باولو ديبالا

موقع سبورت 360 – شهد الميركاتو الصيفي هذا العام رغبة العديد من نجوم كرة القدم في الرحيل عن فرقهم، أملاً في خوض تجربة جديدة في نادٍ آخر.

الأرجنتيني باولو ديبالا من ضمن تلك المجموعة التي ترغب في اللعب مع فريقٍ آخر بدوري جديد لم يحظى باللعب فيه من قبل.

فقرة “بورصة 360” اليوم ستتحدث عن مسيرة باولو ديبالا في إيطاليا، وبورصة اللاعب وسعره الحالي، بالإضافة للأندية الراغبة في ضمه قبل انتهاء الميركاتو الصيفي.

ديبالا .. الجوهرة المدفونة!

GettyImages-521840978

بدأ باولو ديبالا مسيرته الكروية مع فريق يُدعى إنستيتوتو في الأرجنتين، وباليرمو الإيطالي كان نافذة اللاعب لأوروبا، عندما انتقل لصفوفه صيف عام 2012 بمبلغ 12 مليون يورو.

مع باليرمو، لفت باولو ديبالا الأنظار إليه بشدة، ليتحرك فريق يوفنتوس الإيطالي، ويتعاقد معه صيف عام 2015 بمبلغ 40 مليون يورو.

ديبالا ظهر بمستوى طيب للغاية مع يوفنتوس في أول مواسمه مع الفريق، حيث أنهى الموسم بإحرازه 23 هدفًا، وصناعة تسعة آخرين.

ولكن بعد ذلك، خاصةً في الموسم الماضي عندما انتقل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لليوفي، قلَّ عطاء الأرجنتيني ديبالا، وتوترت علاقته بمدربه السابق ماسيمليانو أليجري، وكان موسماً سيئاً على اللاعب بإحرازه فقط عشرة أهداف، وصناعة 5 آخرين.

حتى الآن، لم يحصل باولو ديبالا على الفرصة كي يكون نجم الفريق الأول، ويبدو بأنه لن يحصل عليها في يوفنتوس، وقد يجد تلك الفرصة في مكانٍ آخر هذا الموسم.

بورصة ديبالا

GettyImages-642408178

منذ انضمام باولو ديبالا لفريق يوفنتوس، وقيمته السوقية في تحسن مستمر، حيث كان سعره حسب موقع “ترانسفير ماركت” الشهير يقدّر بـ 24 مليون يورو عندما انتقل لليوفي.

وبعدها زادت قيمة ديبالا السوقية لتصل إلى 110 مليون يورو في صيف عام 2018 الماضي، ولكن بعد موسمه الباهت مع يوفنتوس، انخفض سعر اللاعب ليصل في الوقت الحالي لـ 85 مليون يورو.

البريميرليج ينتظر ديبالا

GettyImages-642418156

الدوري الإنجليزي أصبح الوجهة المفضلة للأرجنتيني باولو ديبالا إذا رحل عن فريقه الحالي يوفنتوس، وسط اهتمام أكثر من فريق بضمه.

ليفربول كان أول فريق يُبدي اهتمامه بضم النجم الأرجنتيني، ولكن سرعان ما انتهى هذا الاهتمام، بالنظر لحالة التقشف التي أصبح عليها الريدز هذا الصيف.

وبعدها تحدثت صحف إنجلترا وإيطاليا عن صفقة تبادلية محتملة، بانتقال ديبالا لفريق مانشستر يونايتد، على أن ينضم البلجيكي روميلو لوكاكو لليوفي، ولكن الصفقة تعثرت بسبب مطالبات ديبالا المادية.

والآن توتنهام هوتسبير قد دخل في سباق المهتمين بضم ديبالا، بل وعرض على إدارة يوفنتوس مبلغ 70 مليون يورو من أجل الظفر بخدماته، لذلك من المنتظر أن تكون وجهة اللاعب الأرجنتيني المقبلة هي “الدوري الإنجليزي”، ولكن لم يتبقى من الوقت سوى يومين على انتهاء الميركاتو الصيفي في إنجلترا، فهل سنرى ديبالا في البريميرليج هذا الموسم؟

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة