تشيلسي × ليل الفرنسي

موقع سبورت 360 – يحتض ملعب ستامفورد بريدج مساء يوم الثلاثاء مباراة في غاية الأهمية ، وذلك عندما يحل ليل الفرنسي ضيفاً على تشيلسي الإنجليزي في الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

يهمك أيضاً:

ماذا لو خرج ليفربول من دور المجموعات .. كارثة كاملة أم لها فوائد؟

وسيكون نادي تشيلسي مطالباً بالحصول على النقاط الثلاث ، وانتظار هدية من أياكس بالفوز أو التعادل ضد فالنسيا من أجل العبور إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا ، فيما سيكون هذا اللقاء بمثابة تحصيل حاصل بالنسبة إلى النادي الفرنسي.

GettyImages-1191954008

* تشيلسي قوي جداً على ميدانه عند ملاقاة الأندية الفرنسية.

يحظى تشيلسي بالعديد من الأرقام الإيجابية عندما يواجه الأندية الفرنسية في دوري أبطال أوروبا ، والتي تؤكد حجم تفوق النادي اللندني في المواجهات المباشرة على ملعب ستامفورد بريدج في هذه المسابقة.

وخسر تشيلسي مرة واحدة في ثماني مباريات على أرضه أمام الأندية الفرنسية في دوري الأبطال ، مقابل أربع انتصارات وثلاثة تعادلات ، وقد جاءت الخسارة الوحيدة (1-2) أمام باريس سان جيرمان في مارس 2016.

GettyImages-1190446044

* فرانك لامبارد على موعد مع التاريخ أمام ليل الفرنسي.

إذا تأهل تشيلسي للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا ، فإن فرانك لامبارد سيكون أول مدرب إنجليزي يبلغ مراحل خروج المغلوب دون خسارة في ست مباريات من دور المجموعات ، بعد هاري ريدناب في 2010-2011.

ومع ذلك ، لم يفز تشيلسي في آخر خمس مباريات متتالية خاضها في دوري أبطال أوروبا على ملعب ستامفورد بريدج ، حيث خسر مرة واحدة وتعادل في أربع لقاءات ، وهي أطول سلسلة دون انتصارات على أرضه في هذه المسابقة.

GettyImages-1191964862

* ليل الفرنسي سيء جداً في مشاركته الحالية بدوري أبطال أوروبا.

تمكن ليل الفرنسي من كسب نقطة واحدة فقط في دوري أبطال أوروبا ، مقابل أربع هزائم تكبدها في خمس جولات هذا الموسم ، وهو أقل عدد من النقاط في موسم واحد من هذه المسابقة منذ مارسيليا في 2013-2014 ( صفر).

وتؤكد الاحصائيات معاناة ليل الفرنسي ، حيث خسر خمس من ست مباريات خارج أرضه ضد الأندية الإنجليزية في المسابقات الأوروبية ، فيما فاز فقط ضد أستون فيلا في كأس إنترتوتو في أغسطس 2002 بنتيجة هدفين نظيفين.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة