المصائب لا تأتي فرادى .. تشيلسي يواجه مشكلة بسبب قائمة دوري الأبطال

أحمد المعتز 21:51 18/06/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty

موقع سبورت 360 – وافق تشيلسي في الأيام القليلة الماضية على رحيل مدربه الإيطالي ماوريتسيو ساري والذي انتقل لتدريب يوفنتوس هذا الصيف بعد موسم واحد فقط رفقة البلوز.

ليس ذلك وحسب بل رحل أبرز نجوم الفريق إيدين هازارد عن تشيلسي في الأسبوع الماضي ليحقق حلمه بالإنتقال إلى ريال مدريد، ليبقى تشيلسي في معضلة حقيقية مع عقوبة الحرمان من إبرام الصفقات لسوقين متتاليين.

وسلطت صحيفة ميل أونلاين سبورت الضوء على مشكلة جديدة ستواجه البلوز بداية من الموسم المقبل مع مشاركة تشيلسي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

المشكلة الرئيسية تكمن في قائمة تشيلسي والتي يجب أن تتضمن 8 لاعبين نشأوا في الدولة الأم، وهذه القاعدة تحجم العديد من الأندية ولكن الوضع أسوأ بالنسبة لتشيلسي بسبب عدم دخوله في سوق الانتقالات.

في إنجلترا الوضع أكثر مرونة من اليويفا لأن البلوز يجب أن يضم قائمتهم 7 لاعبين فقط من الدولة الأم ولا تنص القاعدة وجوب نشأة أي منهم في الأكاديمية كما في اليويفا التي تشترط وجود4 من هؤلاء اللاعبين في القائمة على الأقل.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – من المقرر أن يلتقي فرانك لامبارد مدرب ديربي كاونتي الإنجليزي مع رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي على يخته الفاخر للاتفاق على عقده مع فريق البلوز.

وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية إن لامبارد وصل إلى فرنسا لقضاء عطلة ، حيث يعتزم مقابلة الملياردير الروسي على يخت “إيكليبس” الذي يبلغ تكلفته 380 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة بأن رحيل المدرب ماوريسيو ساري إلى يوفنتوس الإيطالي قبل عدة أيام قد فتح الباب أمام فرانك لامبارد أسطورة فريق تشيلسي للعودة إلى ملعب ستامفورد بريدج.

وأكد ميل موريس رئيس ديربي كاونتي أنه سيتعين على تشيلسي دفع عدة ملايين كتعويض عن رحيل لامبارد ، بالإضافة إلى الحصول على إذن من النادي قبل اجراء أي عملية تفاوض.

وقدم فرانك لامبارد في أول موسم له كمدرب مع دربي كاونتي مستويات قوية في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي ، حيث قاده إلى التصفيات المؤهلة إلى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويطالب الفريق الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي بتعويض مادي من مسؤولي نادي تشيلسي مقابل موافقته على فسخ عقد المدرب فرانك لامبارد والسماح له بالرحيل.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إن تشيلسي سيتعين عليه أن يدفع لدربي كاونتي حوالي أربعة ملايين جنيه إسترليني كتعويض مادي ، في حال أراد تعيين نجمه السابق كمدرب جديد له.

الأكثر مشاهدة

سبورت 360 – بات الأسطورة والمدرب فرانك لامبارد المدير الفني لنادي ديربي كونتي الإنجليزي، على بعد خطوة قصيرة للغاية من خلافة المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري في تدريب نادي تشيلسي.

وكشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية صباح اليوم الإثنين، عن توصل إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي إلى اتفاق مع فرانك لامبارد لخلافة ماوريسيو ساري الذي ذهب إلى تدريب نادي يوفنتوس الإيطالي.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، فإن من المؤكد أن فرانك لامبارد سيكون هو المدير الفني القادم لنادي تشيلسي الإنجليزي بدلاً من ماوريسيو ساري، وسيعاونه الهداف السابق للبلوز ديدييه دروجبا.

وأشارت إلى أن في حين أن دور المدرب المساعد في النادي اللندني تشيلسي سيذهب إلى جودي موريس، بدلاً من جيانفرانكو زولا الذي لن يقبل دورًا هامشيًا بعدما كان الرجل الثاني لماوريسيو ساري، وجون تيري الذي لا يوجد له مكان في الجهاز الفني الجديد.

وقدم فرانك لامبارد في أول موسم له كمدرب مع ديربي كاونتي مستويات قوية في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي ، حيث قاده إلى التصفيات المؤهلة إلى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

الأكثر مشاهدة