مورينيو في توتنهام 2019 – 2020 .. عوامل ستحدد إن كانت تجربة ناجحة أم لا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- أسبوعان فقط أثبتا أهمية وجود المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في حياة كرة القدم، شخصية خاصة، ممتع، مثير للجدل صدق من قال أن مؤتمراته الصحفية مباراة في حد ذاتها.

الرجل الخاص يعود من جديد من غياب 11 شهراً عن عالم التدريب، فترة ليست بالقصيرة حكى فيها جوزيه مورينيو أنه كان يعاني وهو يرى المدربين واللاعبين الآخرين بينما هو يحلل أداءهم في القنوات التلفزيونية.

أيضاً عشاق كرة القدم افتقدوا كثيراً لمورينيو، المدرب البرتغالي يمتاز دائماً بالكاريزما الخاصة وتصريحاته المثيرة التي يحب الجميع متابعتها. بالإضافة إلى وزنه وانجازاته التاريخية في عالم التدريب.

مورينيو يعود من محطة صعبة، توتنهام الذي بدون مدربه الأرجنتيني ماورسيو بوتشيتينو وانجازاته والفريق الذي بناه لم يكن لجوزيه مورينيو أن يختار تدريبه، السبيرز أصبحوا فريقاً من الستة الكبار بفضل مدربه الأرجنتيني ماورسيو بوتشيتينو.

هو قرار صعب أيضاً اتخذته إدارة توتنهام بتعيين جوزيه مورينيو، مؤخراً المدرب البرتغالي واجه الكثير من المشاكل خصوصاً في فترة تدريبه لمانشستر يونايتد عندما تمت إقالته بسبب سوء الإدارة والنتائج، أيضاً أقيل قبلها من تدريب تشيلسي.

أرى أن هناك أشياء إن تحققت في الموسم الأول لمورينيو مع توتنهام “الغير مكتمل” بسبب توليه المسؤولية في نوفمبر خلفاً لبوتشيتينو، وقتها من الممكن أن نقول أن اختيار إدارة السبيرز للسبيشيال وان صحيحاً.

BFB1939C-223F-48C0-B95D-B692CEF2A21A

جوزيه مورينيو وعلاقته مع اللاعبين

البداية جيدة للغاية مورينيو قال صريحة للاعبيه “أنا هنا من أجلكم”، المدرب البرتغالي استخدم بعد الكلمات العاطفية والتحفيزية اتجاه لاعبيه سواء بينهم في الغرف المغلقة أو أمام وسائل الإعلام.

الحكم والذي سوف نراقبه هنا هي علاقة مورينيو بلاعبيه على المدى الطويل وعندما تتغير النتائج وتظهر الأزمات، أكبر مشاكل جوزيه مورينيو في الفترة الأخيرة كمدرب هي علاقته مع لاعبيه.

في مانشستر يونايتد مورينيو افتعل العديد من المشاكل مع لاعبيه وأولهم نجم الفريق بول بوجبا، المدرب البرتغالي كان يخرج للإعلام علناً ويهاجم لاعبيه وهذا بالتأكيد خطأ بشكل مفجع.

لن يقدر مدرب على معاداة فريق كامل، مهما حدث عليك مساندة لاعبيك أمام الإعلام وأعطائهم الثقة، وفترة مورينيو مع توتنهام هي اختبار جديد ومراقبة لنا على كيفية تعامل المدرب البرتغالي مع لاعبي السبيرز.

F9E2D1C2-A8B8-4ABD-93BB-3759200F2740

جوزيه مورينيو وقيادة توتنهام للأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي

مورينيو تولى مسؤولية تدريب توتنهام بعد الجولة الثانية عشر من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز والفريق يمتلك فقط 14 نقطة بعد خوضه 12 مباراة من عمر المسابقة.

تاريخياً في الدوري الإنجليزي الممتاز لا يوجد فريق حصل على 14 نقطة من أول 12 مباراة ونجح بإنهاء المسابقة ضمن الأربعة الأوائل، فشخصياً أرى أن هذا الأمر هو الاختبار الحقيقي لجوزيه مورينيو مع توتنهام.

B2ED6B40-A6B3-4E7B-93DE-D96EE0B502CD

مورينيو وقيادة توتنهام للفوز بالبطولات

توتنهام بوتشيتينو حققوا انجازات عديدة ونقلوا النادي من مرحلة ومستوى إلى مستوى أعلى بكثير ولكنهم في النهاية لم ينجحوا بتتويج مجهوداتهم بالفوز ببطولة.

الموسم الماضي توتنهام كان قريباً من إنجاز غير مسبق بالتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا ولكنه خسر النهائي أمام ليفربول، ولكن يبقى الوصول للمرحلة النهائية في البطولة الأوروبية الأكبر انجازاً كبيراً.

هذا الموسم هاري كين صرح وأعلنها نريد نحن ومورينيو تحقيق بطولة، التتويج بالبطولات يفتح باباً كبيراً لإنجازات أخرى لذلك على مورينيو العمل على تتويج مجهودات لاعبيه بالبطولات والميداليات الذهب.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة