بوتشتينو يوضح موقفه من العنصرية في ملاعب كرة القدم

أحمد المعتز 16:38 30/03/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty

موقع سبورت 360 – شهدت مباراة منتخب إنجلترا أمام منتخب مونتينجرو في الأسبوع الماضي جدلاً كبيراً ليس بسبب فوز الأسود الثلاثة بنتيجة كبيرة، بل لأن جماهير مونتينيجرو أساءت بشكر عنصري لعدة لاعبين أبرزهم رحيم ستيرلينج، داني روز وكالوم هودسون أودوي.

رحيم ستيرلينج بعد تسجيله في شباك مونتينيجرو احتفل أمام الجماهير وأغلق أذنيه أمامهم في اشارة منه أنه لا يهتم بما يقولونه، وبعد المباراة نشر عبر حسابه في تويتر احتفاله وكتب ف يالوصف: “هذا هو الرد المثالي لإسكات الكارهين”.

وعندما سُئل المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشتينو عن الأمر في مؤتمره الصحفي قبل موقعة ليفربول قال: “لو سمعت الإساءات وشعرت بها سأخرج الجميع من الملعب فوراً”.

“لا يوجد شيء أهم من إيقاف هذه المباراة، المباراة قد نخسرها أو نفوز بها، ولكن لا يمكن أن نكون منافقين حيال الإساءات”.

وأضاف: “لا يوجد شيء أهم في هذه الحياة أكثر من حماية القيم الخاصة بالآخرين، لا يمكن لأي شخص الإساءة لذلك، لا يحق له ذلك”.

“عندما تحدث مثل هذه المواقف، كرة القدم لا تعد ذات أهمية سأكون أول من يقول توقفوا عن اللعب، لا يهم أن نلعب المباراة”.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 ـ اعترف مهاجم نادي توتنهام الإنجليزي هاري كين بضرورة تحقيق الألقاب إذا أراد الجيل الحالي للفريق بأن يكتب إسمه في التاريخ كأفضل فريق في تاريخ السبيرز.

وحقق النادي الإنجليزي قفزة كبيرة في آخر السنوات مع مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، حيث حافظوا على تواجدهم في دوري أبطال أوروبا، وأنهوا المواسم الثلاثة الماضية في المراكز الثلاثة الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز.

لكن توتنهام فشل مرارًا وتكرارًا في تحقيق أي لقب، إذ خسروا نهائي كأس إنجلترا في موسم (2014ـ15)، وقد أدى الفشل في الفوز بالألقاب إلى انتقاد بوتشيتينو.

ويؤمن هاري كين بجودة زملائه في الفريق، ولكنه يدرك أيضًا أنه يجب عليهم تحقيق نجاح ملموس. وقال لشبكة (ESPN): ” يرى الكثير من المشجعين أن الفريق الحالي لتوتنهام هو الأفضل في تاريخ النادي، مع أفضل مدرب. لكن علينا تأكيد ذلك بنجاح ملموس، بعد 10 سنوات من الآن أريد أن يتذكر الناس هذا الفريق، بالقول كان لدينا فريق رائع، انظروا إلى ما فعلوه ، انظروا إلى ما فازوا به “.

“التحدي الذي يواجهنا هو هل يمكننا مواصلة التقدم، والتطور، سيكون الأمر صعبًا في العامين المقبلين مع الملعب الجديد، والتمويل.”

كما أثار فشل توتنهام في التتويج بأي لقب أسئلة حول مستقبل كين ، لكنه يشعر أن النادي يسير على الطريق الصحيح، وسيكون سعيداً بالبقاء.

وأضاف: “لقد قلت دائمًا ، طالما أن النادي يتحرك في الاتجاه الصحيح، ويظهر الطموح الصحيح ، أريد أن أكون جزءًا الرحلة”.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

استضاف ملعب توتنهام الجديد أول مبارياته التجريبية بين فريق توتنهام تحت 18 سنة ضد نظيره ساوثهامبتون بعد أيام من افتتاح الملعب الجديد بشكل رسمي.

وحقق فريق توتنهام تحت 18 سنة الفوز على نظيره ساوثهامبتون بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في التجارب على ملعب توتنهام الجديد.

وأعلن توتنهام رسمياً أن افتتاح الملعب الجديد سيكون يوم الأربعاء الموافق الثالث من شهر أبريل القادم عام 2019 الجاري، عندما يواجه السبيرز نظيره كريستال بالاس في مباراة مؤجلة من الأسبوع الحادي والثلاثون من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان توتنهام قد نقل جميع مبارياته بداية من الموسم الماضي على ملعب ويمبلي التاريخي بالعاصمة الإنجليزي لندن بعد قراره بهدم ملعبه القديم وايت هارت لين لبناء مسرحاً جديداً خاصاً به.

الأكثر مشاهدة