ماذا قال ميسي بعد التأهل إلى ربع نهائي كوبا أميركا 2019 ؟

رامي جرادات 03:35 24/06/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

انتقد ليونيل ميسي نجم برشلونة الملاعب البرازيلية التي تحتضن بطولة كوبا أميركا 2019، وذلك بعد تأهل منتخب الأرجنتين إلى ربع النهائي بالفوز على منتخب قطر بهدفين نظيفين.

وكانت الأرجنتين مهددة بالإقصاء من دور المجموعات لبطولة كوبا أميركا في حال التعادل أو الهزيمة، لكنها نجحت في تحقيق الانتصار، ورفعت رصيدها إلى 4 نقاط لتصعد للمركز الثاني في المجموعة، وستواجه فنزويلا في الدور القادم.

وقال ميسي في تصريحات أبرزتها صحيفة آس الإسبانية “الكرة لا تطيعني بسبب الملعب، جميع الملاعب التي نلعب عليها سيئة، من الصعب جداً اللعب هكذاً”.

وعن الفوز، قال البرغوث “لعبنا مباراة جيدة، والأمر الأساسي هو أننا حققنا الفوز، كنا بحاجة لمباراة كهذه لكي نكتسب الثقة والهدوء، الجماهير دائماً معنا، لقد منحونا الأمل، ويجب علينا الاستفادة من ذلك، الآن سوف تبدأ بطولة أخرى”.

وأنهى ميسي حديثه “يجب أن نبحث عن التوازن، نريد أن نلعب بالكثير من المهاجمين، لكن يجب على اللاعبين في الأمام الضغط بقوة، كان على ثلاثتنا (ميسي وأجويرو ولاوتارو) أن نقدم تضحية بدنية كبيرة لكي نخطف الكرة”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

صعد منتخب الأرجنتين  إلى ربع نهائي كوبا أميركا 2019 لمواجهة فنزويلا بعد الفوز على منتخب قطر بهدفين نظيفين خلال الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.

ووضعت صحيفة ماركا الإسبانية عنواناً مثيراً على فوز الأرجنتين جاء مضمونه “الأرجنتين تصعد إلى ربع النهائي دون الحاجة لليونيل ميسي”,

وأوضحت الصحيفة المقربة من ريال مدريد في تقريرها أن الأرجنتين هزمت المنتخب العنابي بفضل لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الذي أحرز الهدف الأول وسيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتي صاحب الهدف الثاني.

ولم يشارك ميسي في أي هدف خلال المباراة سواء بالتسجيل أو الصناعة، ورغم ذلك، توج بجائزة أفضل لاعب في المباراة من قبل اتحاد أمريكا الجنوبية.

ومنذ بداية البطولة، أحرز ميسي هدف واحد فقط كان في مباراة باراجواي الماضية، وجاء الهدف من ركلة جزاء، عدا ذلك، لم يساهم بتسجيل أي هدف آخر، لذلك ترى الصحيفة المدريدية ان منتخب التانجو لم يكن بحاجة للبرغوث لكي يجتاز دور المجموعات.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – حصد ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين وفريق نادي برشلونة الإسباني جائزة رجل المباراة في المواجهة ضد منتخب قطر.

واصطدم التانجو الأرجنتيني بالمنتخب القطري في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، والتي احتاج فيها زملاء سيرجيو أجويرو لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل العبور إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كوبا أمريكا 2019.

وتعقدت مهمة الألبا سيليستي في البرازيل 2019 بعد الخسارة في المباراة الافتتاحية على يد منتخب كولومبيا بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، قبل السقوط في فخ التعادل الإيجابي مع منتخب باراجواي بنتيجة هدف في كل شبكة.

ورغم أنه لم يسجل هدفي اللقاء، اللذين جاءا عن طريق لاوتارو مارتينيز وسيرجيو أجويرو على مدار الشوطين، إلا أن صاحب القميص رقم 10 لعب دوراً مهماً في تحقيق النقاط الثلاث وتأهل الأرجنتين إلى دور الثمانية كوصيف للمجموعة الثانية.

ميسي سدد تسديدتين خلال مباراة منتخب قطر، منها واحدة على المرمى، لمس الكرة 68 مرة، وكانت له نسبة تمرير ناجحة بلغت 83.03%، ونال تقييم 7.11 من موقع هو سكورد الشهير، ولكنه لم يكن التقييم الأعلى من بين لاعبي الأرجنتين، حيث حصل سيرجيو أجويرو على التقييم الأعلى بـ 8.57.

الأكثر مشاهدة