألماني لتعويض رحيل الثنائي المخضرم فرانك ريبيري وآريين روبن عن ملعب أليانز أرينا بنهاية الموسم الحالي، لذا حاول الظفر بتوقيع كالوم هودسون أودوي، مهاجم تشيلسي الإنجليزي.

ومن المتوقع، أن ينقل الفريق البافاري اهتمامه خلال الأسابيع المقبلة إلى ساني، الذي سبق له اللعب في البوندسليجا بقميص شالكه حتى عام 2016.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – حسم الجزائري رياض محرز، الجدل بشأن مستقبله الكروي مع نادي مانشستر سيتي، بعد الفوز معه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وقال محرز في تصريحات صحفية: “أنا سعيد جداً هنا، لن أذهب إلى مكان آخر لأني لا ألعب، هذا جزء من اللعبة، أحتاج إلى أن أكون قوياً وأبقى قوياً، هذا جزء من شخصيتي”.

وأكد محرز أنه كان يدرك مدى صعوبة اللعب في التشكيلة الأساسية الرائعة للسكاي بلوز، حيث قال: “ليس من السهل الدخول في فريق متجانس ومميز، هذه التشكيلة فعلت كل شيء الموسم الماضي”.

واختتم الدولي الجزائري تصريحاته بالقول: “كنت أدرك أن الأمر لن يكون سهلاً في عامي الأول لكني أشعر بثقة كبيرة في نفسي وليس لدي أي شكوك في إمكانياتي”.

وشارك محرز في 14 مباراة هذا الموسم بشكل أساسي، وسجل سبعة أهداف في الدوري الإنجليزي وصنع أربعة أهداف، كما هز الشباك خلال الانتصار على برايتون في اللقاء الحاسم للقب يوم الأحد.

الأكثر مشاهدة