Getty Images

موقع سبورت 360 – حصد ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين وفريق نادي برشلونة الإسباني جائزة رجل المباراة في المواجهة ضد منتخب قطر.

واصطدم التانجو الأرجنتيني بالمنتخب القطري في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، والتي احتاج فيها زملاء سيرجيو أجويرو لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل العبور إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كوبا أمريكا 2019.

وتعقدت مهمة الألبا سيليستي في البرازيل 2019 بعد الخسارة في المباراة الافتتاحية على يد منتخب كولومبيا بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، قبل السقوط في فخ التعادل الإيجابي مع منتخب باراجواي بنتيجة هدف في كل شبكة.

ورغم أنه لم يسجل هدفي اللقاء، اللذين جاءا عن طريق لاوتارو مارتينيز وسيرجيو أجويرو على مدار الشوطين، إلا أن صاحب القميص رقم 10 لعب دوراً مهماً في تحقيق النقاط الثلاث وتأهل الأرجنتين إلى دور الثمانية كوصيف للمجموعة الثانية.

ميسي سدد تسديدتين خلال مباراة منتخب قطر، منها واحدة على المرمى، لمس الكرة 68 مرة، وكانت له نسبة تمرير ناجحة بلغت 83.03%، ونال تقييم 7.11 من موقع هو سكورد الشهير، ولكنه لم يكن التقييم الأعلى من بين لاعبي الأرجنتين، حيث حصل سيرجيو أجويرو على التقييم الأعلى بـ 8.57.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

getty images

موقع سبورت 360 – أكد جيوفاني لو سيلسو لاعب منتخب الأرجنتين، وفريق ريال بيتيس الإسباني بأنه وجود ليونيل ميسي أسطورة التانجو، ونادي برشلونة فخر كبير بالنسبة للأرجنتين، وليس مصدر إزعاج.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الأرجنتين بنظيره منتخب قطر مساء اليوم الأحد، ضمن فعاليات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا.

موقف الأرجنتين صعب للغاية، حيث حصدت فقط نقطة وحيدة بتعادلها أمام باراجواي، وخسارتها أمام كولومبيا بهدفين نظيفين.

ويعتبر لقاء اليوم أمام قطر حياة أو موت بالنسبة لمنتخب الأرجنتين، إذا رغب حقًا في التأهل لدور ربع نهائي كوبا أمريكا.

وحتى الآن لم يفوز ليونيل ميسي بأي لقب قاري أو عالمي مع منتخب بلاده الأرجنتين، مما يضعه تحت ضغطٍ شديد.

GettyImages-971655114

وتحدث لو سيلسو حسب موقع “جول” بنسخته العالمية قائلاً، عندما سئل إذا كان ميسي مصدر إزعاج للاعبين الشباب في التانجو “لا أعتقد، فأنا أرى عكس ذلك، امتلاك ليونيل ميسي كشريك، واللعب معه هو امتياز بحد ذاته، فهو يحل دائمًا كل شيء”.

وأضاف “بالطبع نحن نحاول الاستفادة والتعلم منه، لذا فإن تواجده في التدريب، وبالطبع اللعب معنا يعد امتيازًا، وفخرًا كبيرًا بكل تأكيد، فهذه الأشياء لا تحدث كل يوم -يقصد اللعب مع ميسي-“.

وتابع “عندما كنت صغيرًا، كنت أحاول التعلم منه، وتواجده بجانبي الآن هو شيء مميز للغاية، وأحاول أن أتعلم منه بقدر استطاعتي كل يوم”.

الأكثر مشاهدة

نجم الأرجنتين السابق يدعو إلى إبعاد ميسي عن المنتخب !

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – دعا ماريو كيمبيس نجم منتخب الأرجنتين السابق إلى إبعاد ليونيل ميسي نجم فريق نادي برشلونة الإسباني عن منتخب الأرجنتين، وإعادة بناء الفريق من جديد على اللاعبين الآخرين.

ويرى كيمبيس أن الألبا سيليستي يعاني من الاعتمادية على البرغوث، مما يؤثر على أداء ونتائج راقصي التانجو.

ويواجه المنتخب الأرجنتيني شبح الخروج المبكر من كوبا أمريكا 2019، بعد الخسارة في المباراة الأولى للمجموعة الثانية على يد منتخب كولومبيا بثنائية نظيفة، ثم التعادل بصعوبة مع منتخب باراجواي في اللقاء الثاني بهدف لمثله، سجله ميسي من ضربة جزاء.

اللاعب التاريخي للأرجنتين تحدث إلى تي واي سي سبورت قائلاً “في ظل الوضع الراهن، أعتقد أن منح ميسي استراحة لن يكون سيئاً، أو هو يطلب بنفسه الحصول على استراحة”.

وأضاف “ماذا يمكن أن يحدث إن أخرجت ميسي من هذا الفريق، لماذا لا نخرجه ونشكل فريقاً بدون ميسي ونرى ما إذا كان اللاعبون الجيدون جداً في أنديتهم سيتألقون !”.

ووصف كيمبيس صاحب الـ 31 عاماً بـ “الأفضل في العالم” والذي “لا يمكن استبداله”، وأعرب عن اعتقاده بضرورة أن يأخذ المدرب ليونيل سكالوني بعض المخاطرات في ظل سوء النتائج.

الأكثر مشاهدة