ميكيل آرتيتا

سبورت 360 – كشفت صحيفة دايلي ميرور البريطانية نقلاً عن موقع جول العالمي عن خطط نادي أرسنال الإنجليزي فيما يتعلق بالتعاقدات الجديدة في سوق الانتقالات الشتوية الجارية.

ويعاني فريق ملعب الإمارات من بعض نقاط الضعف، خصوصاً في خط الدفاع، ويرتبط النادي اللندني بالتوقيع مع جيروم بواتينج نجم بايرن ميونخ الألماني.

وقام نادي شمال لندن بتغيير مديره الفني هذا الموسم، حيث أقال الإسباني أوناي إيمري لسوء النتائج، وعين لاعبه السابق، السويدي فريدي ليونبرج بشكل مؤقت، قبل أن يتعاقد بشكل دائم مع ميكيل آرتيتا مساعد بيب جوارديولا السابق في الجهاز الفني لمانشستر سيتي.

ولن تكون مهمة صاحب الـ 37 عاماً سهلة بالمرة لقيادة المدفعجية للعودة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، حيث أن المنافسة ستكون شرسة للغاية على المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويبحث أرسنال عن تدعيم الخط الخلفي بعد تأكد غياب كالوم تشامبرز حتى نهاية الموسم، وكذلك كيران تيرني الظهير الأيسر لمدة 3 أشهر للإصابة.

خطط أرسنال في السوق الشتوية .. صفقتا بواتينج وحكيم زياش تتعقدان

ووفقاً للمصدر، فإن إدارة أرسنال أبلغت المدرب آرتيتا بأنه لن يتمكن من صرف مبلغ كبير هذا الشهر من أجل التوقيع مع لاعبين جدد، وفقط سيتم انتداب لاعبين جدد بشكل دائم في حال سنحت فرصة لا يمكن رفضها، مثل صفقة جيروم بواتينج، لذا فإنه يجب التركيز على عقد صفقات على سبيل الإعارة.

إلا أن البايرن غير مُرحب برحيل لاعبه، سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي، كما أنه بعد إصابة دينيس سواريز القادم من برشلونة الصيف الماضي، فإن النادي اللندني حريص على التوقيع فقط مع اللاعبين القادرين على البقاء لائقين وقادرين على وضع بصمة آنية بعد انضمامهم.

واستبعد يوفنتوس الإيطالي إمكانية رحيل لاعبه، أدريان رابيو عن الفريق، وهو الذي ارتبط بالانتقال إلى صفوف الجانرز، كما يقف المبلغ المطلوب من جانب أياكس أمستردام الهولندي لرحيل حكيم زياش، 43 مليون جنيه إسترليني، حجر عثرة في طريق انتقاله إلى ملعب الإمارات في يناير.

ويعتبر دايوت أوباميكانو مدافع لايبزيج الألماني على رأس قائمة المطلوبين من جانب أرسنال لدعم الدفاع، ولكن المبلغ المطلوب، حوالي 45 مليون باوند، يفرض على النادي الانتظار حتى نهاية الموسم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة