Getty Images

موقع سبورت 360 – أعلن نادي آرسنال الإنجليزي اليوم الثلاثاء من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن غياب اللاعب هنريخ مخيتاريان عن المباراة النهائية من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وأفاد البيان الرسمي الصادر عن فريق المدفعجية أن اللاعب الأرميني لن يسافر مع بقية أعضاء الفريق إلى مدينة باكو الأذربيجانية للمشاركة في نهائي الدوري الأوروبي ضد تشيلسي ، بسبب مخاوف أمنية.

واضطر لاعب الوسط البالغ من العمر 30 عاماً للغياب عن عدة مباريات أقيمت في أذربيجان بسبب توتر سياسي مع أرمينيا ، حيث يعيش كلا البلدين حالة من التوتر الدائم على الصعيدين الرسمي والشعبي.

ويعود سبب قطع العلاقات الدبلوماسية بين أرمينيا وأذربيجان بسبب منطقة كاراباخ المتنازع عليها ، وعلى الرغم من عدم وجود أي صراع مسلح ، إلا إنه تحدث في بعض الأحيان مناوشات ومشاحنات دبلوماسية.

ونظراً لهذا التوتر ، لا توجد أي معابر حدودية بين البلدين في الوقت الراهن بسبب عدم إصدار تأشيرات للدخول ، ومع ذلك فقد ضمن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دخول مخيتاريان إلى أذربيجان بتأشيرة خاصة.

وقرر مخيتاريان الغياب عن مباراة آرسنال ضد كاراباخ في أذربيجان في وقت سابق من هذا الموسم لتجنب أي مشاكل ، كما أنه غاب عن مباراة أقيمت في نفس البلد عندما كان يلعب مع بوروسيا دورتموند الألماني.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة