ليونيل ميسي

موقع سبورت 360 – باعتباره منافساً رئيسياً على جائزة أعظم لاعب في العصر الحديث برفقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فإن الأيقونة الأرجنتينية ليونيل ميسي اللاعب الذي استطاع وضع بصمة له في كل شيء، من ناحية الألقاب الجماعية، والجوائز الفردية، والأهداف وصناعتها، ومنذ بداية مسيرته الكروية لم يتمكن أحد منافسته على أهم الإنجازات سوى غريمه الملقب بـ “صاروخ ماديرا”.

ومثلها مثل باقي البطولات فإن كأس السوبر الإسباني تعتبر حكراً لليونيل ميسي، ولم نكذب عندما قلنا في العنوان إنه “ملك” هذه المسابقة، لأن الأرقام والتاريخ يثبتان ذلك.

ميسي ملك كأس السوبر الإسباني .. لماذا ؟

الإجابة ستكون بالتأكيد عند التحدث عن الأرقام القياسية التي حققها “البولجا” أو “البرغوث” أو حتى “المعزة” كما يطلق عليه من ألقاب، فإنه حتى الآن الهداف التاريخي لكأس السوبر، بتسجيله 13 هدفاً من 18 مباراة، ويليه راؤول جونزاليس بسبعة أهداف من 12 مباراة، بينما يحتل رونالدو البرتغالي المركز الخامس بأربعة أهداف فقط من سبع مباريات.

GettyImages-1178903440

يعتبر ميسي اللاعب الأكثر تسجيلاً في نهائيات كأس السوبر، بتسجيله في سبع نسخ مختلفة، وسيكون أمامه فرصة لتعزيز رقمه القياسي بالسوبر الثامن.

وخاض ميسي أول مباراة كأس سوبر بقميص برشلونة في مسيرته الكروية خلال موسم 2006-2007، عندما توج باللقب أيضاً على حساب إسبانيول.

ويعود أول هدف سجله في السوبر إلى موسم 2009-2010 في شباك إشبيلية، وتوج ليو خلال فترة تواجده مع برشلونة بعدد كبير من الألقاب، منها كأس السوبر في ثمان مناسبات.

ويسعى ميسي للتتويج بلقب جديد وتسجيل المزيد من الأهداف في النسخة القادمة من كأس السوبر، التي تنطلق مساء اليوم الأربعاء بمواجهة ريال مدريد مع أتلتيكو مدريد، ومن ثم الخميس في المباراة الثانية من نصف النهائي بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، قبل النهائي المقام مساء الأحد القادم.

وتشهد هذه المرة إقامة البطولة في المملكة العربية السعودية، في مدينة جدة، لأول مرة خارج إسبانيا، وبنظام جديد يشهد إقامة دور نصف النهائي ومن ثم النهائي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة