(Getty Images)

موقع سبورت 360 – يقترب الموسم الحالي من النهاية بالنسبة لنادي أرسنال الإنجليزي حيث يتبقى له مباراة واحدة هي نهائي الدوري الأوروبي لموسم 2018-2019 والتي سيواجه فيها غريمه تشيلسي في التاسع والعشرين من شهر مايو الجاري في العاصمة الأذربيجانية، باكو.

ويتسائل الكثيرون هل الموسم الحالي ناجح؟ فالإجابة ستحدد عقب الفوز بالدوري الأوروبي، ففي حالة تحقيق ذلك سيتأهل الفريق الموسم المقبل لدوري أبطال أوروبا وكتصنيف أول وبذلك نستطيع القول بأن موسم المدرب الإسباني أوناي إيمري الأول مع المدفعجية ناجحاً.

ولكن على المستوى المحلي فإن النادي اللندني خرج مبكراً من بطولي كأس الإتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، بينما أنهى الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الخامس بعد أن خاض 38 مباراة فاز في 21، تعادل في 7 وخسر في 10 مواجهات، سجل الفريق 73 هدفاً واستقبلت شباكه 51 هدفاً.

بالنسبة لفريق كبير يهدف الفوز بالبطولات أو على الأقل المنافسة في الدوري أو حتى تحقيق مركز من المراكز الأربعة الأولى، أو الظفر بكأس إنجلترا أو كأس الرابطة فإن نادي أرسنال عانى هذا الموسم بالأخص بعد استقباله 51 هدفاً وهو رقم كبير على فريق مثل أرسنال.

FBL-ENG-PR-LIVERPOOL-ARSENAL

كيف يصحح الفريق مساره الموسم المقبل في سوق الإنتقالات؟

يحتاج نادي أرسنال لتدعيم أكثر من مركز في الفريق، فهناك بعض الأخطاء الكارثية التي يرتكبها اللاعبون مع نقص في الجودة في أكثر من مركز يحتاج للتدعيم في الموسم المقبل.

استقبال 51 هدف رقم كارثي لفريق كبير في الدوري الإنجليزي، ولذلك فإن نادي أرسنال يحتاج على الأقل للتعاقد مع قلب دفاع من الطراز الرفيع ليلعب بجانب إما كوسيلني أو سوكراتيس، وعدم الإعتماد على المدافع الألماني شيكوردان موستافي.

وإذا نظرنا إلى أغلب الأهداف التي استقبلها أرسنال في نهاية الموسم سنجد أن موستافي هو السبب الرئيسي في دخولها، ولو فكرة إدارة المدفعجية في بيع المدافع الألماني سيكون أفضل من الإبقاء عليه على دكة البدلاء.

Arsenal FC v Crystal Palace - Premier League

بجانب التعاقد مع قلب دفاع، فإن المدرب أوناي إيمري يحتاج إلى ظهير أيسر بإمكانات كبيرة دفاعياً وهجومياً، حيث يقدم كولاسينياك أداء هجومي جيد ولكن دفاعي كارثي وهو أيضاً ممن تسببوا في استقبال الفريق أكثر من هدف بجانب تقدم مونريال في العمر فإن الفريق يحتاج ظهير أيسر شاب وبإمكانيات متوسطة ومتوازنة دفاعياً وهجومياً.

المركز الآخر الذي يحتاج إلى تدعيم في صفوف النادي اللندني، هو مركز الجناح الأيمن فلاعب مثل نيكولاس بيبي نجم ليل أو جادون سانشو نجم بوروسيا دورتموند سيكون الأمر أفضل من اللعب بمخيتاريان كجناح وهو ليس مركزه الذي يستطيع الإبداع فيه.

بالإضافة إلى التعاقد مع لاعب خط وسط بديل لأرون رامسي الذي قدم دوراً كبيراً مع المدرب أوناي إيمري، ولعل أبرز بديلين للاعب الويلزي هما كل من فان دي بيك نجم فريق أياكس وبيتور زيلنسكي نجم نابولي فهما مميزان في اللعب في وسط الملعب مع أدوار هجومية هامة.

Valencia v Arsenal - UEFA Europa League Semi Final : Second Leg

بيع بعض نجوم الفريق

من الواضح أن نادي أرسنال يعاني من المشاكل المادية بسبب عدم رغبة إدارة الفريق في صرف الكثير من الأموال ولكن نجوم مثل مخيتاريان ومسعود أوزيل الذي يتقاضى أكبر مرتب في الفريق يقترب من 350 ألف باوند إسبوعياً، لذلك على الإدارة بيع أحدهما أو بيع الثنائي.

ورأينا خلال الموسم الحالي الكثير من المشاكل بين المدرب أوناي إيمري والنجم الألماني مسعود أوزيل بسبب عدم تقديم الأخير مجهود بدني كبير في أكثر من مباراة لذلك مع بيع أوزيل وتوفير راتبه للاعبين جدد سيكون أفضل من الإبقاء عليه.

جرانيت تشاكا، صداع في رأس إيمري وجود اللاعب السويسري في وسط ملعب نادي أرسنال فهو يقدم مباريات مميزة في الموسم ولكن يفاجئك ويصدمك بعد تقديم مباراة مميزة بخوض 5 مباريات على الأقل بأداء كارثي وبخطأ يتسبب في هدف في كل مباراة تقريباً، وهي مشكلة على إيمري حلها إما بتطوير اللاعب شخصياً، أو بيعه والتعاقد مع بديل مميز.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة