ماوريسيو بوتشيتينو ونيكو كوفاتش

موقع سبورت 360 .. في البداية قد تتفاجئ من القرار وتظن أنه مجرد شائعة يومية، لكنه خبر رسمي لأن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي أعلن مساء اليوم الثلاثاء عن إقالة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو من منصبه.

وانتهت حقبة ماوريسيو بوتشيتينو مع توتنهام التي انتهت بلا أي لقب رغم أنه وصل بالنادي اللندني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وحل في المراكز الأربعة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز خلال المواسم الماضية.

ما سبب إقالة ماوريسيو بوتشيتينو ؟

رغم ما قام به توتنهام خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلا أن الفريق يعاني خلال الموسم الحالي رفقة بوتشيتينو، وكأن فترته قد انتهت نفسياً بعد خسارته لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أمام ليفربول في المباراة النهائية، ويحتل “الديوك” المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بأربعة عشر نقطة بعد مرور إثنى عشر جولة.

POCHE

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا فإن توتنهام يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية، وفي رصيده سبع نقاط، ورغم فوزه في أخر مباراتين إلا أن البداية كانت متوترة بالتعادل مع أولمبياكوس والخسارة بسباعية أمام بايرن ميونخ.

وبعد الانتهاء من حقبة توتنهام التي بدأت في 27 مايو من عام 2014 فإن خبرة بوتشيتينو في الملاعب الإسبانية والإنجليزية والأوروبية ستمنحه فرصة مؤكدة لتدريب أحد كبار أوروبا في الموسم الحالي أو القادم.

وهنالك عدة وجهات محتملة للمدرب الأرجنتيني، وقد يكون أبرزها:

مانشستر يونايتد

ارتبط بوتشيتينو بتدريب مانشستر يونايتد في المواسم الماضية، لكن الإدارة ما زالت تؤمن بإمكانية التقدم أكثر رفقة النرويجي أولي جونار سولشاير رغم احتلال “الشياطين الحمر” المركز السابع بـ 16 نقطة في الدوري الإنجليزي.

وإذا أصبحت نتائج اليونايتد أسوأ كما حدث في بداية الموسم فإن إقالة سولشاير ستكون مؤكدة، ومن المحتمل بنسبة كبيرة الذهاب نحو المدرب الأرجنتيني.

1669BA8C-448D-4098-914D-194321CF316F

بايرن ميونخ

قام بايرن ميونخ قبل عدة أسابيع بإقالة مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش من منصبه، إلا أنه لم يقم بالتوقيع مع مدرب جديد، مكتفياً حتى الآن بمدربه المؤقت ومساعد مدربه السابق هانز فليك، الذي استطاع قيادة فريقه للفوز على بوروسيا دورتموند برباعية نظيفة.

وهنالك منافسين على هذا المقعد مع بوتشيتشينو مثل البرتغالي جوزيه مورينيو والألماني يورجن كلوب في نهاية الموسم.

آرسنال

ويعيش آرسنال فترة صعبة أيضاً مع المدرب الإسباني أوناي إيمري، لتبدأ جماهير “الجانرز” بالمطالبة لرحيله، لكن لا يوجد أي مرشح حقيقي حتى الآن، وقد يكون الأرجنتيني واحد منهم.

ويتواجد آرسنال في المركز السادس بـ 17 نقطة في البريميرليج.

نابولي

نابولي هو الأخر مرشح بقوة للتخلي عن مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بسبب سوء النتائج في ظل احتلاله الفريق المركز السابع بتسعة عشر نقطة في جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

النتائج ليست مشكلة كارليتو الوحيدة في نابولي بل علاقته مع الرئيس، حيث توترت علاقتهما بسبب رفضه عقوبة أوريليو دي لورينتيس بالعمل في معسكر مغلق، ليفتح باب الإقالة على نفسه.

زين الدين زيدان

ريال مدريد

قد لا يكون ريال مدريد مرشحاً قوياً للتوقيع مع بوتشيتينو في ظل عودة الفرنسي زين الدين زيدان قبل أقل من عام، لكن في حال فشله في نهاية الموسم وعدم إظهار أي لمحة تطور فإن الذهاب نحو مرشح جديد قد تكون فكرة بالنسبة للرئيس فلورنتينو بيريز.

وارتبط بوتشيتينو كثيراً بتدريب ريال مدريد في الموسمين الماضيين، لكن فرصته الآن أقل بكثير لتولي المنصب.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة