Getty Images

موقع سبورت 360 – يصطدم فريق نادي أرسنال الإنجليزي بمواطنه، تشيلسي على ملعب باكو الأولمبي يوم الأربعاء المقبل في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.

ونجح المدفعجية في إنقاذ موسمهم، بعد الفشل في الوصول إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وفي نفس الوقت، لديهم الفرصة للتواجد في التشامبيونزليج الموسم المقبل في حالة التتويج بلقب اليوروبا ليج.

وتخطى فريق المدرب أوناي إيمري عقبة فالنسيا الإسباني في نصف النهائي، بعد التفوق بنتيجة كبيرة في مجموع المباراتين، 7 أهداف مقابل 3.

ويتمتع الجانرز بالعديد من اللاعبين الأكفاء في جميع المراكز، بالذات خط الهجوم، الذي يحوي الثنائي المتألق هذا الموسم، الفرنسي ألكسندر لاكازيت والجابوني، هداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، مع الثنائي الأفريقي محمد صلاح وساديو ماني نجمي ليفربول، بيير أوباميانج.

إلا أن السلاح الأبرز على الإطلاق، والذي تعول عليه جماهير الفريق اللندني هو المدير الفني الإسباني أوناي إيمري، الذي يملك خبرات عظيمة، ليس فقط فيما يتعلق بالمشاركة في الدوري الأوروبي، ولا حتى الفوز باللقب في واحدة من المرات، بل احتكار اللقب على مدار 3 مواسم متتالية.

الفني البالغ من العمر 47 عاماً استطاع الحصول على لقب اليوروبا ليج مع إشبيلية الإسباني في موسم 2013-14 بعد التفوق على بنفيكا البرتغالي في النهائي على ملعب يوفنتوس الإيطالي بركلات الترجيح، ثم نجح في الحفاظ على لقبه مع الفريق الأندلسي في موسم 2014-15 عندما هزم دنيبرو الأوكراني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في وارسو، ثم احتفظ باللقب للموسم الثالث على التوالي بعد التغلب على ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب نادي بازل في سويسرا.

ومن خلال هذه الألقاب الثلاثة، صنع إيمري التاريخ في مسابقة الدوري الأوروبي، من خلال التتويج باللقب في 3 مرات متتالية، وكذلك قيادة إشبيلية ليكون البطل التاريخي للبطولة بخمسة ألقاب، متفوقاً على ليفربول صاحب الألقاب الثلاثة.

إيمري يملك خبرة النهائيات في مسابقة الدوري الأوروبي، ويعرف من أين تؤكل الكتف، وبالتالي فإنه سينقل هذه الخبرات إلى لاعبيه لتكون دافعاً لهم في المواجهة الصعبة ضد تشيلسي، الذي يملك الدافع كفريق ولاعبين ومدرب للتتويج باللقب الأوروبي، فهازارد يرغب في الوداع السعيد، وساري يريد إثبات أنه جدير بقيادة سفينة فريق غرب لندن في الموسم القادم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة