جوزيه مورينيو

موقع سبورت 360 – أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي رسمياً عن تولي البرتغالي جوزيه مورينيو مسؤولية تدريب السبيرز في الفترة المقبلة، خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الذي تعرض للإقالة مساء أمس الثلاثاء.

يهمك أيضاً:

لماذا يعاني رونالدو مع يوفنتوس ويرتاح في البرتغال؟

وكانت آخر تجارب جوزيه مورينيو التدريبية مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث تعرض للإقالة من منصبه بسبب سوء النتائج شهر ديسمبر من العام الماضي.

طوال الفترة الماضية، كان يبحث جوزيه مورينيو عن فرصة للعودة للتدريب من جديد، ولكنه كان يرفض الكثير من العروض منها مثلاً تدريب إيفرتون الإنجليزي.

وكانت تلك الفرصة متمثلة في توتنهام، فبعد إعلان إقالة بوتشيتينو من تدريب السبيرز، جاء مورينيو لتدريب الفريق رسمياً قبل أيام قليلة من مباراة الفريق اللندني صاحب المركز الرابع عشر بمسابقة الدوري الإنجليزي أمام جاره وست هام يونايتد.

تشكيل توتنهام المتوقع مع مورينيو وطريقة اللعب

GettyImages-1186539967

بالتأكيد في ظرف ثلاثة أيام، لن يستطيع مورينيو اللعب بالتشكيلة التي سيعتمد عليها في الفترة المقبلة، ولكنها ستكون شبيهة بكل تأكيد بطريقة لعبه وفلسفته.

مورينيو مع مانشستر يونايتد كان يلعب دائماً بطريقة 4/3/3 بتواجد ثلاثة لاعبين في وسط الملعب، واللعب بمهاجم وحيد، وجناحين يساعدان ثلاثي خط الوسط في المهام الدفاعية.

المدرب البرتغالي سيبحث عن اللاعب القوي بدنياً في خط الوسط الذي سيعتمد عليه في المهام الدفاعية مثلما كان يفعل مع نيمانيا ماتيتش، وبجانبه لاعبين يمتلكان السرعة والقوة، لذلك ستكون فرصة الكيني وانياما سانحة للمشاركة من جديد مع السبيرز بعدما أصبح لاعباً احتياطياً هذا الموسم.

وسيتواجد أيضاً في خط الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن، والفرنسي ندومبيلي بجانب فيكتور وانياما من أجل السيطرة على خط الوسط.

وفي الهجوم، بكل تأكيد سيلعب هاري كين، وبجانبه الكوري الجنوبي سون، واللاعب الثالث سيمثل أزمة بالنسبة لجوزيه مورينيو بتواجد ديلي ألي، ولوكاس مورا، وأيضاً إيريك لاميلا، وقد يكون ديلي ألي هو الأقرب للمشاركة.

وفي الدفاع، سيلعب مورينيو بالرباعي “دافينسون سانشيز، ألدرفيريلد، سيرجي أوريير، بين دافيز الذي قد يفضله على داني روز بسبب قدرات دافيز البدنية”.

وستكون تشكيلة توتنهام مع مورينيو كالتالي :

حراسة المرمى : باولو جازانيجا

خط الدفاع : سيرجي أوريير، دافينسون سانشيز، توبي ألدرفيريلد، بين دافيز “داني روز”

خط الوسط : فيكتور وانياما، ندومبيلي، كريستيان إريكسن

خط الهجوم : هاري كين، سون، ديلي ألي

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة