موقع سبورت 360- أعلنت إدارة نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي انتهاء علاقة النادي مع المُدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو بعد علاقة استمرت خمسة أعوام.

يهمك أيضاً:

لماذا يعاني رونالدو مع اليوفنتوس ويرتاح في البرتغال؟

بدأت علاقة بوتشيتينو مع النادي اللندني في مايو 2014، قادماً من ناديه السابق ساوثهامبتون الإنجليزي، وسبق له التدريب في نادي إسبانيول الإسباني في الفترة بين 2009 حتى 2012.

وبحسب إحصائيات موقع ترانسفيرماركت، خاض بوتشيتينو 293 لقاء مع السبيرز، فاز في 160 منها، وتعادل في 60، وخسر 73، سجل لاعبوه 559 هدفاً، وتلقت شباكهم 322 هدفاً.

بوتشيتينو ..أرقام سلبية و إيجابية مع توتنهام

وكان للمُدرب الأرجنتيني نتائج إيجابية رائعة مع فريقه، فقد نجح في إنهاء الدوري في المراكز الأربعة الأولى بأربع مواسم من أصل خمسة أمضاها مع النادي الإنجليزي، وهو إنجاز لم يتحقق للفريق إلا في مرتين فقط من أصل 22 مُشاركة له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحقق رجال بوتشيتنو تأهل تاريخي أول في تاريخ النادي لنهائي دوري أبطال أوروبا في نسخته الماضية، بعد ريمونتادا مذهلة أمام أياكس أمستردام في نصف النهائي، قبل أن يصطدموا مع كتيبة يورجن كلوب في النهائي الذي حسمه صلاح ورفاقه بهدفين دون رد.

نتائج الفريق السلبية هذا الموسم هي ما عجلت من رحيل بوتشيتينو، حيث حقق الفريق 14 نقطة فقط من أول 12 مباراة في الدوري وهي الحصيلة الأضعف منذ موسم 2008 – 2009 حينما حقق الفريق في هذة المرحلة من الموسم 12 نقطة فقط، رقم سلبي آخر حققه الفريق هذا الموسم بهزيمته في 18 مُباراة في كل المسابقات ليكون أكثر الفرق الإنجليزية هزيمة هذا الموسم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة