ليونيل ميسي

عام بعد عام يظهر نجم فريق برشلونة الإسباني، ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، بمستوى رائع في كل مباراة يخوضها، وعناصر السرعة والمهارة والخفة والرشاقة دائما حاضرة لدى هذا النجم مما بات يثير التساؤلات حول ماهية نظامه الغذائي الذي يمنحه تلك المرونة والسرعة والقدرة على التركيز في المراوغات التي يقوم بها أمام مدافعي الفرق الأخرى، ويجعله على قمة لاعبي العالم.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وبالتأكيد يحتاج الوقت الذي يقضيه ميسي على أرض الملعب إلى نظام غذائي مرتبط بتدريباته، ولا يعد ما يتبعه النجم الارجنتيني تعجيزياً وإنما منظماً.

فبالسابق كان ميسي يتناول كل شيء، وبطريقة سيئة، خلال فترة طويلة من حياته، قبل ان يطبق نظاماً غذائياً حاليا ، منحه المرونة واللياقة الكافية للاستمرار في التألق حتى يومنا هذا.

وفي مقابلة سابقة قال ميسي: “كنت أتناول الشوكولاتة والحلويات والمياه الغازية، الآن أتناول الطعام بشكل جيد، أسماك ولحوم وخضراوات، أتناول كل شيء ولكن بنظام”، وفق ما نقل موقع صحيفة “آس” الاسبانية.

وأضاف “البرغوث”: “الآن آكل كل شيء أيضاً، ولكن أتبع نظاماً محدداً، وهذا ما جعلني أشعر بالافضل داخل الملعب”.

وختم ميسي: “لاحظت التغيير، خصوصاً لناحية نوبات القيء، لم تعد تحدث لي”.

ومن أهم الامور التي اعتمد عليها ميسي في نظامه الغذائي الاعتماد بشكل كبير على الماء واختيار نوعية جيدة من زيت الزيتون للحفاظ على مستواه ورشاقته وخفة الحركة التي تجعله قادر على تغيير اتجاهاته بشكل سريع في الملعب.

كما يتناول النجم الكتالوني الحبوب الكاملة كالصويا والشوفان، والشعير والذرة، علاوة على ذلك فهو يتناول الفواكه والخضروات بشكل منتظم، مع المكسرات والبذور الصحية.

ويمتنع ميسي عن تناول السكريات، باعتبارها أسوأ شئ بالنسبة لنمو العضلات، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمتنع عن تناول الدقيق، حيث يرى أنه من الصعب العثور على القمح الغير ملوث.

الأكثر مشاهدة

ليو ميسي

موقع سبورت 360 – يستمر مسلسل غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن تدريبات برشلونة، عقب يومٍ واحد من مباراة ريال بيتيس التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وكان ليونيل ميسي قد عاد إلى التدريبات يوم الأربعاء الماضي، لكنه تعرض لنكسة قبل مباراة ريال بيتيس، ليغيب عنها، بعد أن غاب عن مباراة الجولة الأولى ضد أتلتيك بيلباو.

ووفقاً لصحيفة “سبورت” الإسبانية فإن لاعبي برشلونة عادوا للتدريبات صباح اليوم الإثنين بقيادة المدرب الإسباني إرنيستو فالفيردي.

وتأتي التحضيرات استعداداً لمباراة أوساسونا في الجولة الثالثة، لكن ميسي لم يتواجد.

وتواجد في التدريبات كارليس بيريز وأنسو فاتي بعد مشاركتها ضد بيتيس، بجانب حارسي المرمى إيناكي بينا وأرناو تيناس ولاعب الوسط فيران سارسانيداس واللاعب الياباني هيروكي آبي.

يذكر أن برشلونة سحق بيتيس بخمسة أهداف مقابل هدفين، وسجل الوافد الجديد أنطوان جريزمان ثنائية وصنع هدفاً واحداً، ليعود الفريق إلى الطريق الصحيح بعد الخسارة ضد بيلباو بهدفٍ نظيف في الجولة الأولى.

الأكثر مشاهدة

ليونيل ميسي بجواره لويس سواريز

موقع سبورت 360 – بعض الجماهير يهتمون بالمؤهل العلمي لنجوم كرة القدم، بالرغم من أن تركيز لاعب كرة القدم يكون فقط على كيفية تطوير نفسه، وأن يكون الأفضل.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

غالباً ما يبدأ اللاعبون المحترفون مشوارهم في سن مبكرة مثل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى كيليان مبابي، وجواو فيليكس وغيرهم.

وعندما تبدأ مشوارك الاحترافي في سن مبكرة، يكون من الصعب عليك مواصلة تعليمك بالشكل الطبيعي بسبب أن حياتك ستكون عبارة عن تدريب وعمل شاق من أجل الوصول لهدفك.

وإذا كنت واحداً من الذين يهتمون بالمؤهلات العلمية لنجوم كرة القدم، عليك قراءة هذا التقرير، حيث سنجيب فيه على هذا السؤال “ما هو المؤهل العلمي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي؟”.

اللا ماسيا السبب وراء المؤهل العلمي لميسي!

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

قبل الحديث عن المؤهل العلمي لميسي، دعونا نتحدث عن بداية النجم الأرجنتيني في عالم كرة القدم، وكيف لعب للبرسا.

ولد ميسي في الرابع والعشرين من شهر يونيو من عام 1987 في الأرجنتين بمدينة روساريو، وبدأ مسيرته الكروية في مرحلة الناشئين في فريق نيويل أولد بويز.

وانتقل للعب في أكاديمية برشلونة الإسباني عام 2001 عندما كان في سن 13، ووقتها كان ميسي مصاب بنقص هرمون النمو، وكان هذا سيؤثر على مستقبل النجم الأرجنتيني الكروي، ولكن إدارة برشلونة وقتها وافقت على دفع تكاليف علاجه، وانتقل للبرسا، وأصبح الآن من أعظم لاعبي كرة القدم على مر العصور.

أكاديمية اللا ماسيا لا تهتم فقط بمستوى ومهارة اللاعبين، بل أيضاً بتفوقهم الدراسي، حيث يقضي الأطفال وقتاً إضافياً كل أسبوع من أجل التركيز فقط على الدراسة.

وكان هذا سبباً في حصول ليونيل ميسي على مؤهل دراسي عالٍ، حيث صرح من قبل بأنه أتم مرحلة الثانوية.

الأكثر مشاهدة