فان دايك وميسي

موقع سبورت 360 – تربع الأرجنتيني ليونيل ميسي على عرش كرة القدم، بفوزه بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، للمرة السادسة في مسيرته، وهو رقم قياسي، سيكون من الصعب الوصول إليه مستقبلاً، إلا إذا نجح كريستيانو رونالدو في تقديم موسم استثنائي مع يوفنتوس.

وتفوق ليونيل على فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، والذي فاز بعدة ألقاب جماعية هذا العام، أبرزها مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما حل كريستيانو رونالدو في المركز الثالث.

7 نقاط قادت ميسي للتربع على عرش كرة القدم:

وأماطت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، اللثام عن نقاط ليونيل ميسي وفيرجيل فان دايك في جائزة الكرة الذهبية، ووفقاً للمصدر المذكور، فإن مدافع ليفربول خسر السباق المثير هذا العام بفارق 7 نقاط فقط عن البرغوث الأرجنتيني.

وأوضحت المجلة المشهورة، أن فان دايك كان قريباً من التتويج بالكرة الذهبية، بعد أن حصل على 679 نقطة، ولكن ميسي تفوق عليه وحصد 686 نقطة، بينما جاء رونالدو خلفهما بفارق كبير حيث حصل على 476 نقطة.

واكتسح فان دايك منافسه ليونيل ميسي، في قارة أوروبا حيث حصل المدافع الهولندي على 231 نقطة مقابل 194 للأرجنتيني، أما في قارة أفريقيا فقد حصل قائد برشلونة على 187 نقطة مقابل 154 لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

وتصدر ميسي الترتيب في جميع القارات الست، ما عدا قارتي أوروبا وآسيا (الصدارة فيهما لمدافع ليفربول فيما احتل ميسي المركز الثاني)، أما فيرجيل فان دايك فقد احتل المركز الثالث في قارة أفريقيا.

ويشارك في التصويت 211 صحفياً، إذ يقومون بترتيب أفضل اللاعبين حسب وجهات نظرهم، من المركز الأول ( الذي يحصل صاحبه على 6 نقاط) للمركز الخامس (الذي يحصل صاحبه على نقطة وحيدة).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة