موقع سبورت 360 ـ أفادت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية أن نادي برشلونة الإسباني منفتح على فكرة بيع مدافعه الفرنسي صامويل أومتيتي في الصيف المقبل لفتح المجال لقدوم المدافع الشاب لنادي أياكس ماتياس دي ليخت الذي يحظى بتقدير وإعجاب كبير في الإدارة الفنية للنادي الكتالوني.

ويهدف برشلونة من هذه الخطوة إلى توفير مكان للمدافع الهولندي الواعد في تشكيلة النادي الكتالوني مع تواجد كل من بيكيه، لينجليت، أومتيتي، كلاعبين أساسين، إلى جانب توديبو، موريلو، وفيرمايلين، كقلوب دفاع احتياطية بمشاركة متقطعة.

وسيكون العامل الرئيسي لإقناع دي ليخت بالتوقيع للبارسا هو حصوله على مركز أساسي، كما يطمح النادي الكتالوني لبيع أومتيتي لتوفير السيولة المالية للصفقة التي من المتوقع أن تتجاوز حاجز 60 مليون يورو.

ووفقا لنفس المصدر قطبي مانشستر، مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، في حالة تأهب للتعاقد مع المدافع الفرنسي، وبرشلونة على استعداد للاستماع إلى العروض في الصيف المقبل.

ويحاول أومتيتي جاهداً تجاوز إصابة في الركبة انعكست سلباً على مستواه، على الرغم من نيله مكاناً في قائمة منتخب فرنسا الأخيرة قبل زميله في كامب نو لينجليت.

دي ليخت يتمتع باهتمام كبير من أندية يوفنتوس وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد، وتلقى مجموعة من العروض المغرية، لكن المدافع الهولندي ينتظر تحرك برشلونة لحسم قراره.

وحسب وسائل إعلام إسبانية أولوية ماتياس دي ليخت هي الانضمام لصفوف برشلونة، بغض النظر عن عدد العروض المقدمة إليه، خاصة وأنه يفضل المشروع الرياضي للنادي الكتالوني.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – أعرب بيب جوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي، عن آسفه إزاء الأهداف غير الصحيحة التي سجلها الفريق السماوي خلال المباريات الأخيرة، بما فيها اللقاء الذي انتصر فيه زملاء سيرجيو أجويرو على سوانزي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وبعدما كان مانشستر سيتي متأخراً بهدفين لهدف ضد سوانزي، احتسب حكم المباراة ضربة جزاء مشكوك في صحتها بعد إعاقة سترلينج داخل المنطقة، فسدد أجويرو الركلة لترتد من القائم وتصطدم بالحارس نوردفيلدت وتدخل المرمى في الدقيقة 78.

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية عقب اللقاء: “لعبنا مباراة جيدة بشكل عام، ارتكبنا بعض الأخطاء واستقبلنا الأهداف، سيلينا تحرك بشكل جيد بين خطوط دفاعنا، تحدثنا بين الشوطين أننا بحاجة لهدف والباقي سيكون أسهل”.

وتابع: “بدأنا المباراة بشكل جيد حقاً ولكن لم نوفق في إنهاء الهجمات وهذا خلق لنا المشاكل، سوانزي لعبوا بشكل جيد ولكن من الجيد أن روح لاعبينا لم تنخفض وقاتلوا حتى نهاية المباراة”.

وعن التحكيم، قال جوارديولا: “إذا كانت أهدافنا غير صحيحة، أنا آسف، لا أحب أن أفوز بهذه الطريقة، لكن في جميع أنحاء أوروبا توجد تقنية الفيديو، إلا هنا في إنجلترا”.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – تمكن نادي مانشستر سيتي من الفوز على سوانزي سيتي، في مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 3/2، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم السبت، ضمن فعاليات ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتلقت شباك مانشستر سيتي الهدف الأول في الدقيقة 20 عبر ماث جريمز عبر ركلة جزاء، قبل أن يضيف بيرساتت سيلينا في الدقيقة 29، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، حاول مانشستر سيتي تقليص الفارق وهو ما نجح فيه في الدقيقة 69 عبر برناردو سيلفا، لينعش رجال جوارديولا آمالهم في قلب الطاولة على أصحاب الدار.

وفي الدقيقة 78 سجل كريستوفر نيلدفولت (هدف ضد مرمى فريق) هدف التعادل لمانشستر سيتي، قبل أن يضيف سيرجيو أجويرو الهدف الثالث في الدقائق الأخيرة.

وبهذه النتيجة، يكون مانشستر سيتي قد تأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لينقذ حلمه في تحقيق رباعية تاريخية، بعدما سبق له الفوز بكأس الرابطة، ويتصدر حاليا ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطة واحدة عن ليفربول، كما بلغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سيلاقي مواطنه توتنهام.

الأكثر مشاهدة