توج مانشستر سيتي بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزي – كأس كاراباو – بتحقيقه الفوز على آرسنال بثلاثة أهداف دون أي هدف مساء اليوم الأحد في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

ويعتبر هذا اللقب الأول لمانشستر سيتي في الموسمين الماضي والحالي تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، حيث كان أخر لقب للنادي رفقة المدرب التشيلي مانويل بيلجريني الذي فاز بنفس البطولة في موسم 2015-2016.

وتبلع عدد بطولات مانشستر سيتي ستة وعشرين بطولة، واستطاع النادي التتويج بعدد كبير منها تحت قيادة الملكية الإماراتية  وذلك منذ شراء مجموعة أبو ظبي الاتحاد للتنمية والاستثمار أسهم النادي في شهر أغسطس من عام 2008.

ومنذ عام 2008 توج الفريق تحت قيادة عدة مدربين أبرزهم روبرتو مانشيني ومانويل بيلجريني وبيب جوارديولا بسبعة ألقاب أبرزها ثنائية الدوري الإنجليزي في موسمي 2011-2012 و2013-2014 وثنائية كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة في موسم 2013-2014.

وينافس مانشستر سيتي على بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، حيث يستطيع رفع ألقابه إلى تسعة وعشرين بطولة في حال توج بالثلاثية، خاصة أنه ودع كأس الاتحاد الإنجليزي.

وبعد تتويجه بلقب كأس رابطة المحترفين، هذه هي الألقاب الستة وعشرين التي توج بها النادي السماوي منذ تأسيسه:

الدوري الإنجليزي الممتاز (4 مرات) .

الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى (7 مرات).

كأس الاتحاد الإنجليزي (5 مرات).

كأس رابطة المحترفين (5 مرات).

الكأس الدرع الخيرية – السوبر الإنجليزي – (4 مرات).

كأس أوروبا لأبطال الكأس (مرة واحدة).

فيديو مهم : سبعة أمور متشابهة بين ميسي ورونالدو

الأكثر مشاهدة

توهج أجويرو وتفكك آرسنال ضمن أبرز حقائق تتويج السيتي بكأس الرابطة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

حقق مانشستر سيتي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية للمرة الخامسة في تاريخه عقب الفوز على آرسنال في نهائي المسابقة بثلاثة أهداف نظيفة ، في المباراة التي جرت أحداثها على أرضية ملعب ويمبلي .

وحفلت المباراة بالعديد من الأرقام والحقائق والتي نستعرضها لكم في هذا التقرير :

– سجل سيرجيو أجويرو في 7 من مبارياته الـ8 الأخيرة ضد آرسنال في كل البطولات ، منها آخر 5 مباريات على التوالي ، وهو رقم لم يحقق أفضل منه ضد أي فريق آخر خلال مسيرته مع مانشستر سيتي .

– أثبت بيب جوارديولا علو كعبه في مباريات النهائي ، حيث لعب 11 نهائي في مسيرته التدريبية مع ( برشلونة ، بايرن ميونخ ومانشستر سيتي ) ، حقق خلالها الفوز في 10 نهائيات ، ولم يخسر سوى في مناسبة وحيدة ، ولم تتوقف إنجازات المدرب الإسباني عند هذا الحد ، إذ توج بلقبه الـ22 منذ مزاولته لمهنة التدريب .

– هذا هو أول لقب يظفر به جوارديولا منذ انتقاله لتدريب مانشستر سيتي صيف عام 2016 ، فيما بقي لقب كأس الرابطة عصياً على مدرب آرسنال أرسين فينجر الذي فشل في تحقيق الفوز بالمباراة النهائية للمرة الثالثة بعد عاميْ 2007 و 2011 .

– انهار دفاع المدفعجية أمام طوفان مانشستر سيتي ، حيث استقبل آرسنال 3 أهداف لأول مرة في ملعب ويمبلي منذ مباراتهم أمام برشلونه في عام 1999 والتي انتهت بنتيجة 4/2 .

– أهدى فينسنت كومباني الهدف الثاني لفريقه ، ليطلق المدافع البلجيكي أولى رصاصاته في مرمى آرسنال بعد 17 مواجهة ، كما أنه الأول له أيضاً في كأس الرابطة خلال 12 ظهور في المسابقة ، ناهيك عن تسجيله لأول مرة على ملعب ويمبلي بعد 9 مباريات .

– سجل الإسباني دافيد سيلفا الهدف الثالث للسيتي ، ليصل إلى هدفه الرابع في شباك المدفجية ، كما أنه صنع 4 أهداف من قبل أمام آرسنال ، وبذلك هو ثاني أكثر فريق يتسبب بأهداف في مرماه بعد نيوكاسل يونايتد ( 9 أهداف ) .

 **فيديو مهم : سبعة أمور متشابهة بين ميسي ورونالدو

الأكثر مشاهدة

ظفر مانشستر سيتي بأول ألقابه في عهد بيب جوراديولا عندما انتصر على حساب آرسنال بثلاثية نظيفة في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية.

استغل سيرجيو أجويرو خطأ دفاعي ساذج من موستافي لينفرد بحارس آرسنال أوسبينا ويضعها من فوقه معلناً تقدم مانشستر سيتي في الشوط الأول في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول.

وأهدر بيير إمريك أوباميانج فرصة محققة كادت أن تعطي آرسنال الأفضلية في الشوط الأول، ولكن من يضيع يجب أن يستقبل خاصة وأن الخصم هو مانشستر سيتي.

وفي الشوط الثاني سيطر مانشستر سيتي على كل شيء في الملعب وكأن آرسنال لم يخرج من غرفة تغيير الملابس، وترجم فينسنت كومباني سيطرة الفريق المطلقة بهدف ثاني في الدقيقة 58 من عمر اللقاء.

واختتم دافيد سيلفا ثلاثية مانشستر سيتي بعد تسجيل هدف مميز في الدقيقة 65 في ليلة لن ينساها عشاق السكاي بلوز.

هذا الفوز منح بيب جوارديولا أول ألقابه في الكرة الإنجليزية ولن يكون الأخير فمعجزة ففقط هي التي ستمنعه من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في مايو المقبل.

**فيديو مهم : سبعة أمور متشابهة بين ميسي ورونالدو 

الأكثر مشاهدة