تشيلسي - دوري أبطال أوروبا

سبورت 360 – حقق تشيلسي الإنجليزي انتصاراً مستحقاً على مضيفه ليل الفرنسي بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “بيار موروا”، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعبر تشيلسي إلى ربع نهائي دوري الأبطال بتكرار فوزه على ليل، حيث انتصر ذهاباً بهدفين نظيفين، وبالتالي تأهل بمجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة (4-1).

تشيلسي يمتص حماس ليل ويقلب الطاولة عليه

ودخل تشيلسي المباراة بتحفظ شديد في الشق الهجومي، في المقابل ظهر ليل مندفعاً خلال النصف ساعة الأولى لمحاولة تسجيل هدف يحيي آماله بالتأهل.

وتحصل الفريق الفرنسي على ركلة جزاء بسبب لمسة يد على جورجينيو داخل منطقة العمليات، ونجح بوراك يلماز في تحوليها إلى هدف بحلول الدقيقة 38. لكن تشيلسي تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق النجم الأمريكي كريستيان بوليسيتش.

واندفع ليل بشكل أكبر نحو الهجوم في الشوط الثاني، بينما حافظ تشيلسي على توازنه حتى أرهق الفريق الفرنسي بديناً، ونتج عن ذلك تسجيل سيزار أزبيليكويتا هدف الفوز للبلوز والذي قضى تماماً على آمال الخصم بالعودة.

وانضم تشيلسي إلى 7 فرق أخرى حصدت بطاقة التأهل إلى ربع النهائي، وهي ريال مدريد، بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، ليفربول، بنفيكا، أتلتيكو مدريد وفياريال.