باولو ديبالا

موقع سبورت 360 – شهد الميركاتو الصيفي هذا العام رغبة العديد من نجوم كرة القدم في الرحيل عن فرقهم، أملاً في خوض تجربة جديدة في نادٍ آخر.

الأرجنتيني باولو ديبالا من ضمن تلك المجموعة التي ترغب في اللعب مع فريقٍ آخر بدوري جديد لم يحظى باللعب فيه من قبل.

فقرة “بورصة 360” اليوم ستتحدث عن مسيرة باولو ديبالا في إيطاليا، وبورصة اللاعب وسعره الحالي، بالإضافة للأندية الراغبة في ضمه قبل انتهاء الميركاتو الصيفي.

ديبالا .. الجوهرة المدفونة!

GettyImages-521840978

بدأ باولو ديبالا مسيرته الكروية مع فريق يُدعى إنستيتوتو في الأرجنتين، وباليرمو الإيطالي كان نافذة اللاعب لأوروبا، عندما انتقل لصفوفه صيف عام 2012 بمبلغ 12 مليون يورو.

مع باليرمو، لفت باولو ديبالا الأنظار إليه بشدة، ليتحرك فريق يوفنتوس الإيطالي، ويتعاقد معه صيف عام 2015 بمبلغ 40 مليون يورو.

ديبالا ظهر بمستوى طيب للغاية مع يوفنتوس في أول مواسمه مع الفريق، حيث أنهى الموسم بإحرازه 23 هدفًا، وصناعة تسعة آخرين.

ولكن بعد ذلك، خاصةً في الموسم الماضي عندما انتقل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لليوفي، قلَّ عطاء الأرجنتيني ديبالا، وتوترت علاقته بمدربه السابق ماسيمليانو أليجري، وكان موسماً سيئاً على اللاعب بإحرازه فقط عشرة أهداف، وصناعة 5 آخرين.

حتى الآن، لم يحصل باولو ديبالا على الفرصة كي يكون نجم الفريق الأول، ويبدو بأنه لن يحصل عليها في يوفنتوس، وقد يجد تلك الفرصة في مكانٍ آخر هذا الموسم.

بورصة ديبالا

GettyImages-642408178

منذ انضمام باولو ديبالا لفريق يوفنتوس، وقيمته السوقية في تحسن مستمر، حيث كان سعره حسب موقع “ترانسفير ماركت” الشهير يقدّر بـ 24 مليون يورو عندما انتقل لليوفي.

وبعدها زادت قيمة ديبالا السوقية لتصل إلى 110 مليون يورو في صيف عام 2018 الماضي، ولكن بعد موسمه الباهت مع يوفنتوس، انخفض سعر اللاعب ليصل في الوقت الحالي لـ 85 مليون يورو.

البريميرليج ينتظر ديبالا

GettyImages-642418156

الدوري الإنجليزي أصبح الوجهة المفضلة للأرجنتيني باولو ديبالا إذا رحل عن فريقه الحالي يوفنتوس، وسط اهتمام أكثر من فريق بضمه.

ليفربول كان أول فريق يُبدي اهتمامه بضم النجم الأرجنتيني، ولكن سرعان ما انتهى هذا الاهتمام، بالنظر لحالة التقشف التي أصبح عليها الريدز هذا الصيف.

وبعدها تحدثت صحف إنجلترا وإيطاليا عن صفقة تبادلية محتملة، بانتقال ديبالا لفريق مانشستر يونايتد، على أن ينضم البلجيكي روميلو لوكاكو لليوفي، ولكن الصفقة تعثرت بسبب مطالبات ديبالا المادية.

والآن توتنهام هوتسبير قد دخل في سباق المهتمين بضم ديبالا، بل وعرض على إدارة يوفنتوس مبلغ 70 مليون يورو من أجل الظفر بخدماته، لذلك من المنتظر أن تكون وجهة اللاعب الأرجنتيني المقبلة هي “الدوري الإنجليزي”، ولكن لم يتبقى من الوقت سوى يومين على انتهاء الميركاتو الصيفي في إنجلترا، فهل سنرى ديبالا في البريميرليج هذا الموسم؟

الأكثر مشاهدة

برونو فيرنانديز

موقع سبورت 360 – على قدم وساق يستعد نادي توتنهام هوتسبير للموسم الكروي الجديد، وكله آمال من أجل التوقيع على حضور جيد، على غرار الموسم الأخير، حيث تألق بشكل ملفت محلياً وقارياً.

ويُواصل النادي اللندني تحركاته في سوق الانتقالات، حيث دخلت إدارة السبيرز في مفاوضات مباشرة مع إدارة سبورتينج لشبونة من أجل ضم متوسط ميدان المنتخب البرتغالي برونو فيرنانديز، هذا الصيف.

وبحسب ما أوردته شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، فإن أحد مسؤولي توتنهام التقى بآخرين من سبورتينج لشبونة، في محاولة لخطف اللاعب البرتغالي من مانشستر يونايتد الذي تفاوض هذا الصيف لضمه.

ويريد النادي اللندني أن يكون صاحب الـ24 عاماً بديلاً محتملاً للاعب ريال بيتيس ونجم الأرجنتين الصاعد جيوفاني لو سيلسو الذي يأمل مدرب الفريق ماوريسيو بوشتينيو في ضمه في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ورغم تعاقد توتنهام مع تانجاي ندومبيلي قادماً من ليون، إلا أن النادي اللندني يسعى لضم لاعب آخر يجيد الدور الهجومي مثل فرنانديز، سيما وأن إريكسن بات قريباً من الرحيل.

الأكثر مشاهدة

جيوفاني لو سيلسو

موقع سبورت 360- أفادت بعض التقارير الصُحفية أن نادي توتنهام هوتسبير اتفق مع نادي ريال بيتيس على شراء صانع الألعاب الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو مقابل ما يقرب من 55 مليون جنيه إسترليني.

وارتبط اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً بنادي شمال لندن والذي يبدو مستعداً الآن للتوقيع على عقد لمدة 5 سنوات مع السبيرز.

ومن جهتها أفادت صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت بأنه سيتم الانتهاء من الصفقة قبل نهاية الأسبوع المقبل ومن المقرر أن يحصل لو سيلسو على 3 مليون و650 ألف جنيه إسترليني كراتب سنوي.

كان توتنهام قد عزز خط وسطه باللاعب تانجوي ندومبيلي القادم من أولمبيك ليوني مقابل 62 مليون جنيه إسترليني.

إضافةً لذلك تعاقد توتنهام مع جاك كلارك بقيمة 11 مليون جنيه إسترليني لكنهم أعادوه في إعارة إلى ليدز يونايتد.

وتأتي هذه الأخبار بعد أيام من انتقاد المدرب ماورتسيو بوكيتينو لسياسة انتقالات النادي ورئيس مجلس الإدارة دانييل ليفي حيث قال: “ربما يحتاج النادي إلى تغيير وصفي الآن، لأنني مدرب للفريق ولست مديراً للفريق وعليه فإن السؤال حو سوق الانتقالات يوجه للنادي وليس لي، أنا أدرب اللاعبين فقط ولا أهتم بشراء وبيع اللاعبين لأنه أمر ليس في يدي”.

وفاز توتنهام بكأس أودي الودي بعد فوزه على بايرن ميونيخ بركلات الترجيح بعد التعادل إيجابياً بهدفين لكل فريق وسجل للسبيرز كلاً من إيريك لاميلا وكريستيان إريكسن.

الأكثر مشاهدة