موقع سبورت 360 – وعادت ليالي دوري أبطال أوروبا مجدداً، واليوم الافتتاحي يشهد قمة مبكرة بين مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان في ملعب أولد ترافورد.

مانشستر يونايتد انتفض مؤخراً تحت قيادة أولي جونار سولشاير المدرب النرويجي الذي جاء خلفاً لمورينيو، والذي ساهم في صعود الشياطين الحمر إلى المركز الرابع بعدما كان في المركز ويبعد عن الرابع بفارق 11 نقطة.

ويواجه النرويجي تحد جديد اليوم في باريس سان جيرمان والذي كان قبل رحيل مورينيو يعتقد الجميع أنه قد ضمن التأهل، ولكن أعادة سولشاير الثقة بعض الشيء إلى الشياطين الحمر جعل هذا اللقاء منتظراً من قبل مشجعي كرة القدم.

وقال سولشاير لمجلة مانشستر يونايتد قبل اللقاء: “لمثل هذه الليالي نعيش في هذا النادي، إنها مباراة كبيرة جدًا ضد خصم رائع، تحت أضواء أولد ترافورد الكاشفة، الملعب المُذهل حيث نحظى بدعم أفضل جماهير في العالم”

“إننا متحمسون جداً لهذه المباراة، أنا أؤمن بأن هذه المجموعة تستطيع الانتصار على أي خصم في أي بطولة”.

“اللاعبون متواجدون في هذا النادي لأنهم مميزون، أنا مؤمن بمجموعة اللاعبين، لهذا توالت العقود الجديدة، أتمنى أن نضيف لهم بعض اللاعبين كذلك، إنهم فريق شاب يحتاج عدة سنوات كي يصل إلى القمة”.

الأكثر مشاهدة

أفضل فرق أوروبا خلال الأسبوع .. ريال مدريد ومانشستر سيتي في المقدمة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Sport360

موقع سبورت 360 – بعد نهاية مباريات الجولة الأوروبية في الدوريات الخمس الكبرى، اخترنا لكم أفضل 10 فرق خاضوا مباريات في تلك الجولة من كل دوري من الدوريات.

وتم اختيار تلك الفرق بُناءاً على المستوى والأداء المميز الذي قدموه خلال مباريات هذا الإسبوع وفقا لمواقع الإحصائات والأرقام الخاصة بتلك الدوريات والتي تصدر تقييم للاعبي الفرق الكبرى.

وإليكم أفضل 10 فرق قدمت مباريات هذا الأسبوع:

1- مانشستر سيتي (فاز على تشيلسي 6-0)

حقق مانشستر سيتي فوزا كاسحا على فريق تشيلسي بنتيجة 6-0 في قمة مباريات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز في نتيجة صادمة لكل مشجعي البلوز حيث تلقوا أكبر هزيمة في تاريخ البريميرلييج خاصة بالنادي اللندني.

وقد انتهى اللقاء بمشهد غير مألوف حيث رفض المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري أن يصافح المدرب الأسباني بيب جوارديولا الذي ذهب لتحية ساري عقب المباراة لكن الأخير لم يرد التحية وخرج من المباراة بعصبية شديدة.

وقد سجل أهداف مانشستر سيتي متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، 6 أهداف بواقع هاتريك للنجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الذي شارك النجم محمد صلاح صدارة ترتيب هدافي البريميرلييج هذا الموسم، بالإضافة إلى هدفين للنجم رحيم ستيرلنج وهدف للألماني إلكاي جوندوجان.

وقد دخل الأرجنتيني سيرجيو أجويرو تاريخ البريميرلييج حيث عادل رقم الهداف الإنجليزي ألان شيرار الأكثر تسجيلا للهاتريك بواقع 11 مرة لكل لاعب بعد أن سجل الهاتريك الثاني له على ملعب الإتحاد في إسبوع واحد الأول كان ضد نادي آرسنال والثاني ضد تشيلسي.

2- ريال مدريد (فاز على أتليتكو مدريد 3-1)

جاريث بيل يسجل الهدف رقم 100 له مع ريال مدريد

جاريث بيل يسجل الهدف رقم 100 له مع ريال مدريد

وأخيرا وبعد طول غياب حقق ريال مدريد الفوز في ديربي العاصمة الإسبانية ضد فريق أتليتكو مدريد وهذه المرة على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” ليكون أول فوز للنادي الملكي في هذا الملعب الذي افتتح الموسم الماضي وبنتيجة 3-1 ضمن مباريات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الأسباني “ليجا”.

وقد شهدت تلك المباراة تسجيل النجم الويلزي جاريث بيل لهدفه رقم 100 في مسيرته مع فريق ريال مدريد منذ أن جاء إليهم قادما من نادي توتنهام بقيمة 100 مليون يورو كأغلى صفقة في تاريخ النادي الملكي في عام 2013.

وقد قدم فينسيوس جونيور مباراة للذكر ليثبت أقدامه بقوة كفرد أساسي في التشكيل الرئيسي للنادي الملكي هذا الموسم بعدما تم منحه الثقة الكاملة من المدرب سانتياجو سولاري حيث أصبح من ركائز الفريق وقدم مباراة هجومية مميزة ضد دفاع أتليتكو مدريد القوي والذي ظهر ضعيفا أمامه.

3- باير ليفركوزن (فاز على ماينز 5-1)

نذهب إلى أجواء البوندسليجا، الدوري الألماني، المشتعلة هذا الموسم وبالتحديد صراع الصدارة الذي اشتد بين فريقي بوروسيا دورتموند المتصدر وبايرن ميونخ صاحب المركز الثاني وحامل اللقب الذي تقلص إلى 5 نقاط.

ولكن ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين، حقق باير ليفركوزن فوزا كاسحا خارج ميدانه على فريق ماينز 05، بنتيجة 5-1 في لقاء شهد تألق نجوم باير ليفركوزن الشباب، يوليان براندت وكريم بلعربي وهافريتس وكيفن فولاند.

واستمر المدرب بيتر بوش، الذي كان في القيادة التدريبية لبوروسيا دورتموند في مطلع الموسم الماضي وقدم أداء مخيب للأمال، ويعود مع باير ليفركوزن ليبهر الجميع بمجموعة رائعة من الشباب الألماني ويرتقي للمركز السادس.

4- نيس (فاز على ليون بهدف نظيف)

وفي الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي، والذي يعتبر أضعف الدوريات الخمس الكبرى نظرا لسيطرة باريس سان جيرمان على اللقب وبفارق كبير جدا عن المنافسين، ولكن فريق نيس حقق فوزا صعبا على فريق ليون بهدف نظيف.

وقد ابعدت تلك الخسارة فريق ليون من المنافسة على المركز الثاني مع فريق ليل، حيث أصبح الفارق بين ليل الثاني ونيس الثالث، 7 نقاط كاملة وكلا الفريقان لعب مبارياته كاملة هذا الموسم.

وقد سجل ريمي والتر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69 عن طريق ركلة جزاء انتهى عليها اللقاء حتى النهاية في وقد تألق والتر بينيتيز، حارس مرمى نيس في الحفاظ على شباكه في تلك المباراة الصعبة.

5- هوفنهايم (تعادل مع بوروسيا دورتموند 3-3) 

إسحاق بلوفضيل يسجل هدف التعادل القاتل

إسحاق بلوفضيل يسجل هدف التعادل القاتل

بعد التأخر بنتيجة 3-0 حتى الدقيقة 75 استطاع هوفنهايم الرجوع في النتيجة ضد متصدر الدوري الألماني لهذا الموسم فريق بوروسيا دورتموند ليتعادل الفريقان بنتيجة 3-3 في مباراة مثيرة للغاية.

ويعود الفضل في هذا التعادل للمهاجم الجزائري إسحاق بلوفضيل الذي سجل هدفين من الثلاثية ليساعد فريقه للعودة في النتيجة بعد أن بدأ بوروسيا دورتموند المباراة بقوة.

وبهذا التعادل الثاني على التوالي أصبح بوروسيا دورتموند في الصدارة ولكن بفارق 5 نقاط فقط عن صاحب المركز الثاني وحامل لقب البطولة، بايرن ميونخ.

وبالرغم من خسارة نقطتين إلا ان النجم الإنجليزي الشاب لنادي بوروسيا دورتموند، جادون سانشو سجل هدف وصنع هدفين في تلك المباراة ولكن هذا لم يكن كافيا لجلب الثلاث نقاط.

6- أتليتيك بيلباو (يتعادل مع برشلونة بدون أهداف)

تمكن فريق أتليتيك بيلباو من اقتناص نقطة ثمينة ضد برشلونة بل والأكثر من ذلك أنه اضاع 3 نقاط كانت في الإمكان، بعد أن قدم لاعبوه مباراة بطولية ورائعة ضد متصدر الليجا.

وقد أوقف أولاد اقليم الباسك، قطار برشلونة الذي ظل طويلا يحقق الإنتصارات المتتالية حيث تعادل فقط في الأونة الأخيرة مع فالنسيا وحقق الفوز على باقي المنافسين، لكن القطار توقف في مرحلة ملعب “سان ماميس”.

7- فروزينوني (يفوز على سامبدوريا بهدف نظيف)

حقق فريق فروزينوني صاحب المركز قبل الأخير في الدوري الإيطالي لموس 2018-2019 والذي صعد إلى أجواء الدرجة الأولى هذا الموسم، فوزا مثيرا وصعبا ومستحقا ضد فريق سامبدوريا الذي يقدم موسم ممتاز حتى الآن.

وقد غاب الهداف الإيطالي المخضرم صاحب ال36 عاماً، فابيو كوالياريلا عن التسجيل للمباراة الثانية على التوالي، ليفقد صدارة هدافي الكالتشيو للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وبفارق هدفين للنجم البرتغالي.

8- رين (فاز على سانت تيتان بنتيجة 3-0)

نيانج نجم رين الفرنسي

نيانج نجم رين الفرنسي

تمكن فريق رين من الاستفاقة وتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد سلسلة من النتائج السلبية ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لهذا الموسم.

وقد حقق فريق رين فوزا كبيرا على فريق سان تيتيان في مباراة من مباريات الست نقاط وهذه المرة شهدت المباراة تألق النجم السنغالي لنادي رين، مباي نيانج بتسجيله هدف والنجم الآخر حاتم بن عرفة.

وبعد هذا الفوز فإن فريق رين لم يتلقَ أي خسارة في آخر 9 مباريات في كل البطولات محققا الفوز في 8 منها على ارضه ووسط جماهيره منذ أن أتى المدرب يوليان ستيفان.

9- بايرن ميونخ (فاز على شالكه 3-1)

استعاد بايرن ميونخ نغمة الإنتصارات مرة أخرى ليزيد الضغط على متصدر بوروسيا دورتموند ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين من الدوري الألماني لموسم 2018-2019.

وقد فاز بايرن ميونخ في تلك الجولة على فريق شالكه بنتيجة 3-1، في مباراة ممتازة من جانب سيرجي جنابري وروبيرت ليفاندوفسكي الذي دخل تاريخ بايرن ميونخ بتسجيله 100 هدف على ملعب “أليانز أرينا” كأول لاعب يحقق هذا الرقم.

10- موناكو (تعادل مع فريق مونبلييه بنتيجة 2-2)

يعود فريق نادي الإمارة الفرنسية، موناكو، تدريجيا لتقديم مباريات ممتازة بعد عودة المدرب القديم الجديد، جارديم، ليحقق تعادل مثير مع فريق مونبلييه خارج ميدانه.

وكاد موناكو أن يفوز بتلك المباراة ولكن الدقيقة الأخيرة شهدت تعادل أصحاب الأرض، مونبلييه، وقد سجل هدفين فريق الإمارة الفرنسية كل من جيلسون مارتينيز ورادميل فالكاو.

وبهذا التعادل وقبلها انتصار يرتقي موناكو إلى المركز الثامن عشر المؤهل لتصفيات الصعود والهبوط بعد أن كان متذيلا لترتيب الدوري في المركز الأخير.

الأكثر مشاهدة

أجويرو يعادل رقم آلان شيرار التاريخي في البريميرليج

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

حقق مانشستر سيتي يوم أمس الأحد فوزاً كبيراً جداً بسداسية نظيفة على حساب ضيفه تشيلسي في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر لحساب الجولة السادسة والعشرين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشهدت المباراة تألقاً كبيراً من جانب الأرجنتيني سيرجيو كون أجويرو الذي نجح بتسجيل ثلاثية هاتريك في شباك تشيلسي أمس، ليتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز متشاركاً مع المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول برصيد 17 هدفاً لكلاً منهما.

وسجل أجويرو أمس ثلاثية “هاتريك” في مرمى تشيلسي أمس بعد أيام قليلة من هز شباك آرسنال بثلاثية أيضاً على نفس الملعب الاتحاد، لينجح الارجنتيني بمعادلة رقم آلان شيرار التاريخي في الدوري الإنجليزي.

وأصبح سيرجيو أجويرو يمتلك 11 ثلاثية “هاتريك” في تاريخه بالدوري الإنجليزي الممتاز معادلاً نفس رقم آلان شيرار مهاجم نيوكاسل وبلاكبيرن السابق، أكثر من أى مهاجم أخر في تاريخ البريميرليج.

ويمتلك سيرجيو أجويرو الفرصة للانفراد بهذا الرقم مستغلاً اعتزال آلان شيرار ممارسة كرة القدم منذ فترة طويلة، ليتربع الأرجنتيني على عرش الهاتريك في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

الأكثر مشاهدة