1. Emahal

تتوجه أنظار عشاق الكرة الإنجليزية مساء يوم السبت إلى ملعب ستامفورد بريدج في مدينة لندن ، وذلك عندما يحل مانشستر سيتي المتصدر ضيفاً على تشيلسي صاحب المركز الرابع في قمة الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويسعى نادي مانشستر سيتي للفوز في هذه المباراة المهمة من أجل التمسك بصدارة الدوري الإنجليزي في ظل مطاردة حثيثة من ليفربول ، في حين سيكون تشيلسي مطالباً بالفوز في هذه المباراة في حال كان يرغب في البقاء في المركز الرابع وعدم خسارته.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* تشيلسي خسر مباراتين من آخر ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي ضد مانشستر سيتي وفاز مرة واحدة ، بعد أن خسر مرتين فقط في أول 18 مباراة ضدهم ، مقابل فوزه في 11 مباراة وتعادله في خمس مرات.

* مانشستر سيتي فاز على تشيلسي في مباراة الإياب من الموسم الماضي بهدف دون رد في آذار / مارس الماضي ، لكن فريق المواطنين لم يفز في مباراتين على التوالي ضد فريق البلوز منذ يناير م عام 1955.

قصص سبورت 360

* مانشستر سيتي فاز في آخر ثلاث مباريات متتالية ضد نادي تشيلسي في جميع المسابقات الرسمية ، لكنه لم يسبق له الفوز في أربع مباريات على التوالي قبل ذلك خلال 160 مباراة جمعت بين الفريقين.

* تشيلسي لم يسدد سوى سبع مرات على مرمى مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي ، فقط ليستر سيتي ضد مان سيتي (4) وهدرسفيلد ضد ليفربول (6) كان لديهم تسديدات أقل ضد خصم آخر.

* البطل المتوج بلقب الدوري الإنجليزي لم يفز في مباراته الأولى على ملعب ستامفورد بريدج منذ أبريل 2002 ، عندما فاز مانشستر يونايتد (3-0) ، وقد فاز تشيلسي في خمسة وتعادل ست مرات في 11 مباراة منذ ذلك الحين.

* مانشستر سيتي لم يخسر أي في آخر 14 مباراة على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز ، محققاً 11 انتصاراً وثلاث تعادلات ، لكنه لم يسبق له الوصول إلى 15 مباراة متتالية دون هزيمة في هذه البطولة قبل ذلك.

* ماوريتسيو ساري المدير الفني لنادي تشيلسي لم يسبق له وأن خسر مباراتين متتاليتين في بطولة الدوري كمدرب منذ أكتوبر / تشرين الأول 2016 ، عندما خسر مع نابولي في بطولة الدوري الإيطالي أمام أتالانتا وروما.

* سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي سجل حتى الآن خمسة أهداف ضد تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج في الدوري الإنجليزي الممتاز ، فقط الهولندي روبن فان بيرسي (6) سجل هدفاً أكثر في ذلك الميدان.

* بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي فشل بتحقيق أي فوز في مبارياته السبعة الأولى ضد تشيلسي في جميع المسابقات ، محققاً أربع تعادلات وثلاث هزائم ، لكنه فاز في كل من مبارياته الثلاث الأخيرة ضد فريق البلوز.

* ليروي ساني لاعب مانشستر سيتي لم يخفق في تسجيل هدف أو صناعة تمريرة حاسمة في المباريات الثمانية التي شارك فيها كأساسي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، حيث سجل ستة أهداف وصنع خمس تمريرات حاسمة.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360