Getty Images

موقع سبورت 360 – من المتوقع أن يشهد نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم المقرر في نهاية الشهر الجاري غياب هنريخ مخيتاريان لاعب آرسنال عن مواجهة تشيلسي.

وشارك لاعب خط الوسط الأرميني في آخر 30 دقيقة من إياب الدور نصف النهائي منالدوري الأوروبي ضد فالنسيا الإسباني التي جرت الليلة الماضية في ملعب ميستايا.

وشارك مخيتاريان في العديد من المباريات مع آرسنال تحت قيادة المدرب أوناي إيمري هذا الموسم ، لكن الشكوك تدور حول سفره للعب ضد تشيلسي في حال لم يسمح له بذلك.

واضطر لاعب مانشستر يونايتد وبوروسيا دورتموند السابق للغياب عن مباريات أقيمت في أذربيجان التي ستستضيف نهائي الدوري الأوروبي ، بسبب توتر سياسي مع أرمينيا.

ويعيش كلا البلدين في حالة من التوتر الدائم على الصعيد الرسمي والشعبي والذي وصل إلى قطع العلاقات الدبلوماسية منذ مدة طويلة بسبب منطقة كاراباخ المتنازع عليها.

وعلى الرغم من عدم وجود أي صراع مسلح بين القوات الأرمينية والأذربيجانية في منطقة كاراباخ ، إلا إنه تحدث في بعض الأحيان مناوشات ومشاحنات دبلوماسية.

وبسبب هذا التوتر ، لا توجد أي معابر حدودية بين البلدين بسبب عدم إصدار تأشيرات دخول ، ومع ذلك يضمن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دخول مخيتاريان إلى أذربيجان بتأشيرة خاصة.

وقرر مخيتاريان الغياب عن مباراة آرسنال ضد كاراباخ في أذربيجان في وقت سابق من هذا الموسم لتجنب أي مشاكل ، كما أنه غاب عن مباراة في نفس البلد عندما كان يلعب في دورتموند.

والآن يبدو أن لاعب خط الوسط الأرميني سيغيب عن أكبر مباراة في موسم آرسنال الإنجليزي ، عندما يواجه تشيلسي في التاسع والعشرين من مايو الحالي ، ما لم يكن هناك حل لهذا الموقف.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة