تعادل اليوم فريق توتنهام اللندني في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام خصم ضعيف للغاية وهو روشديل بنتيجة 2-2، ليحظى الفريق الذي يلعب في الدرجة الأولى بمباراة اعادة على ملعب ويمبلي.

بعيداً عن الفريق الصغير الذي ستتناوله عناوين الصحف، نريد تسليط الضوء على خيبة أمل عشاق توتنهام وبعد تعادل اليوم تم إيقاظ تخوفهم الدائم من تكرار سيناريو المواسم الماضية.

spurs

توتنهام من أفضل فرق كرة القدم الإنجليزية في الوقت الحالي تقديماً لكرة القدم، فقد نجح المدرب الأرجنتيني في بناء فريقاً قوياً متكامل الخطوط يستطيع أن يكون نداً لأقوى الخصوم وذلك يظهر جلياً في الانتصارات الكبيرة التي يحققها في الدوري على المنافسين المباشرين، ولكن عندما يتعلق الأمر بالخصوم الأقل شأناً يفقد الفريق نقاطاً أو يخرج من بطولة كأس يستطيع الظفر بها.

المعادلة بسيطة، فقد اتفق كل نقاد كرة القدم أن شخصية البطل يحظى بها من يفوز بالبطولات، وتوتنهام بوتشتينو حتى الآن لم يحصل على أي لقب بالغرم من كونه من أفضل الفرق في إنجلترا، وهو أمر غريب منطقياً ولكنها حالة السبيرز عامة.

 ماوريسيو بوتشتينو مدرب توتنهام

ماوريسيو بوتشتينو مدرب توتنهام

لا يعطي ماوريسيو بوتشتينو اهتمام كبير لبطولات الكؤوس المحلية بالرغم من كونها أكثر البطولات التي يستطيع أن يحظى السبيرز فيها بلقب، ويفضل التركيز على بطولة الدوري ودوري الأبطال وينتهي الأمر بخيبة أمل كبيرة وموسم خالي الوفاض.

ولعل مباراة اليوم أمام روشديل هي ملخص لحال توتنهام، فبعد تقديم شهر مثالي انتصر فيه على مانشستر يونايتد، آرسنال وتعادل مع ليفربول ويوفنتوس انتهى به المطاف متعادلاً مع فريق من الدرجة الأولى في الكأس ليضيف عبء لعب مباراة اضافية في جدول مزدحم للغاية.

لا أهدف للتقليل من فريق روشديل فكرة القدم لا تعرف المستحيل وأي فريق يملك فرصة لتحقيق نتيجة أمام نظيره، ولكن أتحدث عن فريق خيب أمال عشاقه على  مدار 3 سنوات وقد أعاد ذلك التخوف مجدداً لعشاقه بعد تعادله اليوم.

لمتابعة الكاتب على فيسبوك وتويتر:

@ahmedalmoataz

الأكثر مشاهدة

نادي الدرجة الثالثة يفرض مباراة إعادة على توتنهام

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

حقق نادي روشادل الإنجليزي الذي يلعب بالدوري الدرجة الثالثة في إنجلترا، تعادلاً مثيراً 2-2 أمام ضيفه توتنهام في الدور الخامس بكأس إنجلترا.

وفرض روشادل بهذا التعادل مباراة إعادة على توتنهام سوف يتم تحديد ميعادها لاحقاً من أجل تحديد من المتأهل للدوري القادم في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وفاجأ روشادل كتيبة المدرب الأرجنتيني ماورسيو بوتشتينو وتقدم على توتنهام في النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بثواني قليلة، عندما سجل إيان هندرسون هدف الافتتاح لناديه وفي المباراة.

وأعاد الأرجنتيني ماورسيو بوتشتينو المدير الفني لتوتنهام أوراقه في الشوط الثاني، وفي الدقيقة 59 نجح البرازيلي لوكاس مورا في إحراز هدف السبيرز الأول.

ودفع بوتشتينو بالمهاجم هاري كين نجم توتنهام الأول في الدقيقة 76 من عمر المباراة بدلاً من المهاجم الإسباني لورينتي.

وجاء هذا التغير بمردود إيجابي، حيث نجح الشاب الإنجليزي ديلي الي في الحصول على ركلة جزاء، نجح هاري كين في تحويلها في الشباك في الدقيقة 88 من عمر اللقاء.

وظن الجميع أن الأمر انتهى عند ذلك وتوتنهام قد حصلوا على بطاقة التأهل، ولكن جاء الرد في الثواني الأخيرة من أصحاب الأرض، حيث نجح ستيف ديفز لاعب روشادل من معادلة النتيجة في الدقيقة 93.

وفرض روشادل الذي يلعب في الدرجة الثالثة مباراة إعادة على توتنهام، ستلعب على ملعب ويمبلي بلدن من أجل التحديد المتأهل إلى الدور القادم من كأس الاتحاد الإنجليزي.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

يواصل نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي سياسة الكشف عن صور جديدة من قلب عملية تطوير ملعبه “وايت هارت لين”، التي تتم في الوقت الحالي، على أن يتم الافتتاح من جديد في موسم (2018-2019).

يعمل أكثر من 1000 شخص في عملية البناء، وكأنه سباق مع الزمن من إجل إنهاء الإستاد الجديد في الوقت المحدد له، وستكون سعته بعد التوسعة أكثر من 61 ألف متفرج.

وتم تقسيم العمال على أكثر من وردية طوال الـ24 ساعة، بحيث لا تتوقف عملية البناء إطلاقا من أجل الالتزام بخارطة الوقت.

ومثلما يعمل توتنهام على توسيع ملعبه، يرغب في تحصين مدربه ماوريسيو بوتشيتينو من إغراءات ريال مدريد وباريس سان جيرمان، حيث أن النادي اللندني يستعد لتقديم عقد جديد للمدرب الأرجنتيني.

وحسب صحيفة “ديلي ميل” فإن إدارة توتنهام تخشى خسارة المدرب ماوريسيو بوتشيتينو، لذلك فإن التحرك بدأ سريعاً من أجل عرض عقد جديد على الأرجنتيني قبل نهاية الموسم الجاري ورفع راتبه الشخصي الذي يصل حالياً إلى 5.5 مليون جنيه استرليني سنوياً من أجل ضمان مستقبله مع النادي.

ونقلاً عن نفس المصدر فإن توتنهام سيقدم عقداً جديداً لِـ ماوريسيو بوتشيتينو يمتد لِـ 5 مواسم إضافية مع رفع راتبه لأكثر من 10 ملايين جنيه استرليني سنوياً، من أجل إغلاق الباب أمام كل من ريال مدريد وباريس سان جيرمان المهتمان بالتعاقد مع المدرب الأرجنتيني ابتداءً من الموسم المقبل.

ويرتبط ماوريسيو بوتشيتينو (46 سنة) مع توتنهام بعقدٍ يمتد إلى غاية صيف 2021، هو الذي يشرف على النادي اللندني منذ صيف 2014 بعد قضاء تجربة دامت لموسم ونصف مع ساوثامبتون، مع العلم أن الأرجنتيني بدأ مسيرته التدريبية مع إسبانيول في 2009.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة