ماوريسيو بوتشيتينو

موقع سبورت 360 – أعلن نادي توتنهام الإنجليزي بشكل رسمي قبل قليل عن الإطاحة بالمدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو من منصبه كمدرب للفريق الأول عقب البداية الكارثية هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لماذا يعاني رونالدو مع اليوفنتوس ويرتاح في البرتغال؟

ويقبع النادي اللندني في المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب مرور 12 جولة من عمر المسابقة، حيث فاز الفريق في 3 لقاءات فقط، مقابل 5 تعادلات و4 هزائم، ليحصد 14 نقطة فقط ويصبح على بُعد 6 نقاط فقط من منطقة الهبوط.

ربما لم يتوقع أكثر المتشائمين في معسكر نادي شمال لندن أن يحدث هذا التراجع الكبير على مستوى النتائج، خصوصاً بعد وصول النادي إلى مكانة مرموقة خلال السنوات الأخيرة مع مدرب إسبانيول السابق، حيث أصبح توتنهام حاضراً بشكل دائم في دوري أبطال أوروبا، بل ووصل الفريق إلى المباراة النهائية في النسخة الأخيرة من التشامبيونزليج ضد ليفربول الإنجليزي، قبل أن يخسر بهدفين نظيفين.

كان هناك بعض الكلام عن إمكانية رحيل بوتشيتينو عن تدريب الفريق الصيف الماضي، وارتبط صاحب الـ 47 عاماً بتدريب أكثر من فريق مثل يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، ولكنه استمر على رأس العارضة الفنية للسبيرس في النهاية.

ماوريسيو بوتشيتينو

طريقة رحيل ماوريسيو بوتشيتينو لا تليق بما قدمه لفريق توتنهام

شخصياً، لا تعجبني طريقة رحيل بوتشيتينو عن تدريب توتنهام، فليس من العدل أنه عندما تمر بفترة فراغ على مستوى النتائج، بعد سنوات من العمل الجاد الذي ارتقى بالنادي إلى مستوى آخر، يتم التخلص منك بهذه الطريقة وأنت حتى لم تصل إلى منتصف الموسم !.

ربما هناك أمور في الخفاء نحن لا نعلم عنها شيئاً، ولكن إن كان الأمر يتعلق فقط بالنتائج، فإن توتنهام أظهر في المباريات القليلة الأخيرة، وخاصة ضد المتصدر ليفربول، أنه ما زال قادراً على التنافس على المستوى العالي ومجاراة الخصوم الكبيرة، حيث خسر بشق الأنفس أمام فريق المدرب يورجن كلوب والذي يسير بخطى ثابتة هذا الموسم نحو لقب الدوري الإنجليزي.

أما على صعيد دوري الأبطال، فإن توتنهام يسير بشكل جيد واقترب من التأهل إلى الدور ثمن النهائي، حيث يملك 7 نقاط من 4 مباريات، بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه، وبالتالي فإن الوضع في توتنهام ليس مأسوياً للدرجة التي تستدعي رحيل المدرب.

في رأيي، الأفضل بالنسبة لكل الأطراف كان استمرار بوتشيتينو حتى نهاية الموسم، ويكون هذا هو الأخير له في النادي الأبيض، على أن يتم البحث عن مدير فني آخر الصيف المقبل، حتى تكون طريقة رحيل الأرجنتيني تليق بما قدمه لتوتنهام، وفي نفس الوقت، يكون لدى المدرب الجديد متنفس لاختيار اللاعبين الجدد التي تنفذ خططه وأساليبه التكتيكية وتحديد العناصر التي سترحل عن الفريق.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة