أغلى 10 صفقات حراس مرمى

حطم الحارس البرازيلي الشاب إديرسون مورايس رقم الدولي الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون الذي ظل صامداً لـ 16 سنة ، ليدخل بذلك تاريخ كرة القدم من بابه الواسع بعد إعلان انتقاله إلى مانشستر سيتي في صفقة قياسية تجعله أغلى حارس عبر تاريخ اللعبة ، وسنحاول في هذا التقرير تسليط الضوء على تفاصيل أغلى 10 صفقات حراس مرمى .

1- إديرسون مورايس

1- إديرسون مورايس

أعلن بنفيكا عن انتقال حارسه إديرسون مورايس إلى مانشستر سيتي مقابل 35 مليون جنيه استرليني ، ليصبح بذلك أغلى حارس مرمى عبر تاريخ كرة القدم .

2- جانلويجي بوفون

2- جانلويجي بوفون

ظل جانلويجي بوفون طوال 16 عاماً أغلى حارس مرمى في عالم كرة القدم ، هو الذي كان قد انتقل إلى يوفنتوس قادماً من بارما في صيف 2001 مقابل 33 مليون جنيه استرليني .

3- مانويل نوير

3- مانويل نوير

يعتبر الدولي الألماني مانويل نوير أغلى حارس مرمى في تاريخ البوندسليجا ، هو الذي كان قد انتقل إلى بايرن ميونخ قادماً من شالكة في صيف 2011 مقابل 19 مليون جنيه استرليني .

4- دافيد دي خيا

4- دافيد دي خيا

يحتل الحارس الدولي الإسباني دافيد دي خيا المركز الرابع على لائحتنا لأغلى حراس المرمى عبر تاريخ اللعبة ، هو الذي كان قد انتقل إلى مانشستر يونايتد قادماً من أتلتيكو مدريد في صيف 2011 مقابل 18 مليون جنيه استرليني .

5- كلاوديو برافو

5- كلاوديو برافو

يمتلك مانشستر سيتي حارسين ضمن لائحة الأغلى عبر التاريخ ، باعتبار الدولي التشيلي كلاوديو برافو خامساً على لائحتنا ، هو الذي كان قد انتقل إلى النادي الإنجليزي قادماً من برشلونة في صيف 2016 مقابل 17 مليون جنيه استرليني .

6- أنجيلو بيروتزي

6- أنجيلو بيروتزي

بعد بوفون يعتبر أنجيلو بيروتزي ثاني أغلى حارس إيطالي عبر التاريخ ، هو الذي كان قد انتقل إلى لاتسيو قادماً من إنتر ميلان في صيف 2000 مقابل 15.7 مليون جنيه استرليني .

7- ياسبر سيليسين

7- ياسبر سيليسين

على الرغم من عدم شغله مركزاً أساسياً مع برشلونة لكن يعتبر الدولي الهولندي ياسبر سيليسين أغلى حارس مرمى في تاريخ الدوري الإسباني والسابع عبر تاريخ اللعبة ، هو الذي انتقل إلى النادي الكتلوني قادماً من أياكس في صيف 2016 مقابل 12.8 مليون جنيه استرليني .

8- يان أوبلاك

8- يان أوبلاك

إلى غاية الموسم الماضي كان يعتبر الدولي السلوفيني يان أوبلاك أغلى حارس مرمى في تاريخ الدوري الإسباني ، هو الذي كان قد انتقل إلى أتلتيكو مدريد قادماً من بنفيكا قي صيف 2014 مقابل 12.6 مليون جنيه استرليني .

9- هوجو لوريس

9- هوجو لوريس

يعتبر قائد الديوك هوجو لوريس أغلى حارس مرمى فرنسي عبر التاريخ والتاسع على لائحتنا ، هو الذي كان قد انتقل إلى توتنهام قادماً من ليون في صيف 2012 مقابل 11.8 مليون جنيه استرليني .

10- بيتر تشيك

10- بيتر تشيك

وفي المركز العاشر والأخير على لائحتنا يأتي الدولي التشيكي المخضرم بيتر تشيك ، هو الذي كان قد انتقل إلى آرسنال قادماً من تشيلسي في صيف 2015 مقابل 10.9 مليون جنيه استرليني .

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة