تشيلسي يتعرض لضربة قوية قبل مواجهة نورويتش سيتي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
نجولو كانتي

موقع سبورت 360 – تعرض نادي تشيلسي إلى ضربة قوية قبل يوم واحد فقط على المباراة المقررة ضد نورويتش سيتي في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وتدور الشكوك حول جاهزية نجولو كانتي بسبب معاناته من كدمات على مستوى الكاحل طوال الأسبوع ، فيما سيخضع خلال الساعات القادمة إلى فحص اللياقة لمعرفة جاهزيته البدنية.

وكان المدرب فرانك لامبارد قد أكد في مؤتمره الصحفي أن اللاعب الفرنسي يعاني من آلام في أربطة الكاحل ، لكنه رفض الحديث عما إذا كان سيكون في قائمته في مباراة يوم السبت.

ويُعتقد أن لاعب خط الوسط أصيب في المباراة التي تعادل فيها مع ليستر سيتي في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي ، على الرغم من أنه أتم تسعون دقيقة كاملة في ستامفورد بريدج.

وسيتم تقييم حالة كانتي قبل المباراة التي ستقام على ملعب كارو رود ، فيما سيغيب المدافع أنطونيو روديجر بسبب الإصابة ولكن من المتوقع أن يعود في الأسبوع القادم ضد شيفيلد وينزداي.

الأكثر مشاهدة

رييس جيمس

موقع سبورت 360 – يمر نادي تشيلسي ببداية سيئة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز بقيادة مدربهم الجديد ولاعبهم الأسطوري فرانك لامبارد، حيث استقبلت شباك الفريق 7 أهداف حتى الآن في الموسم وسجل الفريق 3 أهداف فقط في كل البطولات.

وبدأ تشيلسي موسمه في الدوري الإنجليزي بخسارة كبيرة ضد مانشستر يونايتد بنتيجة 4-0 وبالرغم من ذلك فإن الفريق بدأ المباراة بشكل هجومي مميز ولكنه أضاع أكثر من فرصة للتقدم في المباراة.

وفي لقاء السوبر الأوروبي الذي كان ضد فريق ليفربول تعادل بنتيجة 2-2 وخسر البطولة بركلات الترجيح ولكن المشكلة الأبرز كانت في سهولة تسجيل ليفربول لأهدافه بسبب أداء دفاع البلوز المتأخر والمتذبذب بشكل واضح.

وقد عانى نادي تشيلسي من الإيقاف في سوق الانتقالات من التعاقد مع لاعبين جدد بسبب خرقهم لقوانين الفيفا وتزييف بعض أعمار اللاعبين القصر، لذلك لم يتم السماح للامبارد للحصول على الدعم بصفقات جديدة.

رييس جيمس وديفيد لويز

رييس جيمس وديفيد لويز

يعتمد فرانك لامبارد على رباعي دفاعي يشارك للمرة الأولى سويًا وهو مكون من سيزار أزبليكويتا قائد الفريق، بجانبه كريستنسين وكيرت زوما كقلبي دفاع، وفي مركز الظهير الأيسر الإيطالي إيميرسون بالميري، مع بيع ديفيد لويز لمنافسه نادي آرسنال بسبب عدم اقتناع لامبارد به.

وإذا ركزنا على الاهداف التي استقبلها نادي تشيلسي سنعرف أن أغلب المشاكل الدفاعية هي عدم وجود خبرة كافية في ثنائي قلب الدفاع كريستنسين وزوما، بجانب بطئ حركة سيزار أزبلكويتا وعدم اجادته الكرات المرتفعة مع بطئ حركة المدافع الدنماركي كريستنسن بجانب بطئ استجابته وتصرفه بشكل جيد في المواقف الصعبة.

إذا كيف يكون الحل ولا يستطيع الفريق ضم لاعبين جدد

الحل في أكاديمية تشيلسي، ولاعبهم المميز، رييس جيمس الذي قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع فريق ويجان في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، ولعب 44 مباراة سجل 3 أهداف وصنع 3 آخرين ويتميز بجودته العالية وإجادته اللعب في أكثر من مركز أولهم الظهير الأيمن بجانب قلب الدفاع ووسط الملعب الدفاعي وجاء ضمن تشكيل أفضل لاعبي دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

ولكن كيف سيكون الحل حاليًا؟

يقول فرانك لامبارد بأنه سيعتمد على جيمس الذي كان مطلوبًا للخروج على سبيل الإعارة ولكن اقتناع المدرب الشاب للبلوز به جعله يبقى في الفريق هذا الموسم، حيث يتميز بأنه بالرغم من أن عمره 19 عام فقط، إلا أنه يتميز بقوة بدنية هائلة وسرعة كبيرة للغاية ودقة تصويب كبيرة وتمرير طويل المدى وقصير المدى، مما يجعله حل رائع هجوميًا لجيرو وتامي أبراهام، بالإضافة إلى قوته في الالتحامات الهوائية والثنائية دفاعيًا.

الوضع الأمثل في قادم المباريات تجربة اللعب برييس جيمس في مركز الظهير الأيمن مع وجود سيزار أزبلكويتا صاحب الخبرة الكبيرة في قلب الدفاع بجانب روديجير أو زوما ليكون ثنائي مثالي في هذا المركز، أحدهما صاحب قامة طويلة وقوة والآخر صاحب فكر وخبرة، مع الاحتفاظ بوجود إيمرسون في مركز الظهير الأيسر.

ولو نظرنا إلى حل آخر ولكنه مستبعد في تغيير الخطة في وسط الموسم وهي مخاطرة كبيرة إلى 3-4-3 على سبيل المثال، واللعب بأزبلكويتا الذي أجاد مركز المدافع من قبل مع أنتونيو كونتي بجانب روديجير وزوما، واللعب بألونسو أو إيمرسون في الجناح الأيسر وريس جيمس في الجناح الأيمن مع وجود كانتي وجورجنيو في وسط الملعب، والثلاثي الهجومي سيكون مكون من بيدرو وماونت أو بوليسيتش مع المهاجم جيرو أو تامي أبراهام.

الأكثر مشاهدة

سبورت 360 – كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية صباح اليوم الإثنين، عن دخول النجم الفرنسي الشاب تيموي باكايوكو لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، دائرة اهتمامات نادي باريس سان جيرمان خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، فإن المدرب الألماني توماس توخيل المدير الفني لنادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، أبلغ الإدارة الباريسية برغبته الشديدة في التعاقد مع لاعب خط الوسط تيمو باكايوكو من تشيلسي قبل نهاية الميركاتو.

وأشارت إلى أن توماس توخيل يبحث عن لاعب جيد لتدعيم خط الوسط قبل انطلاق الموسم الجديد، ويرى أن الفرنسي تيمو باكايوكو لاعب نادي ميلان الإيطالي السابق والذي يبلغ من العمر 25 عاماً، هو المثالي لشغل هذا المركز في الفريق الباريسي.

وقالت أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لا يرغب في التعاقد مع تيمو باكايوكو من تشيلسي الإنجليزي بشكل دائم، بل يريدون التوقيع معه على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط.

وانتقل تيمو باكايوكو إلى تشيلسي في صيف عام 2017 من موناكو الفرنسي، لكنه انتقل معاراً لميلان بعد موسم واحد فاشل ، لكنه استعاد مستواه المعهود في ملعب “سان سيرو” ، واعتبر واحداً من أفضل لاعبي الفريق خلال الموسم المنقضي.

الأكثر مشاهدة