ليونيل ميسي

موقع سبورت 360 – وجّه خوان رومان ريكيلمي، نجم الكرة الأرجنتينية السابق، الدعوة لمواطنه ليونيل ميسي لحضور مباراة اعتزاله التي ستقام في الثاني عشر من شهر ديسمبر القادم، بملعب لابون بونيرا، ممعقل بوكا جونيورز.

وعقد ريكيلمي مؤتمراً صحفياً كشف فيه كل ما يحيط بالمباراة الأخيرة له قائلاً: “أتمنى أن استمتع بذلك اليوم، سيكون يوماً لا يُنسى ومن الرائع العودة لمنزلي من جديد بعد تلك الفترة الطويلة، وتلك هي المرة الأخيرة التي سأظهر فيها كلاعب كرة قدم”.

وأضاف: “المباراة ستكون بين أبطال بوكا جونيورز لمسابقة كوبا ليبرتادوريس 2001 و2007 بحضور المدير الفني السابق كارلوس بيانكي”.

وحول إمكانية مشاركة ليونيل ميسي في هذا اللقاء، قال ريكيلمي: “تحدثت مع ميسي، اليوم رأيته يلعب مجدداً ضد بوروسيا دورتموند، أراد اللعب في سيجنال إيدونا بارك، في النهاية تعافى، وكان من الجيد جداً أن أراه مجددا في الملعب”.

وتابع في نفس السياق: “تحدثت معه حول مشاركته في مباراة اعتزالي، لقد طلب مني أن أحدد تاريخ المباراة في الوقت الذي لا توجد فيه مباريات للبارسا، سيكون الأمر رائعاً، سيكون حلماً أن نرى ميسي بقميص بوكا جونيورز”.

ولعب ريكيلمي بقميص التانجو الأرجنتيني 51 مباراة سجل خلالها 17 هدفاً ولم يتوج بأي لقب رفقة الألبيسيلستي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ليونيل ميسي

موقع سبورت 360 – زف السيد جويرمو أمور مدير العلاقات المؤسسية والرياضية لنادي برشلونة الإسباني البشرى إلى جماهير فريقه، مؤكداً أن ليونيل ميسي جاهز للمشاركة في مباراة بوروسيا دورتموند الألماني.

واختار المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي الناشئ الصغير أنسو فاتي ليرافق كل من لويس سواريز النجم الأوروجواني وأنطوان جريزمان الوافد من أتلتيكو مدريد الإسباني في خط هجوم البلوجرانا في موقعة ملعب سيجنال إيدونا بارك، ليبقي على البرغوث الأرجنتيني على مقاعد البدلاء.

ويصطدم البرسا بالجراد الأصفر في موقعة مرتقبة من قبل ملايين المتابعين لحساب الجولة الافتتاحية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً غائب عن تشكيلة البلوجرانا منذ فترة، وهو ما دعا فالفيردي للاحتفاظ به على الدكة تمهيداً للدفع به في آخر نصف ساعة من عمر اللقاء، كما هو متوقع من قبل الصحافة الإسبانية.

أمور صرح قبل بداية المباراة قائلاً “ميسي على الدكة، جاهز للعب. سوف نرى كم دقيقة سيلعب”.

وأضاف حول المباراة “علينا أن نبدأ في البناء. إنه موسم جديد والآن نحن نستهل المشوار في دوري أبطال أوروبا”.

وفيما يتعلق بأنسو فاتي، قال “أنسو فاتي كان على مستوً عالٍ جداً. لديه الكثير من الموهبة ومُركز”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ليونيل ميسي ضد ليفربول

موقع سبورت 360 – قال أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، إن الريمونتادا أمام برشلونة لن ينساها خلال طوال حياته، مشيراً في السياق نفسه، إلى أن ليونيل ميسي يُعد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

وخلال تصريحات نشرتها صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية، قال أليسون: “ريمونتادا روما أمام برشلونة، كانت لا تصدق، لا أحد كان يتوقع ما حدث، ولن أنساها مطلقاً طوال مسيرتي”.

وتابع: “ريمونتادا ليفربول أيضاً هي لحظة لا تنسى، في برشلونة قدمنا أداءً مميزاً لكننا خسرنا بثلاثة أهداف نظيفة، وفي مباراة الإياب، احترمنا المنافس كثيراً وكانت لدينا آمال في الصعود للمباراة الختامية وهو ما حدث، لتكون ليلة مذهلة”.

وعن تفوقه على قائد برشلونة أوروبياً ودولياً، قال: ” هل أنت وحش أسود لميسي؟ الحقيقة هي أن ليو لعب بشكل جيد في مباراة الذهاب بالكامب نو وسجل هدفين، لكن في المقابل تمكنت من إيقافه في بعض اللحظات المهمة”.

وأضاف: “ميسي هو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، لكنني لا أفكر فقط في المبارزات معه، كل من برشلونة والأرجنتين فريقان جيدان للغاية ولديهما لاعبين يتمتعون بجودة عالية”.

وكان أليسون قد أسقط ميسي في الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2019، التي أقيمت في شهر يوليو، وقد نجح الحارس في المذكور في قيادة منتخب بلاده لتحقيق اللقب بعد الفوز على بيرو في المباراة النهائية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة