Getty Images

موقع سبورت 360 – أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الثلاثاء بياناً رسمياً بشأن القرار الصادر عن نادي آرسنال الإنجليزي حول غياب اللاعب هنريخ مخيتاريان عن نهائي الدوري الأوروبي لأسباب أمنية.

وقال الاتحاد الأوروبي أنه قدّم لمسؤولي آرسنال خطة أمان شاملة لضمان ذهاب وعودة مخيتاريان ، بعد أن اختار اللاعب الدولي الأرميني عدم السفر إلى أذربيجان للمشاركة في نهائي الدوري الأوروبي في باكو.

وكان فريق المدفعجية قد أصدر بياناً في وقت سابق من هذا اليوم بشأن عدم مشاركة مخيتاريان في المباراة النهائية من الدوري الأوروبي يوم الأربعاء القادم ، لأنه يشعر بالخوف على سلامة لاعب خط الوسط الأرميني.

واضطر هنريخ مخيتاريان البالغ من العمر 30 عاماً للغياب عن عدة مباريات أقيمت في أذربيجان بسبب توتر سياسي مع حكومة أرمينيا ، حيث يعيش كلا البلدين حالة من التوتر الدائم على الصعيدين الرسمي والشعبي.

ويعود سبب قطع العلاقات الدبلوماسية بين أرمينيا وأذربيجان بسبب منطقة كاراباخ المتنازع عليها ، وعلى الرغم من عدم وجود أي صراع مسلح ، إلا إنه تحدث في بعض الأحيان مناوشات ومشاحنات دبلوماسية بين الطرفين.

وقال البيان الرسمي الصادر عن اليويفا : “الاتحاد الأوروبي وضع خطة أمنية شاملة ومنحها لآرسنال بشأن سلامة مخيتاريان في نهائي الدوري الأوروبي ، ومع ذلك ، فإننا نحترم القرار الشخصي بعدم سفر اللاعب إلى باكو”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة