أوناي إيمري

موقع سبورت 360 – وجه نادي آرسنال الإنجليزي لكرة القدم رسالة شديدة اللهجة للمدرب أوناي إيمري بخصوص ضرورة التنافس بأقصى درجة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا 2020-2021.

وقال راؤول سانليهي مدير الكرة في نادي المدفعجية أن عدم وصول آرسنال بقيادة المدرب أوناي إيمري إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم سيعني فشلاً تاماً في الموسم الجاري.

وحصل آرسنال على المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي ، كما خسر فرصة الوصول لدوري أبطال أوروبا بعد خسارته أمام تشيلسي في نهائي الدوري الأوروبي.

وشهد صيف هذا العام حركة نشطة بالتوقيع مع نيكولاس بيبي بقيمة 72 مليون، والثنائي الدفاعي كيران تيرني وديفيد لويس والمهاجم جابرييل مارتينيلي وداني سيبايوس على سبيل الإعارة.

GettyImages-1173944556

راؤول سانليهي يريد وصول آرسنال إلى دوري أبطال أوروبا

وتحدث راؤول سانليهي مدير كرة قدم في آرسنال في ندوة عقدت مساء الخميس عن وضع فريقه ، حيث أوضح أنه يتوقع أن يقوم إيمري بدوره من أجل بلوغ دوري أبطال أوروبا 2020-21.

وقال سانليهي الذي سبق له العمل مع نادي برشلونة : “قلنا لإيمري أننا لم نستطع التأهل إلى دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي ، ولكن هذا العام لدينا فريق أقوى ونتوقع منك أن تفعل ذلك”.

GettyImages-1179346032

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

هل سمعت عن دونيل مالن ناشئ آرسنال السابق ؟ هداف صاعد بسرعة الصاروخ

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
دونيل مالن

موقع سبورت 360 – في كل موسم يظهر لنا لاعب جديد على الأقل يكون حديث العالم بسبب وجود طفرة في مستواه تجعله تحت أنظار الفرق الأوروبية الكبيرة وضمن اهتمامات جميع الفرق الطامحة للوصول إلى المجد المحلي أو الأوروبي.

بدون الخوض في تفاصيل كثيرة فإن ظاهرة هذا الموسم هو لاعب بي إس في أيندهوفن وناشئ نادي آرسنال السابق دونيل مالن صاحب الجنسية الهولندية البالغ من العمر 20 عامًا.

بدأ مالن حياته الكروية في مرحلة الأشبال في نادي أياكس أمستردام الهولندي منذ عام 2007 وهو في عامه الثامن حتى عام 2015 وبترشيح من دينيس بيركامب المدير الرياضي انذاك في أياكس وأسطورة نادي آرسنال رحل ليتدرب مع مثله الأعلى وهو المهاجم الفرنسي وأسطورة المدفعجية تييري هنري.

وصل مالن في مرحلة الناشئين مع نادي آرسنال الإنجليزي حتى وصل إلى ال18 من عمره حيث بقى في الأكاديمية لكدة عامين ومع وجود كل من اوباميانج ولاكازيت وداني ويلبيك في صفوف النادي الإنجليزي فكان من الصعب تصعيد اللاعب الهولندي في آخر مواسم المدرب أرسين فينجر مع المدفعجية ليرحل قبل بداية موسم 2017-2018 إلى ناشئ نادي بي إس في أيندهوفن الهولندي على سبيل الإعارة بقيمة 600 ألف يورو.

20191010_204620-644x366

وقبل بداية موسم 2018-2019 أي الموسم الماضي قررت إدارة نادي أيندهوفن شراء اللاعب بشكل مجاني حيث لم يجد له مكانًا في النادي الإنجليزي مع قدوم المدرب الإسباني أوناي إيمري.

في الموسم الماضي كان مالن ضمن التشكيل الأساسي لنادي أيندهوفن وقد لعب في الدوري الهولندي 31 مباراة سجل فيها 10 أهداف وصنع 5 آخرين وكان المركز الأكثر مشاركة فيه هو الجناح الأيسر كذلك كما بدأ مثله الأعلى تييري هنري.

الموسم الحالي تحول مالن إلى مركز قلب الهجوم لينفجر تمامًا في وجه الجميع كذلك مثل (تيتي) ليسجل حتى الآن 10 أهداف في الدوري الهولندي في 9 مباريات مع صناعة هدفين آخرين.

في تصفيات الدوري الأوروبي قاد مالن فريقه للصعود إلى دوري المجموعات بتسجيله لهدفين وصناعة هدفين أيضا في 4 مباريات ويسجل في مرحلة المجموعات الحالية 3 أهداف في مبارتين.

لفت مالن أنظار العالم أجمع عندما سجل خماسية كاملة ضد نادي فيتسه ارنهيم الهولندي الاخر في الدوري ليفوز فريقه في تلك المباراة بنتيجة 5-0 ويطرح سؤالا هاما، هل يسير على نهج الأساطير الهولندية الشهيرة أم يختفي ويظل ظاهرة موسم واحد أو موسمين؟ مع العلم أن وكيل اللاعب هو مينو رايولا.

الأكثر مشاهدة

شكوردان موستافي

موقع سبورت 360 – سخر شكوردان موستافي مدافع فريق نادي أرسنال الإنجليزي من تصنيفه ثاني أسوأ مدافع في العالم، معلقاً على الانتقادات اللاذعة التي توجه إليه بشكل مستمر.

ووقع اختيار زوار صحيفة ماركا الإسبانية على موستافي كثاني أسوأ لاعب دفاعي في العالم هذا الموسم، في تصويت شارك فيه 150 ألف شخص، فيما جاء فيل جونز لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الأول !.

موستافي يعلق على الانتقادات اللاذعة الموجهة إليه

اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً اعترف بتراجع مستواه خلال العام الأخير، غير أنه شدد على أن التصويت الإلكتروني لا يهمه، حيث صرح قائلاً “في أول عامين بعد انتقالي من أرسنال في 2016، الأمور سارت بشكل جيد للغاية بالنسبة لي”.

وأضاف “ولكن بعد وقت قصير من أعياد الميلاد 2018، حدث شيء من عدم التوازن. قمت ببعض الأخطاء التي أدت إلى فوضى لم أرها من قبل”.

واحدة من هذه المباريات التي يحكي عنها لاعب فالنسيا السابق هي خسارة 1-5 على يد ليفربول في ديسمبر 2018، ولكن موستافي أوضح أنه كان غير لائق للعب هذه المباراة، ولكنه شارك لخدمة مدربه أوناي إيمري، فقال “غبت لثلاثة أسابيع بسبب الإصابة ثم شاركت في المباراة بدون التدريب مع الفريق لأن المدرب احتاجني”.

وأكمل “أنا ناقد لنفسي بما فيه الكفاية لأدرك أنني ارتكبت أخطاء. يمكنني أيضاً التعامل مع النقد القاسي، ولكن النقد أصبح متصاعداً وغير عقلاني. لقد أصبحت هدفاً. في مرحلة ما، الناس يلومونني على هزيمة لم أشارك بها على الإطلاق !”.

الأكثر مشاهدة