مانشستر سيتي الأقوى هجومياً في أوروبا .. وريال مدريد يتحسن

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
جيتي إيميج

يتربع مانشستر سيتي على قائمة أقوى الفرق هجومياً في الدوريات الأوروبية الكبرى، وذلك بعد تسجيله ستة أهداف في شباك تشيلسي خلال المباراة التي جمعتهما يوم أمس لحساب الجولة 26 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل مانشستر سيتي 74 هدفاً في البريميرليج، وهذا أعلى عدد من الأهداف وصل إليه فريقاً أوروبياً خلال الموسم الحالي، دون الأخذ بعين الاعتبار عدد المباريات التي خاضها كل فريق.

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثاني برصيد 68 هدف أحرزهم في بطولة الدوري الفرنسي، متفوقاً على برشلونة الذي حل في المرتبة الثالثة برصد 60 هدف في الليجا الإسبانية.

وتحسن ريال مدريد على الصعيد الهجومي رغم أنه يتذيل هذه القائمة، فقد سجل 40 هدف في الليجا، وصحيح أن هذا العدد لا يليق بالنادي الملكي، لكنه صعد من المركز 41 إلى المركز 18 في ظرف أقل من شهر.

وسيطرت الأندية الإنجليزية على قائمة أقوى 20 فريق في أوروبا، حيث تواجد 6 أندية من البريميرليج، وهذا أمر طبيعي كون البطولة وصلت للجولة 26، بينما ما زالت جميع الدوريات الأخرى لم تتخطى حاجز 24 جولة.

وفيما يلي ترتيب الفرق في الدوريات الأوروبية الكبرى من حيث عدد الأهداف المسجلة:

مانشستر سيتي: 74

باريس سان جيرمان: 68

برشلونة: 60

ليفربول: 59

بوروسيا دورتموند: 54

توتنهام: 54

آرسنال: 53

مانشستر يونايتد: 52

أتلانتا: 50

يوفنتوس: 49

بايرن ميونخ: 47

تشيلسي: 45

روما: 44

نابولي: 42

ليل: 42

بوروسيا مونشنجلادباخ: 41

هوفنهايم: 41

ريال مدريد: 40

فرانكفورت: 40

ستراسبورج: 39

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – انتفض المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو في عام 2019 لكي يسجل عدداً من الأهداف وضعته على رأس قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز مناصفة مع محمد صلاح.

سيرجيو أجويور قاد فريقه مانشستر سيتي اليوم إلى تحقيق انتصار كبير على حساب تشيلسي بنتيجة 6-0، وتكفل الأرجنتيني بتسجيل نصف هذه الأهداف وحده لكي يسجل الهاتريك الثاني له خلال أسبوع.

وكان الكون قد سجل هاتريك في مباراة آرسنال في مطلع الأسبوع الماضي كذلك، لكي تستمر حصيلته التهديفين في عام 2019 في الارتفاع، ويتفوق بها على عدد من الأندية.

الشيء الطريف في مباراة اليوم، هو أن تشيلسي نفسه سجل عدداً من الأهداف أقل مما سجلها سيرجيو أجويرو في عام 2019، فقد سجل الأرجنتيني 8 أهداف بينما سجل تشيلسي 7 أهداف فقط.

يذكر أن مانشستر سيتي قد عاد إلى الصدارة بعد فوز اليوم على حساب تشيلسي ليواصل لعبة الكراسي الموسيقية مع ليفربول، حتى يترنح أحدهما ويترك المجال للآخر لكي ينفرد بالصدارة بشكل واضح، مع العلم أن ليفربول لعب مباراة أقل.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – قلل مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا من حجم فوز فريقه اليوم على تشيلسي، والذي كان صادماً لمتابعي الكرة الإنجليزية بعد انتهاء اللقاء الذي جمع بينهما بفوز كاسح للسكاي بلوز بسداسية نظيفة.

بعد اللقاء مباشرة شاهدنا لقطة عدم مصافحة ماوريتسيو ساري لبيب جواريدول، بالرغم من كون المدربان صديقين على حسب ما يقولان عادة، وهو التفسير الوحيد لحديث بيب الهادئ بعد لقاء اليوم.

وقال جوارديولا عن عدم مصافحة ساري له: ” هناك سوء فهم، هو لم يراني”.

” الناس لايفهمون مدى صعوبة اللعب بهذا الأسلوب،موسمي الأول هنا كان صعب جداً، ماوريتسيو الآن يحتاج إلى أصدقاء يثقون به”.

“قبل اسبوع خسرنا من نيوكاسل، لكن إذا قمت بتحليل المباراة اليوم، الضغط والحصول على المساحات والتحرك في اللحظة المناسبة للهجوم واستغلال فرص التسجيل، مايمكنني قوله هو شكراً للاعبين على ما قدموه اليوم”.

” انا فخور بفريقي، سننتظر ما سيفعله ليفربول في ملعب اولدترافورد إذا فازوا على اليونايتد سيعودون للصدارة، لكن أن نستمر بالمنافسة على اللقب بعد كل جولة هذا يعني لي الكثير”.

الأكثر مشاهدة