موقع سبورت 360 – الكثير من الحالات الغريبة التي قد نراها في مباريات كرة القدم، مثل نزول أحد المشجعين أرض الملعب وهو عاري، أو دخول أحد الحيوانات كالهرة والكلب أثناء المباراة.

في مثل هذه الحالات، المباراة قد تتوقف قليلاً لحل المشكلة، وبعدها يُستأنف اللعب، ظرف طارئ حدث، ولكن هل يعقل أن تقام مباراة قدم كرة بدون رؤية الكرة حتى؟

في أثناء بحثي عن أغرب مباراة كرة قدم في التاريخ، رأيت أن لقاء آرسنال الإنجليزي الودي أمام دينامو موسكو الروسي عام 1945 هو الأكثر غرابة من إصرار الحكم على لعب تلك المباراة، مرورًا بالأحداث العجيبة التي حدثت أثناء هذا اللقاء.

وتحدث موقع “بليتشر ريبورت” الشهير عن هذه المباراة قائلاً أن آرسنال لعب لقاءًا وديًا أمام دينامو زغرب على ملعب “وايت هارت لين” في لندن، ووقتها كان الضباب يعم أرجاء المكان لدرجة أنك لا تشاهد من الذي أمامك.

وبالرغم من طلب اللاعبون بتعليق المباراة حتى تتحسن الأحوال الجوية، إلا أن حكم اللقاء وقتها رفض ذلك، وأصر على استكمال المباراة.


وأشار الموقع أن الضباب كان كثيفًا لدرجة أن المباراة تحولت إلى مهزلة كروية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث أن كلا الفريقين لعبا بمجموعة قوانين خاصة بهما في ظل عدم رؤية الحكم أي شيء وقتها.

واحدة من بين الأمور الغريبة التي حدثت في تلك المباراة أن فريق دينامو موسكو أثناء استبداله لاعبًا بآخر، قام بالإبقاء على اللاعب المستبدل في أرض الملعب، حيث أوضح الموقع بأن الجماهير راقبت عدد اللاعبين، واعتقدوا بأن الفريق الروسي قد لعب بـ 15 لاعبًا بدلاً من 11.

واستفاد آرسنال أيضًا من هذه المباراة الغريبة، حيث تسلل أحد لاعبي الجانرز بعد طرده، ليستكمل المباراة بدون علم الحكم.

Screen-Shot-2014-11-04-at-11.52.40

وكما ذكرنا، كان الضباب كثيفًا للغاية، لدرجة أن حارس مرمى آرسنال ارتطم بالقائم بدون أن يراه، وزعمت التقارير الصحفية أن أحد الجماهير قد لعب بدلاً منه في الوقت المتبقي من اللقاء.

الجدير بالذكر أن تلك المباراة قد انتهت بخسارة آرسنال بخمسة أهداف مقابل أربعة، ولكن نتيجة اللقاء لم تكن مهمة للجانرز، بل الأهم كان أن تلك المباراة ستظل عالقة في أذهان جماهير الفريق اللندني إلى الأبد.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360 

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة