موقع سبورت 360 – يبدو بأن مسيرة آرون رامسي قد انتهت بشكل رسمي بعدما كشفت صحيفة صن سبورت أن اصابة اللاعب ستُبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

آرون رامسي ينتهي عقده الحالي مع آرسنال في الصيف وقد وقع عقداً مع يوفنتوس لينضم إلى صفوف البيانكونيري مجاناً في الموسم المقبل مقابل راتب ضخم للويلزي.

الأخبار التي تشير إلى غياب رامسي بالتأكيد ستكون بمثابة الصاعقة لأوناي إيمري نظراً لأن آرسنال تأثر كثيراً بغياب الويلزي، ولحقت به عدة هزائم متتالية في الدوري الإنجليزي.

وسيصب المدفعجية كامل تركيزهم في الوقت الحالي على بطولة اليوروبا ليج، وسيواجه في يوم الخميس المقبل فريق فالنسيا الذي يملك افضلية المواجهات السابقة.

أما آرون رامسي الذي قضى معظم فترات مسيرته رفقة آرسنال فمن غير المرجح أن يلعب مباراة وداعية لصالح الفريق بسبب اصابته، لذا فقد نرى وداعه للجماهير عبر وسائل التواصل الإجتماعي فقط.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

(Gettyimages)

موقع سبورت 360 – تلقى نادي أرسنال هزيمة ثقيلة أمام نادي ليستر سيتي بثلاثية نظيفة ضمن أحداث لقاءات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2018-2019 ليضيع منه فرصة أخرى محققة للصعود إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

ويعيش أرسنال فترة سيئة للغاية مؤخراً على المستوى المحلي حيث خسر 4 من آخر 5 مباريات في الدوري الإنجليزي، بفوز وحيد ضد واتفورد وأربعة هزائم ضد ليستر سيتي وكريستال بالاس وولفرهامبتون وإيفرتون.

وجاءت أهداف اليوم في الشوط الثاني من المباراة عن طريق يوري تليمانز متوسط ميدان ليستر الجديد، بجانب جيمي فاردي الذي سجل هدفين في الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة في ظل وجود أخطاء دفاعية واضحة من المدفعجية.

ولعب أرسنال لمدة تزيد عن الساعة منقوصاً من لاعبهم ميتلاند نايلز الظهير الأيمن الإنجليزي الشاب الذي تلقى طرد في الدقيقة 36 من عمر اللقاء بعد أن قام بإرتكاب خطئين في الشوط الأول.

أخطاء دفاعية كارثية

يستمر دفاع أرسنال في ارتكاب المزيد من الأخطاء، وأصبح واضحاً جداً بأن المدرب أوناي إيمري يحتاج إلى التعاقد مع خط دفاع كامل الموسم المقبل، بسبب كثرة الأخطاء الكارثية التي يقوم بها اللاعبون.

المدرب أوناي إيمري يرتكب هو الآخر أخطاءاً في عدم الثبات على تشكيل أوحد أو حتى متشابه في كل مباراة، فهو يغير أكثر من لاعب وأكثر من وظيفة وأكثر من مركز في كل مباراة.

سوكراتيس أكثر المدافعين حصولاً على البطاقات الصفراء:

فمثلاً في مباراة اليوم لعب بخطة 4-4-2 بالاعتماد على أوباميانج ولاكازيت كمهاجمين صريحين، ولكن برباعي دفاعي مكون من موستافي وكوسيلني كقلبي دفاع وكولاسينياك ظهير أيسر.

المباراة الماضية لعب برباعي دفاعي ولكن مكون من كوسيلني وسوكراتيس بينما لعب مونريال كظهير أيسر وفي الشوط الثاني قام بتحويل الخطة إلى 3-4-3 بمشاركة كولاسينياك.

وفي مباراة كريستال بالاس التي سبقت مباراة ولفرهامبتون، فلعب آرسنال بثلاثي دفاعي مكون من مافروبانوس وكوسيلني وموستافي، ولا يمكن لفريق أن يتناغم دفاعياً بكل هذه التغييرات في خط واحد وفي فترة قصيرة.

وبجانب أخطاء إيمري لكن جودة مدافعي نادي أرسنال لا تسمح له بالمنافسة في أكثر من بطولة أو الوصول إلى دوري أبطال أوروبا، لذلك أصبح من الضروري أن يبحث عن بدائل جيدة للموسم المقبل.

فاردي المتخصص في التسجيل ضد الكبار:

سجل جيمي فاردي هدفين هذا اليوم في شباك الحارس بيرناد لينو، ليصبح آرسنال هو أكثر فريق استقبل أهدافاً ضد النجم الإنجليزي لنادي ليستر سيتي، برصيد 8 أهداف فيما يأتي ليفربول ثانياً برصيد 7 أهداف.

ويقدم جيمي فاردي أداء رائع في الأونة الأخيرة حيث أصبح هو أكثر لاعب سجل أهدافاً في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ مجئ المدرب براندن رودجرز الذي دائماً وأبداً ما يتألق لديه المهاجمين وخير دليل كان لويس سواريز في فترة ليفربول.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – أُعلن في وقت مبكر من هذا الموسم عن رحيل آرون رامسي عن صفوف آرسنال مع حلول الصيف المقبل، ومع مرور الوقت تبين أن وجهته ستكون إلى يوفنتوس.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الويلزي يعد من أفضل لاعبي آرسنال هذا الموسم وكان عنصراً أساسياً في تشكيلة آرسين فينجر منذ انضمامه للفريق، ولكن اغراءات يوفنتوس وتحقيق البطولات بالإضافة للراتب الضخم عجل من حدوث الصفقة.

وعندما سُئل أوناي إيمري عن هذا الأمر قال: “لدينا خطط لاستبداله، سينضم لنا بعض اللاعبين من الأكاديمية وهم يجيدون اللعب بشكل جيد جداً”.

“نستطيع استبداله بجلب لاعب آخر في سوق الانتقالات، أو لكي يتطور لاعب آخر وينضج مثلما هو فعل”.

يُذكر أن هناك عدد من اللاعبين المرشحين للرحيل عن آرسنال أبرزهم موستافي، محمد النني هنريك مخيتاريان وحتى مسعود أوزيل موقفه ليس في مأمن في الصيف.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية