زلاتان إبراهيموفيتش

موقع سبورت 360 – أعلن نادي توتنهام الإنجليزي بشكل رسمي في وقت سابق من اليوم عن التعاقد مع المدير الفني البرتغالي المخضرم، جوزيه مورينيو خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

يهمك أيضاً .. لماذا صام جوزيه مورينيو كل هذا الوقت وأفطر على توتنهام

وكان النادي اللندني قد فاجأ الجميع في وقت متأخر من أمس –الثلاثاء- بإقالة مدربه الشاب، بوتشيتينو بعد أكثر من 5 سنوات قضاها في نادي شمال لندن ومع تحقيق الكثير من النجاحات، أبرزها قيادة الفريق للوصول إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

إلا أن البداية السيئة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي وحصد 14 نقطة فقط من أول 12 مباراة عصفت باستقرار توتنهام الفني وأدت في النهاية إلى نهاية حقبة مدرب إسبانيول السابق في لندن.

صحيفة دايلي ميرور أعدت تقريراً حول 5 أسماء يمكن أن يضمها مدرب ريال مدريد السابق إلى توتنهام في انتقالات يناير المقبلة على النحو التالي:

1- نيمانيا ماتيتش

سبق وأن عمل الصربي مع مورينيو في مانشستر يونايتد وتشيلسي، وساعد الرجل الخاص على الحصول على لقب البريميرليج عام 2015 مع البلوز.

لاعب قدم الكثير على مدار السنوات الأخيرة في مركز لاعب الارتكاز الدفاعي في وسط الملعب، ويملك الكثير من الخبرات التي من الممكن أن تضيف للسبيرس وهو الآن خارج حسابات أولي جنار سولشاير في مانشستر يونايتد.

2- زلاتان إبراهيموفيتش

صحيح أن الهداف السويدي المخضرم يقترب من عامه الـ 40، ولكن ما أظهره مع مانشستر يونايتد يؤكد أنه ما زال قادراً على العطاء.

زلاتان معروف بأنه يكن الكثير من المودة لمورينيو، وقد يكون حلاً مؤقتاً حتى نهاية الموسم لمساعدة توتنهام على الخروج من كبوته ويكون بديلاً قوياً لهاري كين في خط الهجوم.

جوزيه مورينيو

3- باولو ديبالا

يعاني النجم الأرجنتيني من عدم الحصول على مكان ثابت في تشكيلة المدرب ماوريسيو ساري في يوفنتوس، ومساهماته على مستوى صناعة الفرص والأهداف، فضلاً عن التسجيل ستمثل إضافة قوية لتوتنهام، خصوصاً في ظل تراجع مستوى الثنائي ديلي آلي وإريكسن.

4- برونو فيرنانديز

لاعب الوسط الهداف كان من المفهوم أنه يفضل الانتقال إلى توتنهام عن مانشستر يونايتد في الصيف الماضي.

لاعب قيمته السوقية 65 مليون يورو، ولكن سبورتنج لشبونة الآن يعاني من ضائقة مالية وبحاجة للمال، فقد يخفض السعر.

5- ناثان آكي

قد يكون آكي خياراً مميزاً لتوتنهام لتعزيز مركز قلب الدفاع، خصوصاً مع انتهاء عقدي فيرتونخين وألدرفيريلد الصيف القادم.

صفقة قد تكون مكلفة، ولكنها ضرورية، حيث امتاز مورينيو على مدار مسيرته بالدفاع القوي والصلب.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة