فريق مانشستر سيتي - الدوري الإنجليزي

سبورت360- تمكن فريق مانشستر سيتي من الظفر بلقب الدوري الإنجليزي خلال موسم 2023/ 2024، وذلك بعد الفوز على ويست هام في جولة الختام.

انتزع السيتي لقب البريميرليج عن جدارة واستحقاق بعد مشوار جديد اتسم فيه أداء الفريق بالقوة والثبات على مدار مُباريات الموسم.

وأفرز فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي عدة أرقام مُهمة، نسرد بعضاً منها خلال السطور التالية:

جوارديولا ينضم للقائمة الذهبية في الدوري الإنجليزي 

رفع مانشستر سيتي رصيد ألقابه في الدوري الإنجليزي إلى اللقب رقم 10، حصل بيب جوارديولا على 6 منهم.

وأصبح جوارديولا هو رابع مُدرب يصل إلى اللقب السادس في الدوري الإنجليزي بعد كل من السير أليكس فيرجسون (13 لقباً)، وجورج رامزي (6 ألقاب)، وبوب بيزلي (6 ألقاب).

ونجح جوارديولا في الخروج بالموسم بدون أي هزيمة لفريقه على أرضه في الدوري للمرة الثانية، وتحقق ذلك المرة الأولى في موسم 2009/ 2010 مع برشلونة.

وأصبح مانشستر سيتي هو أول فريق في تاريخ الكرة الإنجليزية يتمكن من الفوز بلقب الدوري في 4 مواسم مُتتالية.

وأصبح فيل فودين يملك 6 ألقاب في الدوري الإنجليزي، أي برصيد أفضل من الأساطير أندي كول وواين روني وجون تيري على الرغم من أن عُمره لم يتجاوز حاجز الـ 23 سنة.

وأصبح إيدرسون هو صاحب الرصيد الأعلى من الألقاب في الدوري الإنجليزي بين لاعبي أمريكا الجنوبية برصيد 6 ألقاب، ليتفوق على زميليه السابقين في الفريق سيرجيو أجويرو وفيرناندينو ولكل منهما 5 ألقاب.

ونجح هالاند في التتويج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي برصيد 27 هدفاً.

الرقم الأخير من نصيب أرسنال الذي كسر خلال هذا الموسم الرقم القياسي له فيما يتعلق بعدد الانتصارات وعدد الأهداف المُسجلة وفارق الأهداف (الفارق بين الأهداف المُسجلة والمُستقبلة)، ولكن ذلك كله لم يكن كافياً للفوز بلقب الدوري.

شاهد أيضًا: